كشف وزير حرب الاحتلال، يوآف غالانت، الثلاثاء، أن دولة الاحتلال تعمل ضد حزب الله اللبناني في دمشق، وبيروت، والنبطية، مؤكدا أنه يأمل في عودة سكان شمال الأراضي المحتلة إلى مستوطناتهم قريبا.

وتابع الوزير الإسرائيلي خلال زيارته لقاعدة عسكرية في الشمال المحتل، أن "سلاح الجو الإسرائيلي يعمل في دمشق وبيروت والنبطية وحيثما كان ذلك ضروريا".





وزعم أن المعادلة التي وضعها حزب الله مع الاحتلال قد انهارت، وتابع: "في كل يوم ينتصر الجيش الإسرائيلي ويخسر حزب الله".

وقال الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، إنه هاجم بالطيران الحربي أهدافا لـ "حزب الله" في ثلاث بلدات جنوبي لبنان.

وفي بيان نشره بحسابه على منصة "إكس" قال الجيش: "هاجمت طائرات حربية بنية تحتية لحزب الله في منطقة بليدا".

وأضاف أنه قصف بالطيران أيضا "عدداً من المباني العسكرية في مناطق عيتا الشعب التي يستخدمها حزب الله".



وتابع الجيش الإسرائيلي: "قبل فترة قصيرة تم استهداف مبنى عسكري آخر في منطقة كفر كلا"، حيث تم رصد على عدد من العناصر داخله".

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه رصد في وقت سابق الثلاثاء إطلاق عدة صواريخ من لبنان تجاه مناطق "مسغاف عام" و"مرغليوت"، قرب الحدود الإسرائيلية اللبنانية دون وقوع إصابات.

من جانبه، أعلن حزب الله، مساء الثلاثاء استهداف "موقعَي ‏رويسات العلم والسماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية‏".

كما قال الحزب في بيان منفصل: "استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة ‏تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة راميم بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة".

وكان الجيش استهدف في تطور لافت مساء الاثنين، بلدة الغازية قرب مدينة صيدا على بعد 50 كلم من الحدود، قال إنها "بنية تحتية لحزب الله".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال حزب الله اللبناني لبنان احتلال غزة حزب الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان

أعلن حزب الله، اليوم الخميس، استهداف مقار عسكرية إسرائيلية عبر الحدود بأكثر من 200 صاروخ، وذلك في إطار الرد على مقتل أحد قيادييه بغارة إسرائيلية، أمس، في جنوب لبنان.

وقال الحزب، في بيان، إنه في إطار الرد على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة صور، قصف عناصره بأكثر من 200 صاروخ من مختلف الأنواع، خمسة مقار عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري وفي شمال إسرائيل. وقد دوت على امتداد الحدود اللبنانية الإسرائيلية وصولاً إلى الجولان، صافرات الإنذار بهجمات صاروخية وجوية بحسب الجيش الإسرائيلي.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الخميس، انطلاق صافرات الإنذار من هجمات صاروخية وجوية على امتداد الحدود الشمالية مع لبنان وفي مرتفعات الجولان.

وانطلقت صافرات الإنذار 17 مرة على امتداد نحو 90 دقيقة في مناطق متفرقة على طول الحدود مع لبنان من نهاريا غرباً حتى الجولان المحتل شرقاً، وفقاً للجيش الإسرائيلي.

تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

وقصفت مسيّرة إسرائيلية، في وقت سابق اليوم، بـ3 صواريخ بلدة حولا في جنوب لبنان.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أغارت مسيّرة معادية بـ3 صواريخ على حي المعاقب فوق الملعب في بلدة حولا.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله لا يتوقع "حربا موسعة".. ويتحدث عن خيارات إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي : مقتل نائب قائد سرية على الجبهة الشمالية
  • حزب الله يقصف توربينات الطاقه لجيش الاحتلال ومجلس الحرب يجتمع مساءً
  • حريق هائل في مستوطنة "جيلا" بالقدس وإصابة 3 إسرائيليين
  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • غالانت: مستعدون لقتال حزب الله إذا اضطررنا لذلك
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يقصف مواقع لحزب الله في بليدا ويارون وعيترون
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان