العلوم والتكنولوجيا، هل يستضيف القمر أول مباراة كرة قدم بحلول عام 2035؟!،يعتقد علماء أن رياضة كرة القدم يمكن أن تُلعب على القمر في وقت مبكر من عام 2035، حتى .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل يستضيف القمر أول مباراة كرة قدم بحلول عام 2035؟!، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل يستضيف القمر أول مباراة كرة قدم بحلول عام 2035؟!

يعتقد علماء أن رياضة كرة القدم يمكن أن تُلعب على القمر في وقت مبكر من عام 2035، حتى لو كانت تبدو مختلفة تماما عن المباريات التي تُقام على الأرض.

وقام خبراء من معهد الهندسة والتكنولوجيا (IET) بتمزيق كتاب القواعد وكشفوا عن خطة جامحة لما قد تبدو عليه كرة القدم على سطح القمر - بمباريات مدتها 90 دقيقة ومجموعات تقليدية أصبحت شيئا من الماضي.

وستشمل رؤيتهم مباريات خماسية في أربعة أرباع مدة كل منها 10 دقائق، مع استراحة لمدة 20 دقيقة بين كل منها لمنح اللاعبين قسطا من الراحة.

وقال العلماء إنه سيتعين أيضا تبديل السراويل القصيرة والأحذية ببدلات الفضاء الضخمة من طراز Apollo-esque أيضا، مع وجود ميزات تبريد مستقبلية مثبتة بالداخل. ليس ذلك فحسب، بل إن الحكام سيشبهون الطبيعة التكنولوجية لتقنية حكم الفيديو المساعد أكثر من البشر التقليديين. وذلك لأن حكام الهولوغرام يقومون بدوريات في الملاعب كجزء من الرؤية، ويخرجون أعلاما حمراء وصفراء افتراضية.

وقال المستقبلي براين ديفيد جونسون: "يلعب العلماء والمهندسون أدوارا حيوية في تقدم العالم من حولنا وتشكيل المستقبل، ويمتد ذلك إلى تطوير استكشاف الفضاء، الأمر الذي سيتطلب براعة أكبر عدد ممكن من الشباب ذوي المهارات المناسبة في المستقبل".

ومع المهمة القمرية القادمة في عام 2025 والتي من المقرر أن تجعل استعمار القمر أقرب خطوة، فالمسألة مسألة وقت فقط حتى نبدأ في التفكير في كيفية تصميم جوانب حياتنا في الوقت الحاضر، مثل الهوايات والرياضة، للقمر في المستقبل. 

ويعتقد الخبراء أنه يجب قطع المباريات على القمر بأكثر من نصف الوقت حتى يتمكن اللاعبون من إعطاء الأولوية لسلامتهم في وسط محيط غير مألوف على سطح القمر.

وستسمح الفواصل الزمنية التي تبلغ عشرين دقيقة للفرق بإعادة التزود بالوقود واستعادة المعدات وحتى إصلاحها وهو أمر بالغ الأهمية ليس فقط للازدهار داخل اللعبة ولكن للبقاء على سطح القمر.

ويمكن أن يشمل ذلك خزان أكسجين ونظام اتصالات وأدوات لضبط درجة الحرارة كلها مبنية داخل البدلة.

وسيتم تقليص البدلات من تلك التي يرتديها رواد فضاء أبولو، مع مرونة إضافية لتسهيل الحركة على أرض الملعب. حتى أن العلماء أخذوا في الحسبان تدابير الحد من العرق.

ويجب أن تكون درجة الميل نفسها أصغر بثماني مرات من المعتاد، مع استخدام التلبيد بالليزر لتحويل التربة القمرية إلى سطح شبيه بالخرسانة.

ويمكن بعد ذلك تحديد الحدود باستخدام بوليمر أبيض وأسود، بينما يجب إقامة شبكات وجوانب مغلقة وسقف لمنع الكرة من الطفو.

وعلى عكس ما يحدث على الأرض، فإن الكرات المستخدمة لن يتم ضخها بالهواء لأن اختلاف ضغط القمر سيجعلها تنفجر بشكل شبه مؤكد.

وبدلا من ذلك، يقترح الخبراء أن لديهم نواة Airgel إسفنجية من الجيل التالي لتوفير ارتداد مألوف وسيكون حجمه ضعف حجم الرؤية تقريبا.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا

قالت آية السيد مراسلة «قناة القاهرة الإخبارية» من العاصمة الأردنية عمان، أن الأردن يستضيف اجتماعاً للجنة الوزارية العربية الطارئة التي عقدت بعد حرب غزة في نوفمبر من العام الماضي، غداً، في الديوان الملكي الأردني، في قصر الحسينية، مشيرة إلى أنه بعد الاجتماع سيعقد مؤتمر صحفي للوزراء.

الجهود العربية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

أضافت أن الجهود العربية تستمر إذ قامت اللجنة الوزارية العربية الطارئة بـ14 زيارة منذ أن بدأت التحركات العربية والإسلامية من أجل إيقاف الانتهاكات وإطلاق النار في قطاع غزة، وأيضا ما يحدث في الضفة الغربية في الوقت الراهن.

أوضحت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» أن أهمية اجتماع الغد تكمن في أنه يأتي قبل انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ79، وسيكون هناك بيان وتوصيات عن الاجتماع، خاصة أنه في آخر زيارة للجنة في إسبانيا جرى التأكيد على عدة محاور منها أهمية وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة، وفتح المعابر لإدخال المساعدات، وخفض وتيرة التصعيد في الضفة الغربية، منوهة أنه سيكون هناك توصيات أكثر من أجل بذل الجهود.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج 328 طالبًا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • محافظ أسوان يشارك بحفل تخرج 328 طالبا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • طلاب علوم جامعة جنوب الوادي يرصدون ظاهرة خسوف القمر
  • تشاهدون اليوم.. مانشستر سيتى يستضيف إنتر ميلان وجيرونا يصطدم بباريس سان جيرمان بأبطال أوروبا
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا
  • الأردن يستضيف اجتماعاً عربياً إسلامياً لبحث وقف الحرب على غزة
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة
  • عطال يكتفي بـ65 دقيقة في أول مباراة له بقميص السد
  • القنوات الناقلة.. الشرطة العراقي يستضيف النصر السعودي في منافسات دوري أبطال آسيا