صحافة العرب:
2024-07-12@09:31:02 GMT

إقتصاد مصر تنفذ مشروعا واعدا مع الصين

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

إقتصاد مصر تنفذ مشروعا واعدا مع الصين

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مصر تنفذ مشروعا واعدا مع الصين، مصر 8211; تعاقدت شركة حلوان للآلات والمعدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي المصرية مع شركتي الزامل وAVIC الصينية، لتقديم الدعم الصناعي لمشروع .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر تنفذ مشروعا واعدا مع الصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر تنفذ مشروعا واعدا مع الصين

مصر – تعاقدت شركة حلوان للآلات والمعدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي المصرية مع شركتي الزامل وAVIC الصينية، لتقديم الدعم الصناعي لمشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT.

وتنفذ الشركات أعمال الجلفنة لمكونات جسم القطار، التي تعد من أهم مراحل التصنيع، حيث يستهدف خدمة المناطق الصناعية والمدن الجديدة.

وعلى هامش هذا التعاقد، صرح المهندس عزت عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للآلات والمعدات، بأن الشركة نجحت بالتعاقد مع شركة AVIC الصينية وشركة الزامل للحديد لتقديم تقنيات وخدمات لمشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT، حيث تعد شركة حلوان للآلات والمعدات من أبرز الشركات التي ستقوم بأعمال الجلفنة لمكونات جسم القطار الخفيف LRT، فيما ستقوم شركة AVIC الصينية بتوفير التكنولوجيا اللازمة لبناء جسم القطار، بينما ستشارك شركة الزامل للحديد في تصنيع وتوريد السكك الحديدية والمعدات الأخرى المطلوبة للمشروع.

وبدوره صرح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، بأن هذا التعاون يأتي في إطار جهود وزارة الإنتاج الحربي لتعزيز الصناعة المحلية وتطوير القطاعات الحيوية وتوفير فرص عمل للشباب المصري، كما يعد القطار الكهربائي الخفيف LRT مشروعا استراتيجيا يهدف إلى تحسين نقل الركاب وتقليل الازدحام المروري في المنطقة، فضلا عن خدمة المدن الجديدة والمناطق الصناعية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعد إضافة قوية للإنجازات التي تحققت في مصر في مجال الصناعات الثقيلة والمعدات، كما تعكس الجهود المتواصلة لتعزيز التعاون الدولي وتحقيق التقدم والتنمية في مصر.

المصدر: القاهرة 24

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخفیف LRT

إقرأ أيضاً:

الأمطار الغزيرة تقتل 6 أشخاص في مدينة تشونغتشينغ الصينية

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة تشونغتشينغ الكبرى في جنوب غرب الصين تسببت في انهيارات طينية وفيضانات أسفرت عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وتسببت في اضطرابات واسعة النطاق.

وحسبما ذكرت وكالة رويترز البريطانية ضربت أمطار غزيرة الأجزاء الجنوبية والوسطى والشرقية من الصين في موسم الفيضانات الذي بدأ مبكرًا عن المعتاد هذا العام.

وبدأت الأمطار الغزيرة في الهطول على تشونغتشينغ منذ يوم الأربعاء، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة أكثر من 32 مليون نسمة، أي أكثر من العاصمة بكين، مما يجعلها واحدة من أكثر مدن الصين كثافة سكانية.

كما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية بغرق شخصان ووفاة أربعة بسبب الانهيارات الأرضية وغيرها من الأحداث المرتبطة بالفيضانات، حيث ارتفع منسوب مياه الفيضانات إلى مترين في بعض المناطق.

وسجلت محطة الأرصاد الجوية في مقاطعة ديانجيانج، داخل تشونغتشينغ، 254.6 ملم (10.02 بوصة) من الأمطار من الساعة 10 مساء يوم الأربعاء حتى الساعة 7 صباح يوم الخميس، وهو أعلى معدل هطول يومي على الإطلاق للمقاطعة.

وتثير مثل هذه الفيضانات الشديدة تساؤلات حول فعالية مبادرة "مدينة الإسفنج" التي أطلقتها الصين في عام 2015.

حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز القدرة على مواجهة الفيضانات في المدن الكبرى والاستفادة بشكل أفضل من مياه الأمطار من خلال التعديلات المعمارية والهندسية والبنية الأساسية.

وأظهر مقطع فيديو نشرته CCTV مياه الفيضانات تتدفق على الطرق والمناطق السكنية المغمورة ورجال الإنقاذ ينقذون السكان في المياه التي يصل ارتفاعها إلى صدورهم.

كما تسبب الطوفان في تعطيل النقل. وعلقت محطة سكة حديد تشونغتشينغ يوم الخميس 26 خطًا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الصينية الأسبوع الماضي إنه نتيجة لتغير المناخ واجهت البلاد أمطارًا غزيرة أكثر تكرارًا ولا يمكن التنبؤ بها، مما يزيد من اختبار قدرتها على التعامل مع الأحداث الجوية المتطرفة.

ووفقًا لإحصاء رويترز خصصت الإدارات الحكومية 4.17 مليار يوان (573.49 مليون دولار) حتى الآن هذا العام للإغاثة من الكوارث.

وأقرت أعلى هيئة تشريعية في الصين الشهر الماضي قانونًا منقحًا يهدف إلى تحسين فعالية الوقاية من الطوارئ والاستجابة لها.

مقالات مشابهة

  • الطاقة والبنية التحتية و مواصلات الإمارات تطلقان مشروعاً لشحن المركبات الكهربائية
  • «الطاقة» و«مواصلات الإمارات» تطلقان مشروعاً لشحن المركبات الكهربائية
  • الأمطار الغزيرة تقتل 6 أشخاص في مدينة تشونغتشينغ الصينية
  • الناتو يتهم الصين بدعم آلة الحرب الروسية ضد أوكرانيا
  • تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد
  • 10 آلاف رحلة لقطارات الشحن بين الصين وأوروبا هذا العام
  • توقيف مسافر حاول تهريب 100 ثعبان في سرواله
  • الصين والإمارات تجريان تدريبًا جويًا مشتركًا
  • حرب غزة والاضطرابات في إسرائيل تؤخران قطار القدس الخفيف
  • ارتفاع صادرات الصين من سيارات الركاب 28%