عُقدت اليوم ضمن أعمال المنتدى السعودي للإعلام 2024 بنسخته الثالثة، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين في الرياض خلال الفترة من 20 إلى 21 فبراير 2024م، جلسة حوارية بعنوان ” الإعلام الغربي: مبادئ سقطت في الاختبار “، شارك فيها الباحث السياسي وخبير العلاقات الدولية سلمان الأنصاري، وأستاذ دراسات الشرق الأدنى في جامعة بيرنستون برناد هيكل ، ورئيس مركز التفكير السياسي أستاذ في جامعة بغداد الدكتور إحسان الشمري.


وأوضح المشاركون خلال الجلسة، أن الإعلام الغربي واجه لحظة اختبار خاصة خلال بعض الأحداث التي شهدت تصادمًا بين الدول، حيث كانت هناك ازدواجية واضحة في نقل الأحداث من قبل منصات ووكالات الإعلام.
وأكد المشاركون وجود سياسة معينة تتبعها هذه الوسائل الإعلامية، قد تكون لها أهداف محددة، مشددين على ضرورة أن تكون وسائل الإعلام ملتزمة بنقل الحقيقة بكل دقة وموضوعية.
‏كما بيّن المشاركون أن الإعلام الغربي عادةً ما يسلط الضوء على الجوانب السلبية وخاصة في الشرق الأوسط ، مشيرين إلى أن الإعلام العربي ينقل الحدث كما هو بإيجابياته وسلبياته ، فيما تتحيّز وكالات الأنباء الغربية في نقل الأحداث.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الإعلام الغربی

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: عقبة برمة.. شريان عسير النابض الذي يربط بين جبال السراة وسهول تهامة

المناطق_واس

تُعد عقبة برمة واحدة من أهم الطرق الرئيسية التي تربط محافظة تنومة بمحافظة بارق في منطقة عسير، كما أنها تربط المحافظتين بمنطقة مكة المكرمة.

ويبلغ طولها نحو 25 كم، وتقع على بعد 125 كم شمال مدينة أبها و26 كم جنوب محافظة النماص.

أخبار قد تهمك البيت الأبيض يعلق على تقرير “انسحاب بايدن من سباق الرئاسة” 3 يوليو 2024 - 7:36 مساءً أمير جازان يتسلّم تقريرًا عن أعمال إدارة السجون بالمنطقة 3 يوليو 2024 - 7:33 مساءً

وتتميز عقبة برمة بأنها الأسهل بين عقبات المنطقة، إذ تختصر المسافة بين جبال السراة وسهول تهامة، ما يعزز الحركة السياحية والتجارية بين تهامة عسير وسراتها، حيث يمكن لمعظم أنواع المركبات العبور عبر العقبة بسهولة.

وخضعت العقبة مؤخرًا لأعمال صيانة من قبل الهيئة العامة للطرق، والتي شملت أعمال كشط وإعادة سفلتة للجزء السفلي من العقبة بطول 6. 5 كم، إضافةً إلى تنفيذ أعمال تصريف مياه الأمطار.

وفي إطار عملية الصيانة، راعت “هيئة الطرق” في صيانة طريق العقبة توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال، كالدهانات الأرضية واللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

يُذكر أن قطاع الطرق يعد من القطاعات الحيوية والممكنة للعديد من القطاعات مثل قطاع الحج والعمرة، وقطاع الصناعة، والسياحة، والتجارة، والخدمات اللوجستية، حيث تعمل الهيئة العامة للطرق على الإشراف على هذا القطاع الحيوي وتنظيمه من خلال وضع السياسات والتشريعات اللازمة، كما تعمل الهيئة على تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، وتستهدف الوصول للمؤشر السادس عالمياً في جودة الطرق بحلول عام 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 7:59 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد3 يوليو 2024 - 7:31 مساءً“المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال أبرز المواد3 يوليو 2024 - 7:24 مساءً“الأرصاد”: ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق خلال فصل الصيف أبرز المواد3 يوليو 2024 - 5:44 مساءًأمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي” أبرز المواد3 يوليو 2024 - 4:39 مساءًأمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى أبرز المواد3 يوليو 2024 - 4:23 مساءًرئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية3 يوليو 2024 - 7:31 مساءً“المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال3 يوليو 2024 - 7:24 مساءً“الأرصاد”: ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق خلال فصل الصيف3 يوليو 2024 - 5:44 مساءًأمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”3 يوليو 2024 - 4:39 مساءًأمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة بالمنطقة في نسختها الأولى3 يوليو 2024 - 4:23 مساءًرئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية البيت الأبيض يعلق على تقرير "انسحاب بايدن من سباق الرئاسة" البيت الأبيض يعلق على تقرير "انسحاب بايدن من سباق الرئاسة" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: عقبة برمة.. شريان عسير النابض الذي يربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • “خوري” تبحث مع السفير الإسباني خطوات التقدم السياسي في ليبيا
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • “هيئة الطرق” تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال النصف الأول من 2024
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”