شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن قراصنة يخترقون البريد الإلكتروني للسفير الأمريكي لدى الصين، ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين، لم تكشف عن هويتهم، قولهم إن السفير الأمريكي لدى الصين، نيوكلاس بيرنز، ومساعد وزير الخارجية لشؤون شرق آسيا، .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قراصنة يخترقون البريد الإلكتروني للسفير الأمريكي لدى الصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قراصنة يخترقون البريد الإلكتروني للسفير الأمريكي لدى...

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين، لم تكشف عن هويتهم، قولهم إن السفير الأمريكي لدى الصين، نيوكلاس بيرنز، ومساعد وزير الخارجية لشؤون شرق آسيا، دانييل كريتنبرينك، تعرضا للاختراق في الهجوم المزعوم.

بيرنز وكريتنبرينك، هما ثاني وثالث مسئولين كبار في إدارة بايدن يتم التعرف عليهم في التقارير الإخبارية على أن بريدهما الإلكتروني تعرضا للاختراق.

وأوضح مصدر مطلع على الأمر أن حساب البريد الإلكتروني لوزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، لم يتم اختراقه بشكل مباشر في عملية التجسس الصينية، كما لم يتم اختراق حسابات دائرته من كبار المستشارين، بحسب "الحرة".

ويأتي ذلك بعد أن توالت زيارات المسؤولين الأمريكيين للصين خلال الأشهر الأخيرة لتحسين العلاقات الدبلوماسية، من وزير بلينكن الذي كان يرافقه كريتنبرينك في لقائه مع الرئيس الصيني، شي جينبينغ، في يونيو إلى وزيرة الخزانة، جانيت يلين، أوائل يوليو، ثم مبعوث بايدن للمناخ، جون كيري، هذا الأسبوع.

وتعليقاً على هذه التقارير، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إنه "لأسباب أمنية، لن نشارك معلومات إضافية حول طبيعة ونطاق حادث الأمن السيبراني هذا في الوقت الحالي".

وامتنع مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض عن التعليق.

وقال مدير الأمن السيبراني في وكالة الأمن القومي، روب جويس، الذي كان يتحدث بجوار سميث، إن الاختراق يمثل "تهديداً تقليدياً إلى حد ما" تواجهه الحكومة الأمريكية دائماً.

ولم تلق الولايات المتحدة باللوم رسمياً على الصين جراء هذا الاختراق، لكن كبار مسؤولي إدارة بايدن قالوا إنه ليس لديهم سبب للشك في تقييم مايكروسوفت بربط الهجوم بمجموعة قرصنة صينية.

ونفت الصين هذه المزاعم واتهمت الولايات المتحدة بالضلوع في تجسس ضخم عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي: الاتفاق على 15 بندا من بين 18 بندا في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل

وزير الخارجية الأمريكي: الاتفاق على 15 بندا من بين 18 بندا في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الفلبيني: لا يوجد اتفاق مع #الصين بشأن سحب السفن من المناطق المتنازع عليها
  • الصين تعرب عن قلقها جراء التصعيد بالمنطقة بعد أحداث لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكي: الاتفاق على 15 بندا من بين 18 بندا في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل
  • وزير الخارجية الأمريكي: مصر لها دور قيادي في مؤتمرات المناخ
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • إصابة حارسين للسفير الإيراني في بيروت
  • استمارة المشاركة بجائزة الرؤية الاقتصادية لفئة الأمن الإلكتروني (مؤسسات-مشاريع)