أعرب حميد جمال حارس مرمى منتخب الإمارات عن سعادته بمساهمته في تحقيق الفوز على منتخب إيطاليا بركلات الترجيح في الجولة الثالثة من الدور الأول لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية “الإمارات 2024”.

وقاد حميد منتخب الإمارات للفوز 3-1 بركلات الترجيح على نظيره الإيطالي، بعدما تصدى ل3 ركلات من 4 سددوا عليه، وهو ما ساهم في منحه أيضا جائزة أفضل لاعب في المباراة من قبل “الفيفا”.

وأكد حارس منتخب الإمارات الوطني أن جميع اللاعبين تعاهدوا على بذل قصارى جهدهم في جميع مبارياتهم بكأس العالم لكرة القدم الشاطئية، من أجل تشريف الكرة الإماراتية، وتحقيق إنجاز يتناسب مع الجهود الكبيرة المبذولة الفترة الماضية.

وسبق لحميد “35 عاماً” أن خاض تجربة احترافية دولية مع فريق لوكوموتيف موسكو، وخاض معه منافسات بطولة كأس العالم للأندية عامي 2011 و2012، وأحرز معه اللقب في النسخة الأخيرة.

واعتبر حميد أن الجمهور الإماراتي الكبير الذي احتشد في مدرجات ملعب حي دبي للتصميم له الفضل الأول في دعمه ومساندته للظهور بهذا المستوى طوال مباريات مرحلة المجموعات وتحديداً في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الإيطالي.

وقال ” الجمهور كان رقم واحد، كان لدينا تفاؤل كبير في قدرتنا على تحقيق هذه الإنجازات، ومازالت لدينا رغبة بمواصلتها في المرحلة المقبلة التي ستكون أصعب بالتأكيد”.

وكشف حميد عن ان سر تألقه في التصدي ل 3 ركلات ترجيح من لاعبي المنتخب الإيطالي يكمن في توقعه الشخصي لطريقة تسديدهم.

وأضاف ” طريقتي اعتمدت على الانتظار لأخر لحظة قبل تسديد اللاعب للركلة، كي اتبين الزاوية التي يسددها فيها، وفعلا كان التوفيق حليفي ونجحت في التصدي لهذه الركلات، بفضل الله ودعم وتشجيع الجمهور”.

وأكد حارس منتخب الإمارات على صعوبة المواجهة المقبلة التي ستجمعه مع نظيره الإيراني يوم الخميس المقبل في الدور ربع النهائي، ولكنه شدد على أن فريقه سيكون مستعداً بقوة لخوض هذه المواجهة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يعود للأولمبياد بعد غياب طويل

ضمن المنتخب المصري للسيدات للكرة الطائرة الشاطئية، التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، وذلك للمرة الثانية في تاريخ اللعبة، بعد غياب طويل.

وتأهل المنتخب المصري إلى الأولمبياد بعد التتويج بلقب البطولة الأفريقية التي أقيمت في المغرب، عقب الفوز على منتخب نيجيريا بنتيجة “2-1“ في نهائي البطولة، حيث مثل المنتخب المصري الثنائي “دعاء الغباشي، ومروة مجدي“.

و تمكن المنتخب المصري من التأهل إلى الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم بعد غياب  طويل، حيث كانت المشاركة الأولى للمنتخب في أولمبياد “ريو دي جانيرو“ بالبرازيل عام 2016.

ومثّل المنتخب في أولمبياد ريو دي جانيرو، الثنائى “دعاء الغباشي، وندى معوض“، فقد كان هذا التمثيل الأول لمصر في الكرة الطائرة الشاطئية في الأولمبياد سواء في منافسات الرجال أو السيدات.

ويعد هذا إنجاز كبير يحسب لمجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، الذي أحدث طفرة كبيرة منذ توليه رئاسة الاتحاد، حيث إنه لا يدخر جهدًا في توفير كل ما تحتاجه المنتخبات من أجل الاستمرار على القمة في القارة وكذلك تمثيل مصر بشكل مشرف في المحافل الدولية.

ويقوم مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، بتقديم الدعم والمساندة والتحفيز للمنتخبات، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المعسكرات الخارجية من أجل الاستعداد والتجهيز الجيد والقوي، وإزالة كافة الصعوبات التي تواجههم.

يذكر أن منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة قد حجز مقعده في أولمبياد باريس 2024 ، حيث تصدر التصنيف الإفريقي متفوقًا على منتخبات القارة ليعود للمشاركة الأولمبية بعد غيابه عن الدورة الماضية طوكيو 2020.

ومن المقرر  أن تسافر  مساء اليوم الثلاثاء بعثة منتخب مصر الأول للكرة الطائرة للرجال إلي اليابان للانتظام في معسكر تدريبي  في الفترة من ٢٥ يونيو الجاري وحتى الاول من يوليو المقبل.
وعقب انتهاء فترة معسكر اليابان تتوجه بعثة منتخب الطائرة إلى الصين  للمشاركة في لددورة التحدي والمقرر لها خلال الفترة من 1وحتى 8 يوليو المقبل

وأعلن  الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الاسباني فرناندو مونزوا القائمة الرسمية المشاركة في دورة التحدي بالصين  ومعسكر  اليابان خلال الفترة من ٢٥  يونيو الجاري وحتي ٩ يوليو المقبل.

وتضم قائمة فراعنة الطائرة كلا من: حسام يوسف ومصطفي جابر ورضا هيكل 
وسيف عابد ومحمد مصطفي 
ومحمد عسران وعبد الرحمن الحسيني وأحمد ضياء  واحمد عزب ومحمد عادل  وحمادة عثمان ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان

ويرأس البعثة الكابتن عمرو مخلوف أمين  صندوق الاتحاد.
ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من  الأسباني فيرناندو مونزوا مديراً فنياً وطارق الزفتاوي مدرباً عاماً ومحمد السيد سيكو مدرباً والدكتور سامح ظلام طبيباً للمنتخب
وأحمد سعيد محللًا تقنياً. 
وكان منتخب مصر قد انتظم في معسكر مغلق خلال الفترة الماضية بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ووصل خلالها منتخبا الوطني إلى أفضل حالة فنية وبدنية قبل المشاركة في دورة التحدي .

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026
  • معركة التأهل إلى مونديال 2026 تبدأ: مجموعات قوية في قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا
  • أستاذ طاقة: ارتفاع أسعار الغاز وراء أزمة الكهرباء بعدة دول
  • جمال القليوبي: ارتفاع أسعار الغاز وراء أزمة الكهرباء بعدة دول.. فيديو
  • حارس مرمى يوفنتوس خارج حسابات النصر
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يعود للأولمبياد بعد غياب طويل
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • يوسف حيدر يفوز بفضية العالم للقفز بالمظلات في سلوفينيا
  • سالم الصوافي: طبيعة الإمارات ملهمة لعدسات المصورين
  • مشاهدة مباراة ايطاليا وكرواتيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم