تفسير رؤية الأصابع في المنام.. تدل رؤية أصابع اليد في المنام على الأقارب والأرحام، كما تشير إلى الصلوات المفروضة، ويختلف تفسير رؤية أصابع اليد في الحلم حسب طبيعة الرؤية، لذا سنتناول فيما يلي أهم تأويلات رؤية الأصابع في المنام للمفسر عبد الغني النابلسي الدمشقي، أبرز مفسري الأحلام، بما في ذلك رؤية الاصابع المقطوعة في المنام.

تأويل رؤية الأصابع في المنام

أوضح النابلسي، أن الأصابع هي المعينة للإنسان على دنياه من صناعته، والإصبع في التأويل أولاد وأزواج وآباء وأمهات ومال وملك، فمن رأى أن أصابعه زادت زيادة حسنة دل على الزيادة فيما ذكرناه، ونقص من دلت عليه، وربما قطعها أو تعطل نفعها في المنام على تعذر نفع الآباء، أو الأمهات، أو الأولاد أو أن ماله يذهب أو تموت دوابه، أو يتعطل ملكه أو تكسد صناعته، وربما دلت الأصابع على نواب الملك المختلفين في مراتبهم ونفعهم.

رؤية الأصابع في المنامعلاقة رؤية الأصابع بالصلاة

وأضاف المفسر الدمشقي، أن من رأى أنه يعض أنامله في المنام، فإن كان مريضًا مات، ومن رأى أن أصابعه تقطعت أو نزل بها آفة ضعف فـي عساكره أو أولاده أو أقاربه أو معارفه.

وربما دلت الأصابع على الصلوات الخمس، فالإبهام للصبح، والسبابة للظهر، والوسطى للعصر، والبنصر للمغرب، والخنصر للعشاء، وقيل الوسطى للصبح لما يستحب فيها من التطويل، والبنصر للظهر، والخنصر للعصر لأنها آخر النهار، فإن جعلت الأصابع صلاة كانت الأظافر سنتها أو نوافل، وإن كانت الأصابع مالاً كانت الأظفار زكاة، وإن كانت الأصابع جندًا كانت الأظفار سلاحهم وعددهم.

وتابع النابلسي، أن عقد الأصابع عقد الأموال، والأصابع أيام أو شهور أو أعوام، وربما دلت الأصابع على أولاد الأخ، وإن المنكب أخ والأصابع بمنزلة الأولاد وهي المال، ومن رأى إنساناً قطع له إصبعاً فإنه يؤذيه فـي ماله، وما حدث في الأصابع من صلاح أو فساد فانسبة إلى المُفروض من الصلوات أو إلى الأخ، وطول الأصابع يدل على زيادة الطمع، فإن رأى أصبعاً زادت مع أصابعه فهو زيادة في قرابته أو في صلاته أو في علمه، وإن رأى أن أحد أصابعه انتقل إلى موضع أخر فإنه يؤخر الصلاة إلى وقت الأخرى.

رؤية الأصابع في المنام

ومن رأى أنه شبك أصابعه ببعضها فـإنه يجمع في وقت واحد صلواته، وربما اجتمع أقرباؤه في أمر يتشاورون عليه ويتعاونون، وقيل تشبيك الأصابع من غير عمل بها ضيق اليد، وقيل إنه يدل على الشركة، أو المصاهرة والمعاقدة، وربما دل ذلك على إبطال الحركات والاشتغال عن الصلاة، وقيل إن أصابع اليد اليمنى هي الصلوات الخمس، وقصرها يدل على التقصير والكسل فيها، وطولها يدل على المحافظة على الصلوات، وسقوط واحدة منها يدل على ترك الصلاة.

وذكر النابلسي، أنه من رأى كأنه عض بنان إنسان دل ذلك على سوء أدب المعضوض، ومن رأى كأنه يخرج من إبهامه اللبن الحليب، ومن سبابته الدم وهو يشرب منها فإنه يباشر أم إمرأته أو أختها، وفرقعة الأصابع تدل على وقوع كلام قبيح من أقربائه، وإن رأى الإمام زيادة في أصابعه دل ذلك على زيادة في طمعه وظلمه وقلة إنصرافه، وأصابع اليد اليسرى أولاد الأخ والأخت، وخضاب أصابع الرجال بالحناء دليـل علـى كثـرة التسبيح، وخضـاب أصابع المرأة بالحناء يدل على إحسان زوجها إليها، فإن رأت كأنها خضبتها فلم يثبت الخضاب، فإن زوجها لا يظهر حبها.

اقرأ أيضاًتفسير الأحلام.. ماذا يدل رؤية «الدخول في الإسلام» بالمنام؟

تفسير الأحلام.. معنى رؤيا الهلال في المنام

تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤية الاستغفار في المنام؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التفسير الاحلام المنام تفسير تفسير أحلام تفسير احلام تفسير الأحلام تفسير الأحلام في المنام تفسير الاحلام تفسير الاحلام تفسير الاحلام تفسير الاحلام في المنام تفسير الحلم تفسير المنام تفسير حلم تفسير رؤية في المنام قناة تفسير الأحلام قناة تفسير الاحلام أصابع الید زیادة فی یدل على ومن رأى دل على من رأى

إقرأ أيضاً:

ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية

نجاح المرأة في عملها ووصولها إلى منصب قيادي رفيع، ينعكس بالتأكيد على أسرتها خاصة أبنائها الذي يسعون للسير على دربها وتحقيق جزء من نجاحها، فهي الأم والمدرسة والقدوة في الحياة العملية، وهذا ما حدث مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، التي تستكمل مهمتها في حكومة مدبولي الجديدة، إذ روت في حوارات تليفزيونية سابق كيف تأثر نجلها الكبير بنجاحها في عملها، لدرجة أنه يرافقها في عدد من جولاتها الميدانية.

ابنها يشاركها الحملات التفتيشية

وحكت «ياسمين» في لقاء مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، عن علاقتها بابنها الكبير قائلة: «أدهم بينزل معايا في الحملات التفتيشية ومرة نزل معايا في حملة جمع القمامة في إمبابة، وطول الوقت بيحب يحاورني وينقاشني طب أنا ممكن أساعد إزاي، طب تكلفة النقل عاملة إزاي، واقترح عليا ننقل القمامة عن طريق النهر بدل البر، لأن عندنا نهر النيل وبالتالي نوفر التكلفة»، موضحة أن أبناءها دايمًا متحمسين لعملها، ولديهم رغبة في مساعدتها ويقدرون حجم المسؤولية التي تواجهها.

وتحدثت وزيرة البيئة عن أسرتها قائلة: «عيلتي هما كل حاجة، أنا اتربيت في حب وتضحية، وبربي ولادي على نفس الشيء وهما دايمًا معايا وبيساعدوني»، موضحة أنها فقدت والدها وهي في عمر الـ8 سنوات، مشيرة إلى أن والدتها تعبت كثيرا من أجل تربيتها هي وشقيقها، وقالت عنها: "كانت أم مش عادية، لأنها تعبت وكافحت أوي، وأصرت أننا نفضل في مدرسة بورسعيد في الزمالك أنا وأخويا ومنتأثرش أبدًا».

"ياسمين": والدتي علمتني إن الشغل أهم حاجة في الحياة

وروت «ياسمين» تفاصيل علاقتها بوالدتها الكاتبة الصحفية ناهد المنشاوي: «ماما دايمًا في ضهري، هي كل حاجة في حياتي كانت بتزقني دايمًا لقدام، ولما عملت الماجيستير كانت أول واحدة بتدعمني، وكانت بتشتغل ليل ونهار وعلمتني أطلع مسؤولة مع أني كنت الصغيرة، فهي علمتني أن الشغل هو حاجة مهمة تخليك تكمل حياتك».

علاقتها بأبنائها

رحلة كبيرة خاضتها الدكتورة ياسمين فؤاد خلال عملها على مدار أكثر من 25 عامًا، تزوجت خلالها وأنجبت وأصبحت أمًا: «الحياة اختلفت لما اتجوزت وخلفت، مش بصورة كلية لأن طول عمري كنت بشتغل أوقات طويلة، لكن اختلفت من ناحية المسئولية اللي عليك في البيت والوزارة، لكن أسرتي دايمًا كانت القوة الداعمة».

«أنت محتاج إنك تغير حياة الشعب وتعمله إنجازات يحس بيها، لأنك من فريق عمل بيبني، ومحتاج تقوي أسرتك وتساعدهم وتربي، فهما ساعدوني أوازن بين الاتنين»، بهذه الكلمات عبرت «فؤاد» عن كم المسئولية التي تحملها على عاتقها: «دايمًا بشوف أسرتي أنهم طرف هيمشوا معايا في المسيرة دي، وهما محسسني أن كلنا بنكمل بعض، ومتفاهمين جدًا بشغلي وظروفه».

مسيرة الدكتورة ياسمين فؤاد

درست في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وحصلت على الماجستير في العلوم البيئية من جامعة عين شمس، وشغلت منصب مساعد وزير البيئة منذ عام 2014، وتولت مناصب عديدة في الحكومة المصرية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والجامعات، لما تمتلك من خبرة في مجالات البيئة والتعاون الدولي، حتى تولت منصب وزيرة البيئة وجدد الثقة بها مرة أخرى خلال التشكيل الوزاري الجديد، إذ دومًا ما تلقب بـ«ابنة الوزارة».

مقالات مشابهة

  • دموع العروسة بفستان الزفاف في المنام.. مفاجأة في تفسير الحلم
  • حلم «الأكل» في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • تفسير حلم ارتداء اللون الأبيض في المنام.. ما علاقته بتغيير الواقع؟
  • تفسير حلم الفراشات في منام العزباء.. لقاء أم فراق؟
  • رؤية الشعر يتساقط في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية
  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤية المنصب في المنام لابن سيرين؟
  • تفسير حلم رؤية السلم في المنام.. مصاعب أم خير وفرج؟
  • تفسير حلم الطيران في المنام.. تحقيق أمنية وإشارة للشخص المريض
  • رؤية الأسنان المكسورة في المنام.. تعرف على تفسير ابن سيرين