تزامنًا مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، يتسارع البحث والاستعداد بين المسلمين في إيطاليا للتعرف على إمساكية الصيام وأوقات الصلاة خلال هذا الشهر الفضيل، ويعتبر شهر رمضان فترة مهمة للمسلمين، حيث يسعون لضبط أوقات الطعام والصلاة بدقة، وتشهد معدلات البحث عن إمساكية رمضان ازديادًا خاصةً بين المجتمع الإسلامي في إيطاليا.

وتلعب إمساكية رمضان دورًا حيويًا في توجيه المسلمين بشكل صحيح خلال شهر الصيام، حيث يسعى الجميع للحصول على معلومات دقيقة حول مواعيد الصلاة وساعات الصوم. 

وفي هذا السياق، سنتعرف من خلال الفقرات التالية على إمساكية شهر رمضان في إيطاليا وأوقات الشروق والغروب التي تعتبر مرجعًا هامًا للمسلمين في إدارة أوقاتهم الدينية خلال هذا الشهر المبارك.

إمساكية شهر رمضان الكريم في إيطاليا

سيبدأ شهر رمضان 2024 في إيطاليا يوم الاثنين الموافق 11 من شهر مارس وينتهي يوم 9 من شهر أبريل حيث يستمر شهر رمضان الكريم لمدة 30 يوم، وسوف تكون مدة صيام رمضان في اليوم الأول 13 ساعه و17 دقيقة، وسيكون موعد آذان الفجر في إيطاليا الساعه الخامسة صباحًا، فيما سيكون موعد آذان المغرب في إيطاليا الساعة الثامنة إلا ربع.

عادات وتقاليد المسلمين في إيطاليا

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على جميع عادات وتقاليد المواطنين في إيطاليا ولمعرفة الإعدادات وتقاليد عليك اتباع التالي:

يتجمع جميع المشايخ في ايطاليا مع المسلمين بشكل عام بالمساجديقوم الشيوخ بتجهيز الموائد الطعام في جميع المساجد بإيطالياكما تقوم جميع المواطنين بنزين الشوارع وتزين المساجد بالالوان والاضاءاتويذهب المواطنون إلى الأسواق لشراء جميع المستلزمات الرمضانيةكما يتبادل المسلمين الزيارات بين الأقارب والأصدقاءوأيضًا يجتمع المجتمع العربي في تلك المنطقة خلال شهر رمضان المبارك لتناول وجبة الإفطار الجماعي معهم خلال شهر رمضان الكريم وتحدث مع بعضهم البعض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان 2024 رمضان 2024 في إيطاليا شهر رمضان الکریم فی إیطالیا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة

يواجه منتخب إيطاليا نظيره منتخب سويسرا، يوم السبت 29 يونيو، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات دور ال16 في كأس أمم أوروبا 2024.

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا

تُقام المباراة بين منتخبي إيطاليا وسويسرا في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

عاجل.. الأهلي يطلب 145 مليون لرحيل نجمه للدوري الكويتي مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026

وقد تأهل منتخب إيطاليا لدور ثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، بينما صعد منتخب سويسرا لهذا الدور بعد احتلاله وصافة مجموعته أيضا برصيد 5 نقاط.

تذاع تلك المباراة بين منتخبي إيطاليا وسويسرا عبر قناة بين سبورتس ماكس 1، حيث تعد مجموعة قنوات بين سبورتس هى الناقل الحصري لمباريات اليورو.

مقالات مشابهة

  • راديو 9090 يحصد جائزة MEMA لعام 2024 كأفضل إذاعة في الشرق الأوسط
  • باقي 3 أيام.. موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في ثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • موعد صرف رواتب جميع الموظفين العاملين في القطاع الحكومي والخاص
  • أهلاً برؤوت .. وداعاً بورتسودان
  • (ثلاثون عصفوراً).. جديد الشاعر عبد الكريم شعبان
  • جامعة طيبة تعلن عن فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة
  • موعد اجازات الفصل الدراسي الأول 1446.. ومواعيد جميع الإجازات بالكامل