شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن النهر الصناعي ضخ المياه لبنغازي يحتاج ساعات و دخولها سيكون بكميات محدودة، الوطن رصد قال المتحدث باسم جهاز النهر الصناعي، صلاح الساعدي في تصريحٍ له إن ضخ المياه لبنغازي يحتاج ساعات؛ نظرًا  لتفريغ الهواء من .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النهر الصناعي: ضخ المياه لبنغازي يحتاج ساعات و دخولها سيكون بكميات محدودة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النهر الصناعي: ضخ المياه لبنغازي يحتاج ساعات و...

الوطن| رصد

قال المتحدث باسم جهاز النهر الصناعي، صلاح الساعدي في تصريحٍ له إن ضخ المياه لبنغازي يحتاج ساعات؛ نظرًا  لتفريغ الهواء من الخط المغذي للمدينة، فمن المتوقع دخولها للمدينة في وقتٍ متأخر من ليلة الخميس أو فجر الجمعة بكميات محدودة لن تغطي احتياجها.

موضحًا أن عملية توصيل خط مياه النهر لمدينة بنغازي لم تتم حتى اللحظ، وأنه تم الإتفاق مع هيئة استثمار مياه النهر بضخ كمية تقدر بـ(150) ألف متر مكعب من المياه لخزان الطلحية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النهر الصناعی

إقرأ أيضاً:

منها التمر والتوابل.. مواد يحظر دخولها إلى قطاع غزة

تفرض السلطات الإسرائيلية قائمة بالمواد التي يحظر دخولها إلى قطاع غزة، وذلك منذ سيطرة حركة حماس على السلطة هناك عقب معارك واشتباكات دموية مع حركة فتح عام 2007.

وطبقا لصحيفة "الغارديان"، تشمل تلك القائمة غالبا المواد التي يعتقد أنها ذات "استخدام مزدوج"، أي تصلح لأن تدخل في صناعات عسكرية أو مدنية على حد سواء.

ووفقا لمنظمة "جيشاه" (مسلك)، وهي منظمة حقوقية إسرائيلية مكرسة لحرية الفلسطينيين في التنقل، فإن إسرائيل تمنع دخول مواد تعتبر "حيوية لبقاء السكان المدنيين". 

وبحسب تقرير الصحيفة البريطانية، فإن تلك المواد تشمل أدوات خياطة، بالإضافة إلى الألعاب وتوابل، وخيوط مخصصة لصيد الأسماك وغيرها.

في عام 2022، وجد تقرير لمنظمة "أوكسفام" الخيرية الدولية أن القيود التي تفرضها إسرائيل على المواد "ذات الاستخدام المزدوج" - بما في ذلك على سبيل المثال مضخات المياه والصرف الصحي – تتجاوز بكثير المعايير الدولية.

اليونيسف: 90 بالمئة من أطفال غزة يفتقرون إلى الغذاء اللازم للنمو السليم قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الخميس، إن تسعة من كل 10 أطفال في غزة لا يستطيعون تناول العناصر الغذائية من مجموعات غذائية كافية لضمان نموهم وتطورهم بشكل صحي.

وأنشأت إسرائيل قائمة بالمواد "ذات الاستخدام المزدوج" المحظورة؛ لأنها يمكن إعادة استخدامها لأغراض عسكرية، عام 2008، لكنها لم تعلن عن ذلك إلا في 2010.

ونشرت شبكة "سي إن إن" الأميركية في وقت سابق تقريرا عن المواد التي ظلت إسرائيل تحظر دخولها للقطاع ومنها "أجهزة التهوية، وأسطوانات الأكسجين، وأدوية التخدير، وأنظمة تنقية المياه، وأجهزة الأشعة السينية والعكازات".

وتشمل المواد الأخرى التي حظرتها إسرائيل "التمر، وأكياس النوم، وأدوية لعلاج السرطان، وأقراص تنقية المياه، ومستلزمات الأمومة"، بحسب تقرير الشبكة الأميركية.

مجاعة أم تجويع.. من يتحمل مسؤولية الكارثة في قطاع غزة؟ يعاني سكان قطاع غزة من "الجوع الشديد" نتيجة الحرب بين إسرائيل وحركة حماس "المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى"، وسط اتهامات للحكومة الإسرائيلية باستخدام "سلاح التجويع" ونفي إسرائيلي، بينما يكشف مختصون لموقع "الحرة" معنى ذلك المصطلح ومن المستفاد من معاناة المدنيين في القطاع.

ويمكن أن يكون التمر شريان حياة لسكان يتضورون جوعا، لكن تم منعه من دخول غزة، لأن نوى التمر، كما قالت مصادر لـ "سي إن إن"، تبدو مشبوهة في صور الفحص بالأشعة السينية. 

وقال مصدر إغاثي للشبكة الأميركية إن أكياس النوم جرى حظر دخولها؛ "لأنها كانت ذات لون أخضر ... وهذا اللون يشير إلى العسكرية، ووفقا لقائمة الحظر في عام 2008، فإن اللون العسكري ذو استخدام مزدوج". 

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • قطع المياه لمدة 9 ساعات عن مجلس قروي شارونة بالمنيا
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة
  • عقب البحث 5 ساعات.. وفاة طفلة سقطت في بيارة صرف مياه بمدينة إهناسيا ببني سويف
  • الليلة.. ضعف المياه وتخفيف الضغوط عن قرى مركز بني سويف 6 ساعات
  • ضعف المياه وتخفيف الضغوط لمدة 6 ساعات عن بني سويف
  • بالصور.. ضبط سيارات تفرش أدوية بكميات كبيرة في شوارع أسيوط
  • تنفيذاً لتعليمات اللواء “صدام حفتر”.. كتيبة النهر الصناعي تزيل وصلات المياه غير الشرعية
  • منها التمر والتوابل.. مواد يحظر دخولها إلى قطاع غزة
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية تعزيز الربط بين مراكز التميز والقطاع الصناعي