تاق برس:
2024-08-28@23:16:37 GMT

حمدوك يعلق على اتفاق البحرين بين “كباشي ودقلو”

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

حمدوك يعلق على اتفاق البحرين بين “كباشي ودقلو”

متابعات- تاق برس- وصف رئيس الوزراء السوداني السابق، رئيس تنسيقية القوى الديموقراطية المدنية (تقدم) عبد الله حمدوك، الاتفاق بين نائب القائد العام للجيش السوداني الفريق شمس الدين الكباشي، وقائد ثاني الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو، الذي تم في المنامة الشهر الماضي، بالخطوة الإيجابية في الطريق الصحيحة.

 

وقال إنها تتكامل مع محادثات منبرجدة، لكنه اشترط أن ترافقه عملية سياسية متزامنة في القارة الأفريقية تحت إشراف الهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد) والاتحاد الأفريقي.

وراى حمدوك بحسب صحيفة الشرق الأوسط، أن ما تم يعدّ توسيعاً لمنبر جدة التفاوضي، وأن المفاوضات بعد أن كانت تيسّر من قِبل دولتي المملكة العربية السعودية و الولايات المتحدة، فقد أضافت البحرين، إليهما مصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

حارس ليفربول يوضح موقفه من “الاهتمام السعودي”

كشف حارس مرمى نادي ليفربول الإنكليزي، أليسون بيكر، أنه يرغب في البقاء لفترة أطول مع فريقه، مشيرًا إلى رفضه عروضا مغرية للانتقال إلى الدوري السعودي، الذي صار جاذبًا لنجوم كرة القدم العالميين.

وقال بيكر في تصريحات نقلتها صحيفة “إندبندنت” البريطانية، إنه يريد “الاستمرار حتى نهاية عقده مع ليفربول” عام 2026، موضحا: “أنا سعيد هنا حقا، وكذلك عائلتي”.

وخاض الحارس البرازيلي، البالغ من العمر 31 عاما، أكثر من 260 مباراة مع ليفربول منذ انضمامه إلى الفريق في صيف 2018، قادما من روما الإيطالي.

وحول وصول عروض من السعودية، قال بيكر: “لم أصل أبدا إلى النقطة التي أتحدث فيها عن أجري. كان مجرد اهتمام، والشخص ينجذب قليلا حينما يسمع الأرقام التي يحصل عليها الآخرون (في الدوري السعودي). هذا أمر طبيعي”.

وتابع: “لم أفكر أبدا في الرحيل. لكن حينما جاء الاهتمام من السعودية، لم يكن بإمكاني إغلاق الباب تماما أمام صفقة كبيرة”.

وأوضح: “لكن قراري كان دائما هو البقاء.. لو كان من مصلحة النادي التفاوض، فسيكون هناك حديث مختلف. لكن في فترة الانتقالات هذه، أركز على وظيفتي وحياتي هنا في ليفربول”.

ولعب بيكر أساسيًا في مباراة ليفربول الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز، التي فاز فيها الفريق بهدفين نظيفين ضد الصاعد إبسويتش تاون.

ويخوض الفريق ثاني مبارياته في البطولة والأولى في ملعبه آنفيلد هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد، آرني سلوت، أمام فريق برينتفورد في وقت لاحق الأحد.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يبحث مع “خوري” خطورة اقفال الحقول النفطية
  • حمرون: “سيكون موسما استثنائيا ومليئا بالألقاب”
  • حمرون: “سيكون موسمنا استثنائيا ومليئا بالألقاب”
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان الدورة الثانية من “ملتقى شباب المعرفة” في مصر سبتمبر المقبل
  • دو” تحتفي بإنجازات القيادات النسائية في يوم المرأة الإماراتية
  • هل تصيب لعنة “كيم كارداشيان” ريال مدريد؟ (صور)
  • تنسيقية تقدم.. تحالف سياسي يهدف لإنهاء الحرب في السودان
  • حارس ليفربول يوضح موقفه من “الاهتمام السعودي”
  • “دو” تعلن تنظيم النسخة الثانية من “إنفيجن 2024” لتعزيز التحول الرقمي بالذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • مجلس حكماء المسلمين يؤكد على جهود مجموعة «متحالفون» لإيقاف الحرب في السودان