شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مجلس القيادة اليمني يثمّن جهود المملكة في إعادة تأهيل مطار الغيضة، ثمّن مجلس القيادة الرئاسي اليمني جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس القيادة اليمني يثمّن جهود المملكة في إعادة تأهيل مطار الغيضة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس القيادة اليمني يثمّن جهود المملكة في إعادة...

ثمّن مجلس القيادة الرئاسي اليمني جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الخاصة بإعادة تأهيل مطار الغيضة الدولي في محافظة المهرة.

واستقبل المطار، أمس الخميس، أول رحلة لطائرة الخطوط اليمنية قادمةً من مطار الريان بمحافظة حضرموت.

إعادة تأهيل مطار الغيضة

وجرى إعادة تأهيل وتجهيز المطار عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، فيما أكد مجلس القيادة الرئاسي اليمني أن استئناف الرحلات الجوية إلى المطار سيحفّز الأنشطة الاستثمارية ويخفف المعاناة أمام المسافرين، على ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

تضمن مشروع إعادة التأهيل رفع كفاءة المطار لتحقيق أعلى مستويات السلامة

وتضمن مشروع إعادة التأهيل رفع كفاءة المطار لتحقيق أعلى مستويات السلامة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وشركات الطيران، بما يتوافق مع اشتراطات أنظمة الملاحة الدولية.

تأهيل مباني ووحدات المطار

كما تضمن إعادة تأهيل مباني ووحدات المطار من صالات الانتظار والمغادرة والتفتيش وبرج المراقبة ووحدة الحرائق والإنقاذ والمياه، من خلال تجهيزها بالمعدات، بالإضافة إلى تزويد المطار بأجهزة الامتعة وأنظمة الملاحة (R - NAV) والاتصالات التي تتوافق مع مواصفات منظمة الطيران المدني الدولي، وتوفير إضاءة متكاملة لسوره.

جرى إعادة تأهيل وتجهيز المطار عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

جدير بالذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم حتى الآن 229 مشروعاً ومبادرة تنموية لخدمة اليمنيين في 7 قطاعات أساسية هي: التعليم والصحة والطاقة والنقل والمياه والثروة السمكية والزراعة.

ً:

خير السعودية يفيض في السودان وسوريا.. سلال غذائية وآلاف المستفيدين

مجلس القيادة اليمني يثمّن جهود المملكة في إعادة تأهيل مطار الغيضة للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ن مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل

بغداد اليوم-السليمانية

كشف مدير مطار السليمانية هندرين هيوا، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن حجم الخسائر المالية التي لحقت بالمطار نتيجة لتوقف الرحلات الجوية مع تركيا.

وقال هيوا في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الحظر الجوي المفروض على مطار السليمانية منذ نيسان عام 2023، أدى لخسارة مالية تفوق الـ 10 ملايين دولار"، مشددا على ان "الخسائر مستمرة".

وأضاف أن "الاتهامات التي توجه لمطار السليمانية بأنه ممرا لنقل المعدات العسكرية غير صحيحة إطلاقا"، مستدركا بالقول ان "المطار مدني وليس من اختصاصه نقل المعدات العسكرية".

وأشار إلى أن "إدارة المطار مستعدة لأي تحقيق ومن أي لجنة تزور المطار وتطلع على سير الحركة فيه، فهو مطار مدني ويقدم بطريقة ممتازة، ولا يوجد أي عائق باستثناء الحظر التركي".

وفي نيسان من العام الماضي 2023، فرضت تركيا حظرا على تنقل الرحلات بينها وبين مطار السليمانية حتى مطلع كانون الاول 2023، قبل ان تمدد الحظر حتى حزيران الماضي، فيما مددته مع حلول حزيران لـ6 أشهر اخرى، وذلك بعد اتهامات للسليمانية والاتحاد الوطني الكردستاني بالسماح لعناصر وقادة حزب العمال الكردستاني باستخدام المطار والتنقل من خلاله.

وتشير التقديرات الى ان عدد الرحلات من والى السليمانية شهريا كانت تتراوح بين 45 او 100 رحلة كاقصى حد، فيما تسبب ايقاف الرحلات من والى تركيا مع السليمانية، بانخفاض عدد الرحلات الاجمالي في مطار السليمانية بنسبة 35%، بحسب مؤتمر صحفي لادارة المطار عقد يوم امس الاربعاء.

 


مقالات مشابهة

  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • 39 حالة غثيان جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور
  • إصابة 39 شخصاً جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور
  • العلم الفلسطيني يثير الخلاف في مطار هيثرو.. ما السبب؟
  • السبتي: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم دوليًا
  • برقية من العليمي الى بايدن
  • «السبتي»: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان وضبط جودة التعليم دوليًا
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • تشغيل مطار القليعات قريباً؟