شدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على أن بلاده تقف دائمًا ضد نشر الأسلحة النووية في الفضاء "وهي الآن ضدها، وموقفها واضح وشفاف.

وفاة نافالني تفتح النار على بوتين.. ومسئول أمريكي: "روسيا راعية الإرهاب" تقارير أمريكية تعترف بتقدم بوتين بالحرب الأوكرانية

وأضاف بوتين - في تصريحاته خلال اجتماعه مع وزير الدفاع سيرجي شويجو، أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم - : "يتعلق هذا بالضجة التي أثيرت مؤخرًا في الغرب، بما في ذلك الولايات المتحدة، بشأن نشر الأسلحة النووية في الفضاء.

وإن موقفنا واضح وشفاف، فلقد كنا دائماً ضد نشر الأسلحة النووية ونعارضها الآن.

 

وأعرب بوتين عن حيرته من "إثارة الغرب موضوع خطط روسيا المزعومة لنشر أسلحة نووية في الفضاء"، حيث قال: "على العكس من ذلك، فإننا ندعو إلى الالتزام ليس فقط بجميع الاتفاقيات الموجودة في هذا المجال، بل المقترح أيضًا تعزيز هذا العمل المشترك".

وتابع بوتين: "لكنهم الآن لسبب ما، يثيرون هذا الموضوع في الغرب مرة أخرى وبمثل هذه النبرة العاطفية العالية إلى حد ما".

وفي وقت سابق، ظهرت تقارير في وسائل الإعلام الأمريكية تفيد بأن تهديدًا معينًا للأمن القومي الأمريكي قد يكون مرتبطًا بخطط الاتحاد الروسي المزعومة لنشر أسلحة نووية في الفضاء.

وفي حديثه للصحفيين، وصف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، مثل هذه المنشورات بأنها حيلة أخرى من قبل البيت الأبيض. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين نشر أسلحة نووية أسلحة نووية الفضاء

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن

روسيا – هنأ الرئيس فلاديمير بوتين الشعب الروسي بالذكرى الثانية لعودة إقليمي دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن، مؤكدا أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا “معركة تحرير”.

وأكد بوتين في رسالة متلفزة أن دكتاتورية النازيين الجدد في كييف أرادت تمزيق هذه المناطق وسلخها عن وطنها التاريخي روسيا، التي جهدت منذ انقلاب 2014 في أوكرانيا على التسوية السلمية للنزاع إلا أن الغرب جعل أوكرانيا نقطة انطلاق ضد روسيا.

وتابع: “استعد الجيش الأوكراني بعد انقلاب 2014 لحرب جديدة ضد جنوب شرق أوكرانيا، واستعادة شبه جزيرة القرم وغيرها من المناطق الروسية. مسار الأحداث أكد أن إطلاق روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا كان قرارا صائبا لمعركة تحرير”.

وأشاد الرئيس بوتين “ببطولات مقاتلي الجيش الروسي المدافعين عن روسيا الشاسعة الحبيبة في دونباس وكورسك وغيرهما”، معربا عن فخر الوطن بهم.

وهنأ بوتين في ختام كلمته الشعب الروسي بإعادة توحيد أراضي البلاد، معربا عن امتنانه لأهالي دونباس ونوفوروسيا على صمودهم وحبهم للوطن، وأكد أن العملية العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها.

وصوتت من الـ23 وحتى الـ27 من سبتمبر 2022 الأغلبية الساحقة من سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في إقليم دونباس شرق أوكرانيا، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون في إقليم نوفوروسيا جنوب شرق أوكرانيا لصالح الانضمام إلى روسيا في استفتاء عام أمّنته القوات الروسية.

وفي الـ30 من سبتمبر 2022 وقع بوتين والزعماء الإقليميون في المناطق الأربع اتفاقيات قبولها في قوام روسيا كيانات فيدرالية روسية كاملة الحقوق والواجبات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير أنفاق والعثور على أسلحة و«حزب الله» يردّ!
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • الحرب النووية.. هذا ما سيحصل لو فعلها بوتين
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • الآن تصبح رسمية.. روسيا تتحرك بملف عقيدتها النووية
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”