صحافة العرب:
2024-07-04@04:08:47 GMT

رصد أول نجوم من المادة المظلمة

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

رصد أول نجوم من المادة المظلمة

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رصد أول نجوم من المادة المظلمة، وقال موقع scientificamerican إن هذه الأجسام النجمية تعتمد على الإبادة الذاتية للمادة المظلمة، وهي الأشياء غير المرئية التي تمثل نحو 85بالمائة من مادة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رصد أول نجوم من المادة المظلمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رصد أول نجوم من المادة المظلمة
وقال موقع "scientificamerican" إن هذه الأجسام النجمية تعتمد على الإبادة الذاتية للمادة المظلمة، وهي الأشياء غير المرئية التي تمثل نحو 85% من مادة الكون، ولا تعتمد على الاندماج النووي كما هو الحال في النجوم المعروفة.يحتاج العلماء إلى مزيد من الأدلة لتأكيد وجود هذه النجوم المظلمة التي رصدها تلسكوب جيمس ويب الفضائي، ولكن إذا تم تأكيدها فقد تغير الاكتشاف ما نعرفه عن كيفية تشكل النجوم الأولى.وعلى الرغم من اسمها، يمكن أن تكون النجوم المظلمة ساطعة أكثر من الشمس بمليار مرة، كما تتجاوز كتلتها كتلة الشمس بمليون مرة، فيما تفيد مؤشرات المحاكاة الكونية إلى أن النجوم المظلمة تشكلت بعد فترة وجيزة من الانفجار العظيم. وأشار الباحثون في مجلة الأكاديمية الأمريكية للعلوم إلى رصد ثلاثة أجسام على الأقل، قد تكون كل منها نجما مظلما فائق الكتلة، بعدما كان العلماء يصفونها بأنها مجرات مأهولة بالنجوم العادية.وصرحت كاثرين فريز، المؤلفة المشاركة في الدراسة وعالمة الفيزياء الفلكية في جامعة تكساس في أوستن أنه في حالة تأكيد وجود هذا النوع الجديد من النجوم، سيكون الاكتشاف ضخما.مع ذلك، لم يتم إثبات أن الأجسام التي رصدها التلسكوب هي نجوم مظلمة بالفعل، فقط يمكن أن تكون كذلك بحسب خصائصها، فيما يقول المؤلف المشارك في الدراسة، كوسمين إيلي، عالم الفيزياء الفلكية في جامعة كولجيت، إن تقنية تلسكوب جيمس كافية للكشف عن هذا النوع من النجوم، ولكن العلماء يحتاجون إلى المزيد من الوقت للملاحظة والبحث، ويأمل العلماء أن يتم العثور على واحدة من هذه النجوم المظلمة باستخدام تلسكوب جيمس ويب خلال فترة عمله.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النجوم المظلمة

إقرأ أيضاً:

علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوه وابتسامة من جلد بشري (شاهد)

قام فريق من العلماء والمهندسين اليابانيين بتطوير روبوتات وتزويدها بجلد يشبه الجلد البشري، وقادرة على تقليد الانفعالات الإنسانية، خاصة الابتسامة.

وقام الباحثون بتصميم قناع من خلايا جلد بشرية وربطوه بالروبوتات باستخدام تقنية جديدة، تخفي الوصلات وتتيح للجلد المرونة الكافية لتكوين تعبيرات متنوعة، من العبوس والتجهم والابتسام.

وأكد العلماء أن هذه النماذج الأولية تمثل خطوة رائدة نحو روبوتات أكثر تطوراً، بفضل الطبقة الخارجية المرنة المتينة التي تحمي الروبوت وتجعل مظهره أكثر إنسانية. وفق صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.


والنتيجة حتى الآن تمزج بين القناع المخيف لشخصية "هانيبال ليكتر" في عدد من أفلام الرعب، وشخصية "غامبي" الطينية المشهورة في عروض الأنيماشن، حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

ويقول الباحثون إن الجلد المصنوع من خلايا جلد حية في المختبر، يمكن أن يتعرض للندوب والحروق، وأيضًا يمتلك قدرة ذاتية على الشفاء، وفقاً لدراسة نشرت في 25 حزيران/ يونيو في مجلة "Cell Reports Physical Science".

A #robotic face with living skin can smile thanks to ligament-inspired anchors that connect lab-cultured skin to a 3D facial mold. ????

Read more in @CellRepPhysSci:https://t.co/9qKpIUatrn@UTokyo_News_en Michio Kawai, Minghao Nie, Haruka Oda and Shoji Takeuchi pic.twitter.com/5VOuD1DaYh — Cell Press (@CellPressNews) June 27, 2024
وقال أستاذ في جامعة طوكيو والباحث الرئيسي في الدراسة شوجي تاكيشي، في رسالة بريد إلكتروني: "إن الوجوه والتعبيرات الشبيهة بالبشر تحسّن من التواصل والتعاطف في التفاعلات بين الإنسان والروبوت، مما يجعل تلك الآلات أكثر فعالية في مجالات الرعاية الصحية والخدمات والمرافقة".

وتأتي هذه الأبحاث في وقت أصبحت فيه الروبوتات أكثر انتشاراً في المصانع على مستوى العالم. ففي عام 2022، كان هناك 3.9 مليون روبوت صناعي يعملون في خطوط تجميع السيارات والإلكترونيات وأماكن عمل أخرى، وفقاً للاتحاد الدولي للروبوتات.


يذكر أن العديد من المطاعم حول العالم بدأت وضع رهانات كبيرة على الروبوتات التي تقوم بمهام البشر، وتستخدمها في مهام عدة مثل القلي وخلط المشروبات وخبز البيتزا وتقديم الوجبات إلى الزبائن.

وتشير التقديرات إلى أن قيمة هذا القطاع قد تصل إلى 260 مليار دولار بحلول عام 2030، ويأتي قسم كبير من هذا النمو من روبوتات الخدمات المهنية التي تؤدي مهام مفيدة للبشر، مثل التنظيف والتوصيل والنقل، حيث إن الروبوتات هي أدوات يمكنها الإحساس والتفكير والتخطيط والعمل بشكل مستقل. وإضافة إلى أداء المهام بشكل مستقل، يمكنها أيضا توسيع القدرات البشرية وتقليد تصرفات الإنسان.

مقالات مشابهة

  • هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟
  • ثورتنا العلمية في مهب الريح.. هل نحن في حاجة إلى فيزياء كونية جديدة؟
  • هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • في ضيافة الصّباح بدءً من الأربعاء.. الغناء والتمثيل والترفيه في " بيت السعد " مع 12 نجم من أهم نجوم الوطن العربي
  • تعرف علي نجوم الحلقات الأولى من برنامج بيت السعد
  • دراسة تؤكد.. أدوية الزهايمر لها أعراض جانبية خطيرة ونتائج ضعيفة
  • عمرو دياب ومنير وكاظم الساهر.. أبرز نجوم حفلات مهرجان العلمين
  • أغرب 5 كائنات تعيش في أعماق المحيط.. أبرزها الأخطبوط دامبو وخنزير البحر
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها وابتسامة من جلد بشري (شاهد)
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوه وابتسامة من جلد بشري (شاهد)