صدى البلد:
2024-06-27@11:59:38 GMT

التعب المتكرر وتدلي الجفون.. علامة على مرض شائع

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

الوهن العضلي الوبيل هو مرض مناعى يؤثر على كيفية تواصل الأعصاب مع العضلات ويؤدي إلى ضعفها ويتفاقم الوضع طوال اليوم ومع النشاط وغالبًا ما يكون تدلي الجفون أو الرؤية المزدوجة العلامة الأولى.

ووفقا لما جاء فى موقع “ كيلافند كلينك ” قد تجد صعوبة في الوقوف ورفع الأشياء والتحدث أو البلع و يمكن أن تساعد الأدوية والجراحة في تخفيف أعراض هذا مرض الوهن العضلي الوبيل الذي يستمر مدى الحياة.

بعد ارتفاع أسعار البن.. كيف تتعافى من إدمان الكافيين البن عدى اللحمة.. أرخص بديل للقهوة لزيادة التركيز أفضل بدائل القهوة بنفس التأثير والفوائد وصل 900 جنيه.. كيف تعرف البن المغشوش من الأصلي

أعراض الوهن العضلي الوبيل

ولأن مرض الوهن العضلي الوبيل غير معروف بشكل واسع بين المرضى والأطباء فمن المهم معرفة أعراضه للتمكن من تشخيصه بسرعة 
 

تؤثر الأعراض المرتبطة بمرض الوهن العضلي الوبيل على العديد من مناطق الجسم المختلفة، وقد تشمل أعراض الوهن العضلي الوبيل ما يلي:

ضعف العضلات في الذراعين واليدين والأصابع والساقين والرقبة.
تعب متكرر بدون سبب .
الجفون المتدلية .
رؤية ضبابية أو مزدوجة .
تعابير الوجه محدودة.
صعوبة في التحدث أو البلع أو المضغ.
صعوبة في المشي.


تحدث الأعراض الأولية لمرض الوهن العضلي الوبيل فجأة عادة ما تصبح عضلاتك أضعف عندما تكون نشطًا. تعود قوة العضلات عند الراحة. غالبًا ما تتغير شدة ضعف العضلات من يوم لآخر. يشعر معظم الناس بأنهم أقوى في بداية اليوم وأضعف في نهاية اليوم.

في حالات نادرة، يؤثر الوهن العضلي الوبيل على عضلات  الجهاز التنفسي . قد يكون لديك  ضيق في التنفس  أو مشاكل في التنفس أكثر خطورة. اتصل بالرقم 911 أو رقم خدمات الطوارئ المحلية إذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس. وبشكل عام، لا يحدث هذا فجأة.

ما الذي يسبب الوهن العضلي الوبيل؟
يحدث الوهن العضلي الوبيل (نوع المناعة الذاتية) عندما يهاجم الجهاز المناعي في الجسم نفسه عن طريق الخطأ. الباحثون ليسوا متأكدين من سبب حدوث ذلك. تشير الدراسات إلى أن بعض خلايا الجهاز المناعي في الغدة الصعترية تواجه صعوبة في تحديد ما يشكل تهديدًا لجسمك (مثل البكتيريا أو الفيروسات) مقابل المكونات الصحية.

التغير الجيني يسبب الوهن العضلي الخلقي. تسبب الأجسام المضادة التي تنتقل من أحد الوالدين إلى الجنين أثناء الحمل الوهن العضلي الوليدي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأدوية الجفون المتدلية الجهاز المناعي صعوبة فی

إقرأ أيضاً:

في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة

وصل مساء الإثنين، وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، لجمهورية مصر العربية، لبحث قضايا التعاون المشترك بين البلدين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزير الخارجية شائع الزنداني، وصل العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة رسمية يرأس خلالها مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، الدورة الحالية للحوار الاستراتيجي بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية.

 

وستبدأ جلسات الدورة اليوم الثلاثاء وتستمر يومين، باجتماع كبار المسؤولين بمشاركة سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح، ومساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية السفير محمد البدري.

 

كما سيبحث وزير الخارجية مع نظيره المصري، العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

ويعد الحوار الاستراتيجي، منصة هامة لبحث سبل التعاون والتشاور إزاء كافة القضايا التي تهم البلدين، منذ دورته الأولى في العام 1998م.


مقالات مشابهة

  • التعب وانتفاخ الجسم في الصيف.. قاعدة ذهبية ثلاثيّة لتلافي المعركة المزعجة
  • 5 نصائح لتجنب الإمساك المتكرر بالصيف
  • تفاصيل إصابة أورتيجا بكسر في قدمه: «التعب زاد عليا جدا»
  • عقار شائع لإنقاص الوزن يخفف من أعراض مرض قاتل
  • مفتي الجمهورية: الاحترام والحوار البنَّاء بين الثقافات المختلفة يُثري المجتمع ويعزِّز الهويَّة
  • معلومات الوزراء يستعرض أبرز مؤشرات سوق البن في ظل التهديدات المناخية
  • استكشاف العلاقة بين الشخير المتكرر والمخاطر الصحية المهددة للحياة
  • اليوم.. "اتصالات البرلمان" تناقش الانقطاع المتكرر لشبكة الانترنت بالجيزة
  • المساج السويدي ومساج الأنسجة العميقة
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة