خلال القرن الحادي عشر، في شمال بلاد فارس، أسس «حسن الصباح» فرقة من المخلصين للعقيدة الإسماعيلية، وهم رجال لا يهابون الموت رغبة منهم في تحقيق هدفهم، الذي كان إلقاء الرعب داخل قلوب الأمراء والحكام المعادين لهم، إذ اغتالوا عددا من الشخصيات المهمة في ذلك الوقت، وبذلك كانوا جماعة قتالية سميت فيما بعد بـ«الحشاشين»، ويعرض خلال السباق الرمضاني 2024 على شاشات المتحدة مسلسل حول «طائفة الحشاشين».

ويترقب المشاهدون المسلسل الذي يقوم ببطولته النجم «كريم عبدالعزيز»، الذي يقدم شخصية «حسن الصباح» زعيم الحشاشين، الذي أسس طائفة الحشاشين ومنذ أن بدأ طرح برومو العمل وكثرت الأقاويل حول معنى كلمة «الحشاشين»؟

ما معنى كلمة الحشاشين؟.. مسلسل رمضاني 

ووفق ما ذكرت رواية «ألموت» الشهيرة للكاتب فلاديمير بارتول، «معنى كلمة الحشاشين».. بأنها ليست من مدخني المخدرات والحشيش، كما ظن البعض بعد الكشف عن اسم المسلسل، لكن سميت الطائفة كما اشتهرت الفرقة في ذلك العصر بتنفيذ الاغتيالات الدموية للعديد من الشخصيات المهمة، إذ كان اسم الطائفة يبث القلق والرعب في نفوس المسيحيين والمسلمين حينها، وذلك الذي يناقشه مسلسل الحشاشين.

معنى كلمة الحشاشين؟

وجاء معنى كلمة الحشاشين، بالقتلة أو الإغتياليين، أو الـ«الحساسان» نسبة لشيخ الجبل «حسن الصباح» الذي أسس الطائفة أو المنظمة، أو «العساسون» واشتقت من العسس إذ كانوا يقضون الليل في داخل القلعة حراستها والدفاع عنها، نسبة لتأسيس قوتهم بـ«قلعة آلموت»، وتعني القتل خلسة أو القتل بالغدر، أو القاتل المأجور المحترف، وذلك لأنهم اشتهروا بتنفيذ الاغتيالات بسرية تامة وتنظم ممنهج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحشاشين حسن الصباح شهر رمضان طائفة الحشاشين مسلسل الحشاشين

إقرأ أيضاً:

نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام

 

تمكنت  الفنانة  نانسي صلاح في خطف قلوب الجماهير بأحدث ظهور لها، حيث  نشرت نانسي صلاح صورة تجمعها بأشجار وأزهار البستان، حيث بدت مستمتعة بالهواء الطلق والخضرة المحيطة بها.

 

 وفي التعليق، أكدت النجمة أنها تستمتع بلحظات الهدوء والراحة في هذه البيئة الجميلة، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وقد لاقت صورة نانسي صلاح رواجًا كبيرًا بين متابعيها على إنستغرام، إذ تفاعل معها الآلاف بالإعجابات والتعليقات المشجعة. وأثنى الجمهور على جمال الفنانة وتألقها الطبيعي في هذه الإطلالة البكر.

يُذكر أن نانسي صلاح قد حرصت في الفترة الأخيرة على مشاركة متابعيها لحظات استرخائها وهدوئها في الطبيعة، محافظة على توازنها النفسي والجسدي في ظل انشغالها بالعديد من المشاريع الفنية.
 

آخر أعمال نانسي صلاح 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال مسلسل ب١٠٠ راجل، وحاز المسلسل على إعجاب الجمهور في الوطن العربي، وضم المسلسل  مجموعة من النجوم أبرزهم سمية الخشاب ومحمود عبد المغني ونانسي صلاح وسما ابراهيم ومحمد القس وأحمد صيام، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إبرام نشأت.

 

أحداث مسلسل بـ 100 راجل 
 

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي، تدور الأحداث حول غالية أبو الدهب التي تواجه العديد من المتاعب، وبعد مقتل زوجها عادل خلال حفل زفافهما، تضطر غالية للعمل سائقة ميكروباص؛ وتواجه العديد من الصدمات أهمها دخولها السجن.
 

مقالات مشابهة

  • هل ينجح مسلسل فول آوت في إعادة اللعبة إلى الحياة؟
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام
  • تركي آل شيخ يُحضر مفاجأة كبرى بمشاركة كبار نجوم الفن المصري
  • ماجد المصري يشوق الجمهور لفيلمه الجديد "الغربان"
  • أول تعليق من حمادة هلال بعد تعرضه لوعكة صحية «صورة»
  • بسيلفي أمام المرآة.. منة فضالي تغازل متابعيها في أحدث ظهور
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • نجوم الفن يتصدرون المظاهرات للدفاع عن حضارة وتاريخ وثقافة مصر.. حسين فهمى: الفن قبل الثورة كان رايح فى داهية.. كريم عبدالعزيز: قامت لتوحيد المصريين.. يسرا: أجمل مشهد فى حياتى
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب أثناء عطلته الصيفية