متابعات- تاق برس- كشف وزير الداخلية السوداني اللواء معاش خليل باشا سايرين، تفاصيل خروجه من مخبئه بشرق النيل في العاصمة الخرطوم، عقب إعلان تعيينه وزيرًا للداخلية من قبل رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان.

وقال خلال لقاء مع الصحفيين في بورتسودان، إنه كان مختبئا ولا يخرج إلا لأداء صلاة الجمعة، فقط لانتشار قوات الدعم  السريع في المنطقة، التي يقطنها”.

 

وأضاف “لكن ربنا حفظني وهذه من أسرار عقيدتنا الإسلامية”، وقال خليل إن قوة من المتمردين حضرت الى منزله وأكد لهم بانه لا علاقة له بالجيش وأنه شرطي بالمعاش وأن الشرطة لا تقاتل”.

وأضاف “بعد مغادرتي مررت بكل ارتكازات التمرد ولم يتعرضوا لي في الحافلة التي اقلتني رغم انه كان يتم الاشتباه فيمن كان يجلس امامي وخلفي ومافي زول سألني عن هويتي”.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن سفير طهران في موسكو قوله اليوم الأحد إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيشارك في قمة مجموعة البريكس المقبلة في روسيا، وسط توتر مع الغرب بشأن التعاون العسكري بين البلدين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الثلاثاء إن روسيا تسلمت صواريخ باليستية من إيران ومن المرجح أن تستخدمها في أوكرانيا خلال أسابيع. وأضاف أن التعاون بين موسكو وطهران يهدد الأمن الأوروبي ككل.

وفرضت الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا يوم الثلاثاء عقوبات جديدة على إيران، بما في ذلك إجراءات ضد الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير).

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يوم الأربعاء إن طهران لم تسلم أي صواريخ باليستية إلى روسيا، وأضاف أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث على إيران ليست حلا.

وبحسب وسائل إعلام رسمية إيرانية، أكد السفير الإيراني في روسيا كاظم جلالي اليوم الأحد أن بزشكيان سيشارك في قمة مجموعة البريكس للاقتصادات الناشئة الكبرى المقرر عقدها في قازان في روسيا من 22 إلى 24 أكتوبر تشرين الأول.

وقال جلالي إن بزشكيان سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين هناك.

ومن المقرر أن توقع إيران وروسيا اتفاقية ثنائية للتعاون الشامل.

المصدر رويترز الوسومإيران بريكس روسيا

مقالات مشابهة

  • سمير فرج يكشف تفاصيل جلسة وزير الدفاع مع جنوده في قاعدة محمد نجيب (فيديو)
  • تحقيق يكشف استخدام الإمارات لـفاغنر في تهريب أسلحة لقوات الدعم السريع
  • تحقيق يكشف استخدام الإمارات لفاغنر الروسية لتهريب الأسلحة لقوات الدعم السريع
  • متبجح فاشي وإمبريالي..وزير خارجية بريطانيا يهاجم بوتين
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم
  • مقتل 7 أشخاص في قصف روسي على 4 مناطق أوكرانية
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا
  • وزير الداخلية يبحث مع قائد قوات الرد السريع الباكستاني تبادل الخبرات