صحافة العرب:
2024-10-03@08:53:14 GMT

رئيس الجمهورية يغادر الصين متوجها إلى تركيا

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

رئيس الجمهورية يغادر الصين متوجها إلى تركيا

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن رئيس الجمهورية يغادر الصين متوجها إلى تركيا،   شنزان الصين , 21 يوليو 2023 وأج غادر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيدتبون, اليوم الجمعة جمهورية الصين الشعبية الصديقة, التي اجرى بها زيارة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الجمهورية يغادر الصين متوجها إلى تركيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الجمهورية يغادر الصين متوجها إلى تركيا

  شنزان (الصين), 21 يوليو 2023 (وأج)- غادر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيدتبون, اليوم الجمعة جمهورية الصين الشعبية الصديقة, التي اجرى بها زيارة دولةبدعوة كريمة من نظيره الصيني السيد شي جينبينغ.

    ويتوجه رئيس الجمهورية الى تركيا أين سيقوم بزيارة عمل يومي الجمعة والسبتيلتقي خلالها اخاه الرئيس رجب طيب اردوغان.

 وخلال زيارة الدولة التي قام بها منذ يوم الاثنين الفارط الى الصين خصالرئيس تبون باستقبال رسمي من طرف نظيره الصيني السيد شي جينبينغ بقصر الشعبالعريق ببكين, كما أجرى الرئيسان محادثات وأشرفا بعدها على مراسم التوقيع على 19 وثيقة ما بين اتفاقية و مذكرة تفاهم بين البلدين تخص عديد القطاعات.

    والتقى الرئيس تبون في إطار نفس الزيارة التي رافقه خلالها وفد وزاري هام,كبار المسؤولين في جمهورية الصين الشعبية وهم الوزير الأول الصيني السيد ليكيونغ ورئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي الصيني السيد زوا ليجي , والتقى السيد رئيس الجمهورية كذلك بمقاطعة شنزان بجنوب هذا البلد الصديق, نائبأمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة قواندونغ, السيد منغ فان لي.

    كما التقى رئيس الجمهورية, ببكين بممثلين عن أفراد الجالية الوطنيةالمقيمة بالصين, حيث استمع إلى انشغالاتهم ورد على أسئلتهم التي شملت مسائلمختلفة.

    وفي إطار برنامج اليوم الأخير من هذه الزيارة , قام الرئيستبون بزيارةالى مصنع مؤسسة "بي واي دي" لصناعة السيارات وكذا مقر مؤسسة "هواوي" الكائنانبمقاطعة شنزان.

    للاشارة تندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرةوتقوية التعاون الاقتصادي بين الجزائر و جمهورية الصين الشعبية.(وأج)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جمهوریة الصین الشعبیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني

وجدد الرئيس المشاط التأكيد على تطلع اليمن إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين في كافة المجالات لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • مارب تدشن مارد الجمهورية...الدبابة التي مرغت انوف الحوثيين
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • القيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
  • محمد بن زايد يهنئ الصين بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس الجمهورية الشعبية
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني