متابعات- تاق برس- أكد النائب العام السوداني الفاتح طيفور، أنه لن يفلت من العقاب كل من ارتكب جريمة أو انتحل شخصية الأجهزة الشرطية العدلية والقضائية.

 

وقال إن العقاب سيطال كل متعاون مع ما وصفها بالمليشيا، وفقا للقانون دون ظلم رغم أن المليشيا مارست أبشع أنواع الظلم وارتكبت الجرائم، على حد تعبيره.

 

وأشار خلال لقائه والي ولاية الخرطوم، في منطقة وادي سيدنا بامدرمان، إلى أن قيام الأجهزة العدلية بممارسة مهامها أدت لإعادة الحياة لطبيعتها في محلية.

 

ووعد النائب العام بعقد اجتماع مشترك مع وزير الداخلية ومدير عام الشرطة ورئيس القضاء لتمديد الظل العدلي في موقع فيه مركز للشرطة.

من جانبه قال والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، إن إقبال المواطنين على النيابة والمحكمة يؤكد الحوجة الماسة لهذه الخدمات و سبقتها الشرطة بمباشرة اعمال السجل المدني واستخراج الجوازات وترخيص المركبات.

النائب العام

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: النائب العام النائب العام

إقرأ أيضاً:

الظلام يهدد حياة مستخدمي طريق الشرقية السريع .. ومطالبات بتشغيل الإنارة!

يشتكي عدد من المواطنين من مرتادي طريق الشرقية السريع من عدم وجود الإنارة على طول الطريق بولاية إبراء، وتكررت المطالب بأهمية إنارة الطريق لتجنب الحوادث المرورية.

واستطلعت "عمان" آراء ومقترحات بعض مرتادي الطريق حول إيجاد حلول وتجنب المخاطر.

تقول موزة بنت سليم المسكرية: "نحن نثمن جهود وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في إنشاء الطريق السريع وتفعيل هذه الازدواجية، التي سهّلت الحركة المرورية بشكل ملحوظ بدءا من ولاية بدبد مرورا بولايات شمال الشرقية وصولا إلى ولاية صور إذ يعتبر هذا الطريق جزءا من تطور ونهضة البنية التحتية في سلطنة عمان، واستبشرنا خيرا بافتتاحه ووجود الإنارة على طول الطريق المزدوج، ولكن هذا لم يستمر فترة طويلة، إذ إنه لم يتم تفعيل الإنارة في الطريق السريع بعد ذلك، وهنا أتحدث عن طريق ولاية إبراء الذي بات طريقا حالكا ليلا ومزينا بأعمدة إنارة لا تنير، ويعد مشكلة أصبحت تؤرق عابري الطريق وذلك بسبب الظلمة الدامسة التي من الممكن أن تتسبب بحوادث مرورية بسبب الحيوانات السائبة التي تنتشر بكثرة على جانب الطريق -لا قدّر الله-".

من جهته أكد مشاري بن جمعة السناني على ضرورة وحاجة الطريق للإنارة الكاملة إذ إن الإنارة من أولويات إنشاء أي طريق سواء كان طريقا داخليا أو مزدوجا، فهناك مداخل كثيرة يصعب رؤيتها ليلا بالإضافة إلى وجود جسور علوية وجميعها خالية من أي مصدر إضاءة، لذلك من الضروري جدا الالتفات إلى هذا الموضوع والاهتمام به.

وشارك أويس بن محمد البوسعيدي بالحديث في هذا الصدد، وقال: "كوني من محافظة الداخلية وأسلك طريق الشرقية السريع كمعبر لمحافظة جنوب الشرقية التي بها مقر عملي بشكل مستمر، فإني أرى من الضروري الوقوف على هذا الموضوع والنظر فيه من قبل الجهات المختصة، فالإضاءة الجيدة ضرورية لسلامة القيادة والسائق، وكوني أيضا شخص يعاني من ضعف النظر فإن هذا الموضوع بجانب أهميته يجعله أكثر أهمية لديّ، ولا يخفى أيضا أن عدم استكمال الطريق السريع إلى ولاية صور مطلب من مرتادي الطريق لتحقيق حركة مرورية آمنة على هذا الطريق الحيوي".

وعلّقت جواهر بنت خليفة النهدية قائلة: إن الطريق يفتقد إلى الكثير من وسائل الأمان وفي مقدمتها الإنارة على طول الطريق وعدم وجود مداخل ومخارج واضحة الملامح على الطريق المزدوج بإبراء بجانب فقدان بعضها إلى الرصف المكتمل، لذلك لا بد من اتخاذ التدابير اللازمة لحل هذه المشكلة بشكل مستعجل.

حلول مقترحة

وفي هذا الشأن اقترح المواطنون من سالكي الطريق ومرتاديه بعض الحلول للوقوف على هذه القضية وطرح أبعادها، منها أنه من الممكن التكاتف المجتمعي مع المجلس البلدي بالولاية لتوفير التكلفة المالية للإنارة، وإنارة الطريق بالمولدات التي تخفف من مصاريف استهلاك الكهرباء والاتجاه لاستخدام المصابيح الموفرة للطاقة LED التي توفر الطاقة بنسبة 40%، بالإضافة إلى ضرورة مراعاة الجهات المختصة لهذه المشكلة والنظر على الأقل في إنارة الجسور والمداخل، وأهمية تشغيل الإضاءة بشكل جزئي حسب المسافة بين كل عمود وآخر، كحلول بصفة مؤقتة فقط إلى حين العمل بشكل جاد بإنارة الطريق بشكل دائم.

مقالات مشابهة

  • الخارجية السودانية تقدم توضيحات جديدة بالصور عن إستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم وتفاصيل تصفية مواطن على يد الدعم السريع
  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • الظلام يهدد حياة مستخدمي طريق الشرقية السريع .. ومطالبات بتشغيل الإنارة!
  • ولاية الخرطوم تجدد اتهاماتها للأجانب وتوجه بسرعة إبعادهم
  • والي الخرطوم: ندعم قرار القيادة العليا للدخول في مرحلة الحسم
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم