صدى البلد:
2024-07-01@17:00:03 GMT

أشرف زكي يستجيب للتكفل بعلاج سامي عبد الحليم |خاص

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

أستجاب النقيب أشرف زكي بالتكفل بعلاج الفنان سامي عبد الحليم وسفره خارج البلاد ، بعد أن أعلن خلال الساعات الماضية عن تعرضه لوعكة صحية شديدة ، كانت السبب فى ابتعاده عن الفن .

وقال أشرف زكي فى تصريحات خاصة ل"صدي البلد"، أن نقابة المهن الموسيقية أستجابت لعلاج الفنان سامي عبد الحليم ، وسيتم سفره خارج البلاد بالفعل ليتلقي علاجه ، وأن جميع التجهيزات متاحة.

رانيا منصور عن فيلم "السيستم": رومانسي كوميدي ويناقش مواضيع العلاقات والارتباط محمد علي رزق عن دوره فى فيلم "السيستم": ظهور مميز ومختلف |خاص حب بعد الستين.. فنانون جددوا شبابهم بجوازات رومانسية آخرهم محمود عامر "سلم على أبويا".. رانيا محمود ياسين تنعى عمها

وقد أعلن الفنان سامي عبد الحليم خلال الساعات القليلة الماضية ، عن تعرضه لأزمة صحية شديدة ، كانت السبب فى ابتعاده عن الفن خلال السنوات الماضية ، وذلك بسبب صعوبة حركته.

وأضاف سامي عبد الحليم فى عدة تصريحات، أن تشخيص حالته هو التهاب شديد فى الأعصاب بسبب مضاعفات مرض السكري ،وأن حالته الصحية لا تشهد أي تحسن لأنه لابد أن يسافر إلى الصين بسبب توفر الخلايا الجذعية هناك، ولكن ظروفه المادية لا تسمح بالسفر ، معلقًا: أن العلاج الوحيد ليا إني أمشي وأعمل علاج طبيعي، بس العلاج الطبيعي غالي جدًا الجلسة 400 جنيه علشان أعمل 10 جلسات محتاجة 4000 جنيه.

وقال سامي عبد الحليم: أن سنه حاليًا 77 عامًا وأن الحياة أرهقته ، وأن ابنه مهند هو الذى يساعده فى البيت ، وابنته تحرص على توصيله للمعهد يوميًا. 

 

يذكر أن آخر أعمال الفنان سامي عبد الحليم، الذي عرض عام 2019، وشارك في بطولة المسلسل كل من محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، منى عبد الغني، محمود حجازي، أحمد صيام، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اشرف ذكي أعضاء نقابة المهن التمثيلية الفنان سامي عبد الحليم الفنان سامی عبد الحلیم

إقرأ أيضاً:

الناقد صلاح بيصار: من المسئول عن إتلاف أعمال الرائد محمود سعيد؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خاطب الفنان والناقد صلاح بيصار، وزارة الثقافة المصرية، بضرورة النظر فى ملف تخريب اعمال الرائد محمود سعيد، مؤكدًا انه أصبح خارج نطاق قطاع الفنون التشكيلية، كما استنجد برئيس الوزراء من أجل الحفاظ على تراث الابداع التشكيلى المصرى.

وكشف "بيصار" فى منشور له عبر صفحته الرسميه على موقع "فيس بوك"، عن تعرض أعمال الفنان محمود سعيد، والمزمع إقامة معرض لها بمجمع الفنون بالزمالك، إلى التلف.

العبث بأعمال الرائد محمود سعيد

وقال الفنان والناقد: "إلى من يهمه أمر تراث الابداع المصرى  والحفاظ عليه.. العبث باعمال الرائد محمود سعيد واتلاف لوحاته ..مع معرضه بمجمع الفنون ..مطلوب ايقاف المعرض المزمع للرائد الكبير والتحقيق فورا فيما حدث و“ تحت ايدينا كل الأوراق والصور “"

وأضاف: "سمعنا انه جارى حاليا الاعداد لمعرض يضم أعمال محمود سعيد “ايقونة التصوير فى القرن العشرين “..وسيقام بمجمع الفنون بالزمالك ..وفى الحقيقة ماتم حاليا من اتلاف بعض اعمال الرائد الكبير ..والمزمع عرضها ..يجعلنا نتساءل من فرط الحزن والاسى عما  حدث ..ولماذا وكيف يمكن استحداث براويز جديدة من جرائها اتلفت اللوحات ..على الرغم من أن البروازجزء من السيرة الذاتية للوحة خاصة الاعمال التاريخية والتى تمثل علامات فى حركة الابداع ..وفى نفس الوقت من وراء نزع بعض براويز اعمال الفنان الكبير والواقع يؤكد أنها كانت ذات  اطارات ..وكيف نصل الى حقيقة تلك اللوحات ؟.".

الحفاظ على تراث الإبداع التشكيلى المصرى

وتابع: "تحت ايدنا كل المراسلات التى تمت بين ادارات قطاع الفنون التشكيلية ..والتى تؤكد هذا التخريب الذى يفتقد الوعى بقيمة العمل الفنى ..خاصة اعمال سعيد التى تتالق بمتاحفنا مع متحفه بالاسكندرية ".

وأردف: "المذكرة الاولى من القائم بتسيير اعمال الادارة العامة لبحوث صيانة وترميم الاعمال الفنية ..موجهة للدكتورة رئيس الادارة الفنية للمتاحف والمعارض ..تتضمن التالى باختصار :نحيط سيادتكم علما بانه تم ترميم كافة الاعمال المعارة وتجهيزها للعرض ..يوم الخميس الموافق 30 - 5 -2024..وقدم السادة المرممون ملحوظة نصها :اولا :نرجو التوجه للجهة المستعيرة باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية وتلافى اخطاء العنصر البشرى حيث التلف الناتج نتيجة اهمال بشرى" .

واستطرد: "ثانيا :اشاروا إلي وجود عدد 8 لوحات تم تاطيرها بمعرفة ادارة مجمع الفنون مما احدث تلفيات يجب استرجاعها لاصلية العمل ، وثالثا : اللوحات الاتية بقاعدة البيانات بالادارة العامة للترميم لهم براويزوالملاحظ  بالمعرض عدم وجود براويز مرفق صور : لوحة الطفل الاحمر زيت على توال متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية ..ولوحة بدوية زيت على توال متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية ولوحة ذهب النيل زيت على توال متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية ..ولوحة موسيقى متجول زيت على خشب متحف الجزيرة ".

وأكمل: "المذكرة الثانية موجهة من الدكتورة رئيس الادارة المركزية للمتاحف والمعارض الى الدكتور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ..تؤكد وتقر مافى المذكرة الاولى وذلك من اجل الاطلاع والتوجيه ".

تخريب لوحات محمود سعيد

واختتم "بيصار" منشوره: "وهنا يبدو سؤالنا الحائربعد هذا العبث ..ماهو الدافع وراء تاطير 8 لوحات بمعرفة ادارة مجمع الفنون وهو ليس جهة مختصة مما اتلف اللوحات ..ومن الذى نزع البراويز للوحات الاربع والبرواز جزء مكمل للوحة خاصة من لها تاريخ ولماذا تم هذا النزع ومن ادرانا بصحة اللوحة ؟..ونحن نثير هذه التسؤلات لمدى حرصنا على اهمية تراث محمود سعيد الذى يمثل جزءا مهما من الابداع المصرى الحديث ..والى من يهمه امر الحفاظ على تراثنا التشكيلى :مطلوب وقف المعرض المزمع تنظيمه بمجمع الفنون والتحقيق اولا فيما حدث ..حرصا على فن محمود سعيد الذى يهمنا اولا واخيرا".

مقالات مشابهة

  • أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو
  • محمود قابيل عن عزت أبو عوف: "أفتقدك دائمًا يا أخي"
  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • كان صديقي واتكسرت بعد وفاته.. أبرز تصريحات ريهام عبد الغفور عن والدها (فيديو)
  • ريم سامي تهنئ زوجها بمناسبة عيد ميلاده
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا
  • شبانة: كولر ظهر غاضبًا بعد اجتماع لجنة التخطيط بالأهلي.. وهيثم عرابي تصدر "التريند"
  • أشرف زكي: جدة نور النبوي لا تقيم في دار مسنين.. وتحب الخير ومساعدة زملائها
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • الناقد صلاح بيصار: من المسئول عن إتلاف أعمال الرائد محمود سعيد؟