عربي21:
2024-07-01@19:57:00 GMT

الددو: الثورة المضادة بتونس تمادت بسجن الغنوشي

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

الددو: الثورة المضادة بتونس تمادت بسجن الغنوشي

وصف رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ محمد الحسن الددو، سجن رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، بأنه انتكاسة للديمقراطية.

وقال الددو في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "أي انتكاسة للديمقراطية أعظم من الزج بشيخ ثمانيني خدم وطنه وأمته في غياهب السجن ذنبه الوحيد أنه قدم الولاء لقضايا أمته، ودافع عن كرامة الإنسان".



وأضاف الشيخ الددو في تغريدة أخرى أن التمادي وصل "بالثورة المضادة في تونس إلى سجن رئيس البرلمان التونسي، ووصل التمادي في ظلم الأحرار إلى سجن القضاة والمحامين، ووصل التمادي في الصبر والنضال من الشيخ راشد إلى الإضراب عن الطعام وهو مريض في هذه السن".



وكانت حركة النهضة التونسية، أعلنت أمس الاثنين، عن دخول رئيسها راشد الغنوشي في إضراب عن الطعام من داخل مقر اعتقاله تضامنا مع جميع المعارضين ومعتقلي الرأي في سجون تونس.

وقالت الحركة في بيان، إن "الأستاذ راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة قرر الدخول في إضراب جوع من مقر اعتقاله بالسجن المدني بالمرناقية بداية من تاريخ اليوم الاثنين 19 شباط / فبراير 2024".

وأضافت أن القرار يأتي "تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام ومساندة لكل المعارضين بمختلف السجون التونسية ولكل معتقلي الرأي".

والغنوشي مسجون منذ قرابة السنة وتلاحقه عدة قضايا وصدرت بحقه مذكرات توقيف وأحكام سجنية تصل إلى ثلاث سنوات، ومنع سفر وتجميد أموال.

وصل التمادي بالثورة المضادة في تونس إلى سجن رئيس البرلمان التونسي، ووصل التمادي في ظلم الأحرار إلى سجن القضاة والمحامين، ووصل التمادي في الصبر والنضال من الشيخ راشد إلى الإضراب عن الطعام وهو مريض في هذه السن.#غنوشي_لست_وحدك — محمد الحسن الددو (@ShaikhDadow) February 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسية الغنوشي تونس موريتانيا الغنوشي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عن الطعام إلى سجن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الصحة الإيفواري بيير ديمبا، حرص بلاده على تعزيز ترسانة المكافحة ضد مرض الملاريا.

وتسعى كوت ديفوار إلى التعجيل بالقضاء على الملاريا، والتي تعد السبب الرئيسي للوفاة في البلاد.. حيث تسلمت السلطات الصحية في البلاد /الخميس/ الماضي 131 ألفا و100 جرعة من اللقاح المضاد للملاريا. 

وذكرت إذاعة فرنسا الدولية - في نشرتها الإفريقية - أن كوت ديفوار تعد واحدة من الدول الإفريقية الخمس الأولى التي تحصل على هذه اللقاحات المضادة للملاريا، مشيرة إلى أن الأطفال - أقل من خمس سنوات - أكثر عرضة للإصابة بالمرض، ويقدر معدل الوفيات بـ 280 لكل 1000 طفل في كوت ديفوار.

وأشارت إلى أن كوت ديفوار تركز على الوقاية ضد الملاريا من خلال دمج اللقاحات المضادة في برنامجها الموسع للتطعيم الروتيني، والذي يبدأ في 15 يوليو القادم.

وتسعى وزارة الصحة الإيفوارية إلى تطعيم 250 ألف طفل أقل من 23 شهرًا في 38 منطقة صحية منتشرة في 16 منطقة، ثم الوصول تدريجيًا إلى المناطق الصحية الأخرى الـ75 بحلول نهاية عام 2024.

مقالات مشابهة

  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • باحث يكشف عن أبرز العمليات الإرهابية لحركة "حسم" الإخوانية
  • حركة "المجاهدين" ترد على تصريحات بن غفير عن إعدام الأسرى الفلسطينيين بطلقة في الرأس
  • المعلّا يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • النعيمي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • السيد الخامنئي: العدو استخدم “داعش” في محاولة السيطرة على المنطقة
  • وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً
  • حركة النهضة التونسية تستنكر استمرار سجن الغنوشي