الوطن:
2024-10-02@00:19:10 GMT

تطهير مجرى وادي العريش تحسبا للسيول

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

تطهير مجرى وادي العريش تحسبا للسيول

حرص مجلس مدينة العريش على تنظيف وتطهير وادي العريش تنفيذا للكتاب الدوري من وزارة التنمية المحلية.

تفقد مجرى السيول بوادي العريش

ذكر مجلس مدينة العريش اليوم في بيان له، أن لجنة مكونة من إدارة الأزمات، والسكرتارية العامة، والإدارة الهندسية، قد تفقدت المجرى المائي للسيول، من جنوب المدينة، وطريق المطار، حتى القريبة الشبابية وساحل البحر وقرية غرناطة.

وأضاف مجلس المدينة، أنه تم رفع الحجارة والردش، وتسوية الرمال، ورفع أكوام الطين، والزراعات الخفيفة والمعوقات بشكل كامل من مجرى وادي العريش، وذلك تحسبا لوصول سيل مائي محتمل من جبال الوسط إلى وسط وجنوب المدينة، ومنها بطريق البحر.

لجنة مشكلة لرفع المعوقات بشكل دائم

بدوره أصدر اللواء أسامة أحمد عَفش رئيس مركز ومدينة العريش تعليماته بتشكيل لجنة برئاسته وعضوية كل من مدير مديرية الموارد المائية ، ومدير مديرية الزراعة ومدير الإدارة الهندسية بالمجلس، بمراجعة ما تم من رفع الإشغالات والزراعات الخفيفة والطين

تحذير الأهالي من سكان الوادي 

حذر رئيس المجلس الأهالي من سكان الوادي، من محاولة العبث بمجرى السد، أو رمي قمامة، أو زراعات ، لأن هذا قد يعيق جريان الماء في مجرى وادي العريش، وكلف رئيس المجلس، بلجنة دائمة مشكلة للمرور بشكل دائم على مجرى الوادي، وكتابة الملاحظات الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش سيول الزراعة وسط سيناء وادی العریش

إقرأ أيضاً:

متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس: نحتاج انتخاب رئيس بشكل عاجل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اليوم صباحا متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة خدمة القداس في كاتدرائية القديس جاورجيوس، حيث أشار في العظة إلى أن "الوقت الآن هو وقت التفاف اللبنانيين حول دولتهم، وتسليمها أمر الدفاع عن لبنان، ووقت تحمل الجميع مسؤوليتهم، ووقت اجتماع النواب، دون قيد أو شرط، لانتخاب رئيس للبلاد يتسلم زمام الأمور ويرفع الصوت عاليا دفاعا عن لبنان، متوسلا الطرق الدبلوماسية لإيجاد الحل، ويطالب بوقف النار فورا. وهذا ما على الجميع السعي من أجل تحقيقه، دون تباطؤ

وسأل: "هل يجوز أن يبقى البلد بلا رأس في هذا الوقت؟ هل يجوز عدم انتخاب رئيس لأسباب كيدية أو مصلحية والبلد يمر في أحرج الظروف، وهو بحاجة إلى من يصونه ويمثله ويدافع عن مصالحه ويحمي حقوقه وأبناءه وأرضه ومستقبله؟ مرة جديدة نخاطب ضمائر من في يدهم القرار كي يقوموا بواجبهم الوطني، متخلين عن كل أنانية ومصلحة وضغينة، عاملين فقط من أجل مصلحة لبنان وإنقاذه. إرحموا الأبرياء الذين يقتلون ويخسرون أحباءهم وأرزاقهم ويهجرون بالآلاف. 

واضاف قائلا بلدنا لا يحتمل الحرب في الظروف الصعبة التي يمر فيها فلا تتلكأوا ولا تربطوا مصيره بمصير أية جماعة أو دولة. إنه وقت تحمل المسؤولية بجدية واتخاذ القرارات الشجاعة التي تنقذ لبنان وشعبه".

واختتم: "دعوتنا اليوم أن نصلي ونعمل من أجل خلاص بلدنا وسلامة أبنائه وأرضه، وأن نحب الجميع، ونغفر لكل من أساء إلينا، وأن نحمله في صلاتنا، عل قلبه الحجري يعود ينبض بالرحمة والمحبة التي نأمل أن تسود المسكونة أجمع، فتلغي الحروب وتحل السلام".

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • غارة بصاروخين على مجرى نهر الليطاني
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس: نحتاج انتخاب رئيس بشكل عاجل
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق "مستحقاتي"