تعتبر البشرة من أبرز معالم جمال المرأة، إلا أنها قد تواجه بعض المشاكل التي تؤثر على مظهرها، مثل التصبغات والاسمرار في مناطق محددة من الوجه. ولذا، يحلم الكثير من النساء بالحصول على بشرة جميلة خالية من تلك المشاكل، وتلجأ إلى تجربة مجموعة متنوعة من الوصفات الطبيعية والمستحضرات الطبية لتحقيق هذا الهدف. وفي النهاية، يعكس الحصول على بشرة جميلة الثقة والجمال الذي تشعر به المرأة.

 

لذا، سنقدم لكم في الفقرات القادمة عبر بوابة الفجر الإلكترونية وصفة فعّالة باستخدام الخل والنشا لتفتيح البشرة بطريقة طبيعية ومنزلية. 

قناع الخل والنشا لتفتيح البشرة

إن استخدام النشا في جميع وصفات البشرة دون أي استثناء يعطي نتائج رهيبة، خاصة في الجزء الذي يتعلق بتفتيح البشرة، فهو من أفضل العناصر الطبيعية التي يمكن أن تساهم في التبييض السريع في غضون دقائق والخل عندما يتم إضافته إلى النشا تزداد فاعلية الوصفة واليكم المكونات:

مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون.عدد ٣ ملاعق من الخل.عدد ٣ ملاعق صغيرة من النشا.مقدار ملعقة من زيت الزيتون. طريقة التحضير والاستخدام

نحن الآن قمنا بتجميع مكونات الوصفة وفي هذه الفقرة نتعرف معا على طريقة التحضير والاستخدام على البشرة:

الخطوة الأولى نقوم فيها بإحضار بولة صغيرة وتوضع فيها كل المكونات التي أشرنا إليها من عصير الليمون والخل والنشا وزيت الزيتون.الخطوة الثانية نقوم فيها بتقليب هذه المكونات معا إلى أن تمتزج تماما دون أي تكتلات.الخطوة الثالثة يتم فيها استخدام فرشاة ناعمة بوضعها في الخليط ويفرد على البشرة.الخطوة الرابعة يترك الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ومن ثم يتم الشطف بالماء الفاتر ونوع الغسول المناسب للبشرة.الخطوة الأخيرة لا بد وأن نحرص على استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع لنتائج ممتازة بخصوص تفتيح البشرة وإزالة التصبغات والنتيجة سوف تظهر من أول استخدام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفتيح البشرة

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن قيمة فاتورة المياه لشهر أكتوبر 2024 باسم المشترك

حددت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عدد من الآليات تمكن جميع المشتركين بالفروع والشبكات بالشركات التابعة لها بجميع المحافظات للاستعلام عن قيمة استهلاك فاتورة المياه عن شهر أكتوبر الحالي 2024، من العدادات الميكانيكية والتقليدية والقديمة.

طرق الاستعلام عن فاتورة استهلاك المياه عن أكتوبر 2024

وكشفت الشركة القابضة لمياه الشرب عبر صفحة الرسمية على «فيسبوك»، الخطوات التي يجب أن يقوم بها مشتركو شركات المياه بجميع الفروع والإدارات والشبكات التابعة للشركات بجميع المحافظات من مستخدمي العدادات التقليدية والقديمة للاستعلام عن قيمة استهلاك فاتورة المياه عن شهر أكتوبر الجاري 2024 باسم المشترك فقط كالتالي:

خطوات الاستعلام عن قيمة استهلاك فاتورة المياه

وجاءت خطوات الاستعلام عن قيمة استهلاك فاتورة المياه عن شهر أكتوبر 2024 كالتالي:

الخطوة الأولى

- زيارة الموقع الإلكتروني للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي من خلال الرابط التالي.

الخطوة الثانية

- قيام المشترك باختيار قائمة «خدماتنا».

الخطوة الثالثة

- يضغط المشترك على زر «احسب فاتورتك بنفسك» من قائمة «خدماتنا».

الخطوة الرابعة

- كتابة جميع البيانات المطلوبة التي تشمل: «المحافظة، نوع النشاط سواء منزلي أو خدمي، وقراءة العداد الحالية والسابقة وعدد الوحدات».

الخطوة الخامسة

- تظهر قيمة فاتورة المياه عن الشهر المراد دفعه، وتتضمن الآتي: «كمية المياه المستهلكة، استهلاك الوحدة، تحديد الشريحة، سعر المتر، قيمة استهلاك المياه، الصرف الصحي، خدمات الجهاز التنظيمي، إجمالي الاستهلاك».

مقالات مشابهة

  • الوحش: ننتظر من مجلسي النواب والدولة تنظيم وترشيد الانفاق العام
  • خطوات الاستعلام عن قيمة فاتورة المياه لشهر أكتوبر 2024 باسم المشترك
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر أكتوبر 2024 باسم المشترك
  • تقشير البشرة: فوائده وأنواعه وكيفية القيام به بشكل صحيح
  • الرئيس الكوري الجنوبي يأمر بإرسال طائرة عسكرية لإجلاء رعاياه في الشرق الأوسط
  • الاتحاد الكوري الجنوبي خالف اللوائح عند اختيار المدرب هونغ
  • العناية بالبشرة الحساسة: نصائح لتجنب التهيج والحفاظ على النضارة
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض صناعة الدفاع الدولي للجيش الكوري
  • فوائد فيتامين C للبشرة: السر وراء النضارة والإشراق
  • تأثير إضافة الثلج على البشرة.. «لن تستخدمي كريم الأساس مرة أخرى»