عقد الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، اجتماعاً هاماً مع مديري الإدارات البيطرية الثمانية بمراكز المحافظة، بحضور مدير إدارة المجازر ورئيس قسم المجازر بالمديرية لمناقشة استعدادات المديرية لاستقبال شهر رمضان المبارك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمجازر لمجابهة الزياده في أعداد المذبوحات الواردة بمجازر المحافظة.

حيث وجه وكيل الوزارة بإلغاء الإجازات وتدعيم المجازر بالعدد الكافي من العمال والأطباء مع الالتزام الكامل بالمواعيد الرسمية للعمل بالمجازر على اختلافها سواء كانت عموميه أو متوسطة أو نقاط ذبيح.

و شدد وكيل الوزارة علي ضروره تكثيف الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة البيطرية علي كافة المنتجات الغذائيه ذات الأصل الحيواني بالأسواق بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، كما شدد على حتمية الالتزام بتنفيذ كافة أعمال ومهام الطب البيطري من تحصين الحيوانات ضد كافة الأمراض الوبائية والمعديه طبقا وتعليمات الهيئة من حملات قومية.

وكذلك تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية شاملة كافة أنواع التوعية وعلى مستوى كافة الفئات الفكرية للمواطنين، مع ضرورة تنفيذ هذة الندوات بالمدارس على اختلاف مراحلها التعليمية بمراكز المحافظة، دور الرعاية الإجتماعية المختلفة ومن خلال دور العبادة، و تكثيف أعمال التلقيح الإصطناعي والمسح التناسلي، و سرعه التعامل الفورى مع أى شكاوى أو طلبات، و سرعه تنفيذ تكليفات حصر الثروة الحيوانية بقرى مراكز المحافظة بكل دقه طبقا للنماذج المحددة لذلك.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات المحاسب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وتعليمات الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استعدادات شهر رمضان استعدادات شهر رمضان المبارك حملات مكثفة مدير مديرية الطب البيطري بالغربية مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لعدد 21 قرية

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية في جلسة اليوم،برئاسة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية،  على تحديث الأحوزة العمرانية لعدد 21 قرية تابعة لمراكز المحلة الكبرى، زفتى،طنطا، قطور، وعدد 115 عزبة تابعة لمراكز (المحلة الكبرى، سمنود،بسيون، كفر الزيات ).

 

واكد محافظ الغربية ان المحافظة تعد من أولى المحافظات التي قامت بتحديث المخططات الاستراتيجية لجميع مدن وقرى المحافظة ومن ضمن اعمال التحديث اعتماد الاحوزه العمرانية لهذه المخططات، حيث بلغت 100%  للمدن وللقرى 79  % والعزب 40 % وجاري إنهاء جميع الاحوزه العمرانية وجاري إنهاء كافة الاحوزة العمرانية.

 

وأشار الجندي إلى أن المحافظة حققت جهودًا كبيرة، بالتعاون مع الهيئة لاعتماد المخططات الاستراتيجية بشكل يتناسب مع حجم الزيادات السكانية، والرؤى المستقبلية، وتنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لعدد 21 قرية
  • أشرف صبحي: الوزارة تسعى دائما نحو تطوير كافة الهيئات الشبابية والرياضية
  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية
  • محافظ الغربية يستقبل وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ القاهرة: القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • محافظ الغربية: تحرير 36 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • وكيل صحة الدقهلية: فرق الحوكمة نفذت 30 جولة تفقدية لأعمال مبادرة "بداية" بنطاق المحافظة
  • إيران:شركاتنا تمتلك “الخبرة” في تنفيذ المشاريع داخل العراق