فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقًا مع منصة التواصل الاجتماعي "TikTok" تيك توك إثر اتهامات تزعم انتهاك المنصة لقواعد حماية الطفل. 

 

وقال تييري بريتون، مفوض السوق الداخلية بالاتحاد الأوروبي "اليوم نفتح تحقيقًا مع منصة تيك توك بشأن الاشتباه في انتهاك الشفافية والالتزام بحماية القاصرين". 

 

وأضاف بريتون "باعتبارها منصة تصل إلى ملايين الأطفال والشباب، فإن منصة تيك توك لها دور خاص تلعبه في حماية القاصرين عبر الإنترنت.

"  

 

وفقا لشبكة "DW" الألمانية فإن التحقيق مع منصة تيك توك يأتي نظرًا للاشتباه في خرق يتعلق بقانون الخدمات الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي (DSA)، ومن المقرر أن يركز التحقيق على الإعلانات والوصول إلى بيانات النظام الأساسي والتدابير المتخذة لحماية المستخدمين من المحتوى الضار. 

 

وتريد المفوضية الأوروبية - الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي-  تحديد ما إذا كانت خوارزمية تيك توك يمكن أن تؤدي إلى الإدمان.

 

وسينظر التحقيق أيضًا في تأثير مقاطع فيديو تيك توك على عمليات التطرف، وما إذا كانت المنصة تضمن حماية القاصرين "بشكل فعال" من المحتوى غير المناسب أم لا.

 

ويتطلب قانون الخدمات الرقمية وجود منصات لإدارة المخاطر المختلفة، بما في ذلك المخاطر المتعلقة بالسلامة العقلية وحقوق الأطفال، كما يحظر استخدام البيانات الشخصية للقاصرين لعرض الإعلانات المستهدفة لهم.

 

وفي حال تبين أن منصة تيك توك قد انتهكت قواعد تخفيف المخاطر الخاصة بالقانون، فقد تواجه المنصة غرامات تصل إلى 6٪ من إيراداتها السنوية العالمية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي تيك توك قانون الخدمات الرقمية المفوضية الأوروبية منصة تیک توک

إقرأ أيضاً:

الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي

 قال وزير الاتصالات والإلكترونيات الهندي أشويني فايشناو في نيودلهي إن بلاده تعتزم إنشاء منصة برمجيات عامة للذكاء الاصطناعي يمكن لرواد الأعمال استخدامها لتوفير المنتجات والخدمات. 
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن فايشناو قوله، في مؤتمر للذكاء الاصطناعي، إن منصة الذكاء الاصطناعي المدعومة من الدولة سوف تشمل طاقة حوسبية كافية، ومجموعات بيانات عالية الجودة، ومجموعة مشتركة من البروتوكولات بالإضافة إلى إطار فني وقانوني. 
وأضاف أنه يمكن للباحثين والشركات الاستفادة من المنصة لتسريع عملهم في مجال الذكاء الاصطناعي. 
وتعد المنصة جزءا من مشروع مهمة الهند للذكاء الاصطناعي، الذي يتبناه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، والذي يتضمن استثمارات بقيمة 103 مليارات روبية على مدار خمس سنوات. 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع شراكة بين "أدنوك" و"مجموعة إي آند" لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • التحقيق مع ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا