يتمتع هاتف Xiaomi 14 Ultra 2024 مواصفات كثيرة يهتم بها عدد كبير جدا من المستخدمين، حيث إن الشركة  المصنعة لهاتف “شاومي” من أقوى وأهم الشركات في صناعة أجهزة المحمول الذكية، وهي تهدف دائما إلى تقديم الأحدث لعملائها، وسوف نوضح لكم من خلال مقالنا مواصفات الهاتف، وسعره في مصر والسعودية.

مواصفات هاتف Xiaomi 14 Ultra 2024


هاتف Xiaomi 14 Ultra 2024 يعد من أهم الهواتف التي أصدرتها شاومي، وأهم مواصفات الهاتف نوضحها من خلال الجدول التالي:


المواصفات التفاصيل
الأبعاد والوزن أبعاد الهاتف: 163.

2× 75× 9.1 ملم
الوزن: 225 جرام
الهيكل والمواد – إطار الهاتف الجانبي: ألومنيوم
– الظهر: جلد
الشبكات والشرائح – دعم جميع شبكات الاتصال
– شريحتين نوعهما NANO SIM
شاشة الهاتف – نوع الشاشة: LTPO 2 AMOLED
– حجم الشاشة: 6.73 بوصة
– دقة الشاشة: 3200×1440 بكسل
– نسبة الأبعاد: 20:9
المعالج – نوع المعالج: Qualcomm Snapdragon ثماني النواة
– دقة تصنيع المعالج: 4 نانومتر
الذاكرة والتخزين – ذاكرة RAM: 8 أو 12 جيجا بايت
– ذاكرة التخزين الداخلية: 256 أو 512 جيجا بايت
– لا يدعم استخدام ذاكرة تخزين خارجية
الكاميرا – الكاميرات الخلفية: 50 و48 و48 ميجا بيكسل
– الكاميرا الأمامية: 32 ميجا بيكسل
نظام التشغيل – نظام التشغيل: أندرويد 12
الشحن والبطارية – سعة البطارية: 4860 مللي أمبير
– نوع البطارية: ليثيوم
– نظام شحن سريع لاسلكي
 



موعد إطلاق هاتف Xiaomi 14 Ultra 2024


أكدت “شركة شاومي” الصينية أنها سوف تقوم بعقد حدث في يوم 22 فبراير القادم للإعلان عن هاتفها الجديد “Xiaomi 14 Ultra” داخل الأسواق الصينية، والذي يعتبر من أفضل الهواتف التي أصدرتها الشركة، والذي تنافس به أقوى الشركات “سامسونج وون بلس”.

وهناك بعض التسريبات التي توضح أن الهاتف سوف يتم إطلاقه في السوق العالمي مع أحدث الإصدارات من “ساعة شاومي” التي تعمل “بنظام Wear OS”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هاتف Xiaomi 14 Ultra

إقرأ أيضاً:

هاتف ذكي يشحن نفسه بالطاقة الشمسية .. ابتكار جديد لخلايا شفافة فوق الشاشة

سرايا - تخيل عالماً حيث يتم شحن هاتفك الذكي ببساطة عن طريق تعرضه لأشعة الشمس، دون الحاجة إلى أسلاك أو منافذ كهربائية.. يبدو خيالك قد اقترب من التحقق على أرض الواقع.



سعى الباحثون منذ سنوات إلى دمج الطاقة المتجددة في الأشياء اليومية، وهذه الرؤية المستقبلية أصبحت الآن أقرب إلى الواقع، حيث قام فريق بحثي في كلية هندسة الطاقة والكيمياء في معهد أولسان الوطني للعلوم والتكنولوجيا (UNIST) بتطوير خلايا شمسية شفافة يمكن دمجها في الأسطح الزجاجية للأجهزة المحمولة والسيارات والمباني، مما يوفر طريقة سلسة وفعالة لتوليد الطاقة من ضوء الشمس.


وتتميز الخلايا الشمسية التي ابتكرها الفريق بقيادة البروفيسور كوانيونغ سيو، بأنها شفافة عديمة اللون، مما يجعلها مناسبة لتكون طبقة فوق أو تحت شاشات الأجهزة المحمولة، وحقق الفريق ذلك باستخدام تصميم "الاتصال الخلفي الكامل"، الذي يضع جميع مكونات الخلية الشمسية في الخلف، مما يضمن أن الجزء الأمامي يظل غير معاق بصريًا.


كما طور الباحثون تقنية التوحيد السلس، التي تلغي الفجوات بين الخلايا الشمسية وتزيل الحاجة إلى الأسلاك المعدنية المعتمة، وكلاهما كان يضر بمظهر الخلايا الشمسية الشفافة.



وحقق نموذج الخلية الشمسية الشفافة بحجم 16 سم² كفاءة عالية، حيث تراوحت النفاذية بين 20% و14.7%، وشحن بنجاح هاتفًا ذكيًا باستخدام ضوء الشمس الطبيعي، مما يوضح إمكانية استخدام الشاشات كمصادر للطاقة.



ولم يذكر البحث المدة الزمنية التي تحتاجها بطارية الموبايل للشحن بالكامل، إلا أنه ومع تطوير تلك الخلايا وقدراتها على ضخ الطاقة فقد تصل لسرعات عالية تحاكي الشحن اللاسلكي الموجود حالياً في الأجهزة.



وأشار الباحث جيونغوان بارك وأستاذ مساعد البحث كانغ مين لي: "لقد حلّت هذه الدراسة بشكل أساسي المشكلة الجمالية لطريقة توحيد الخلايا الشمسية الحالية من خلال تصميم هيكل الجهاز الجديد، إنها تقدم إمكانية استخدام الخلايا الشمسية الشفافة المصنوعة من السيليكون في مختلف الصناعات، مثل الأجهزة الصغيرة، وكذلك في زجاج المباني والسيارات".



وأضاف البروفيسور سيو: "فتحنا طريقًا جديدًا لأبحاث التوحيد، وهو أمر أساسي لتسويق الخلايا الشمسية الشفافة المصنوعة من السيليكون. نخطط لمواصلة البحث حتى تصبح الخلايا الشمسية الشفافة تقنية رئيسية في صناعة الطاقة المستقبلية الصديقة للبيئة".

 

 

إقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تجتاح الحدود اللبنانيةإقرأ أيضاً : حزب الله: حققنا إصابات مباشرة بعمليات ضد مواقع وقواعد انتشار جيش الاحتلالإقرأ أيضاً : 95 شهيدا في غارات إسرائيلية على لبنان الإثنين

 

 


مقالات مشابهة

  • بدون حاجة لمهبط.. أول طائرة كهربائية في العالم تحدث ثورة في عالم الطيران
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • هاتف ذكي يشحن نفسه بالطاقة الشمسية .. ابتكار جديد لخلايا شفافة فوق الشاشة
  • هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد
  • مقطع فيديو يستعرض تصميم حافظة هاتف Galaxy S25 Ultra
  • هاتف Infinix Hot 50 4G ينطلق رسمياً بمعالج Helio G100
  • تأثير إدمان الهواتف الذكية على الإدراك.. أبعاد نفسية واجتماعية
  • شاومي تكشف النقاب عن هاتف Redmi Note 14 5G
  • صور تستعرض تصميم الشاشة المميزة بإنحناء micro في هاتف Vivo X200
  • تعرف على أسعار ومواصفات samsung galaxy s24 ultra