بوابة الفجر:
2024-06-27@08:27:03 GMT

الأمير ويليام يدعو إلى إنهاء القتال في غزة

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

بلغ الأمير ويليام صوته بقوة حول النزاع بين إسرائيل وحركة "حماس"، حيث دعا بشدة إلى إنهاء حرب غزة، مؤكدًا على التكلفة البشرية الجسيمة التي نجمت عن الصراع في الشرق الأوسط، وخاصة بعد عملية "طوفان الأقصى" التي نُفذتها "حماس" في أكتوبر الماضي.

عاجل| وفد من حماس يصل القاهرة لمناقشة الأوضاع بغزة ووقف إطلاق النار هيئة المعابر والحدود في غزة: نحو 70% من الأدوية التي تدخل القطاع لا يحتاجها مثل أدوية كورونا

خلال زيارته للصليب الأحمر البريطاني في لندن، أشار الأمير وليام إلى ضرورة زيادة الدعم الإنساني لغزة والإفراج عن الرهائن، مؤكدًا على الخسائر الكبيرة التي وقعت.

 

يستكشف الأمير الظروف الإنسانية والتحديات الناجمة عن النزاع بين إسرائيل وغزة في زياراته هذا الشهر.

ومن المقرر أن يقوم بزيارة إلى معبد يهودي، حيث سيتحدث إلى الشباب من خلفيات متنوعة، في محاولة لتسليط الضوء على مخاوف معاداة السامية. 

يأتي هذا في ظل غياب الملك تشارلز الثالث، الذي كان يدعم بناء الجسور بين الأديان ومعالجة التعصب الديني، خلال فترة علاجه من مرض السرطان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ويليام الامير ويليام الأمير الشرق الأوسط غزة الحرب في غزة الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الألمانية تصرّ على خطة بايدن لإنهاء النزاع بين إسرائيل وحماس

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك ، اليوم أن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن هي "السبيل الواقعي الوحيد" لإنهاء الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس.

وجاءت تصريحات بيربوك ، حيث أشادت بمبادرة الرئيس الأمريكي التي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، تبعها مفاوضات شاملة للتوصل إلى حل دائم للنزاع الدائر منذ عدة أسابيع.

وقالت بيربوك: "إن خطة بايدن تمثل الطريقة الوحيدة والواقعية لإنهاء هذا النزاع المدمر الذي يؤثر سلباً على الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني على حد سواء. يجب على جميع الأطراف المعنية التزام الوقف الفوري لإطلاق النار والبدء بمفاوضات جادة بغية تحقيق سلام دائم ومستدام".

 

عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة تناشد بلقاء فوري مع نتنياهو لبحث صفقة تبادل واضحة

 

افادت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرئيلية عن طالبت هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين بقطاع غزة بلقاء فوري مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمناقشة إمكانية التوصل إلى صفقة تبادل واضحة تشمل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في المقابل للإفراج عن المعتقلين الفلسطنين .

 

وجاءت هذه الدعوة بعد تصاعد التوترات الأخيرة في القطاع، حيث تستمر المفاوضات بين الفصائل الفلسطينية والسلطات الإسرائيلية برعاية وساطه دولية لإحراز تقدم نحو التوصل إلى اتفاق ملموس ينهي معاناة الأسرى وعائلاتهم.

 

وقالت عائلات الأسرى في بيان لها: "نحن بحاجة ماسة إلى لقاء عاجل مع نتنياهو لبحث قضية الأسرى، ونتطلع إلى توضيحات واضحة وملموسة بشأن خطوات الجانب الإسرائيلي نحو التوصل لاتفاقية تبادل سريعة".

 

وأضافت أنها تأمل في أن تكون هذه الخطوة فرصة لتخفيف معاناة العائلات الأسرى الإسرائيليين وتحقيق حلول ملموسة لقضية الأسرى، مشيرة إلى أن الوضع الإنساني للأسرى يتطلب تدخلًا عاجلًا وحلولًا فورية.

 

وفي السياق نفسه، أعربت عائلات الأسرى الإسرائيليين عن استعدادها للتعاون بشكل كامل مع الوساطات الدولية والأطراف الفاعلة الأخرى لتسهيل عملية التبادل وإنجاحها بما يخدم مصلحة جميع الأطراف المعنية.

 

 

البنتاجون: وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره الإسرائيلي تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط

 

قال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الميجور جنرال بات رايدر إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يبحث مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

 

وأضاف رايدر، في تصريح أوردته وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء ، أن جالانت سيناقش مع أوستن كذلك التطورات الأمنية، مع العلم بأن آخر زيارة لوزير الدفاع الإسرائيلي إلى البنتاجون كانت في أواخر مارس الماضي.

 

وأوضح أن الوزيرين اللذين كانا على اتصال أسبوعي منذ هجوم حماس على إسرائيل في أكتوبر الماضي، سيتحدثان عن العمليات الإسرائيلية في غزة والجهود الإنسانية في المنطقة والتوتر مع حزب الله في لبنان، قائلا "لا شك أنه ستكون هناك مناقشات حول الوضع في لبنان، ولكن سيكون لدينا الكثير لنقوله بعد الاجتماع".

 

 

مقالات مشابهة

  • الأمير هاري يحضّر مفاجأة قويّة لعائلته في بريطانيا!
  • تصور معها هو وطفليه.. الأمير ويليام يشكر تايلور سويفت على “الأمسية الرائعة” في لندن
  • بعد انتهاء القتال العنيف في غزة.. صحيفة أميركيّة: إسرائيل ستكون في وضع أفضل لغزو لبنان
  • 4 سيناريوهات للمرحلة المقبلة من حرب غزة مع اقتراب انتهاء القتال العنيف
  • هنية يعلق على مقتل شقيقته: "واهمون"
  • وزيرة الخارجية الألمانية تصرّ على خطة بايدن لإنهاء النزاع بين إسرائيل وحماس
  • الولائي يهدّد إسرائيل بحال شنها حربًا على لبنان: سيكون القتال من مسافة صفر
  • نتنياهو: قبولي مقترح بايدن لا يتعارض مع هدف القضاء على حماس
  • تصريحات نتنياهو بشأن تقليص العمليات بغزة تهديد بالتصعيد مع حزب الله
  • "أسوشيتيد برس": تصريحات نتنياهو بشأن تقليص العمليات بغزة تنطوي على تهديد بتصعيد التوتر مع حزب الله