انطلقت اليوم قافلة المساعدات الإنسانية الشاملة لجامعة الأزهر متوجهة إلى معبر رفح المصري؛ لإيصالها إلى الأشقاء في قطاع غزة.

صرح بذلك الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، خلال اطمئنانه على القافلة قبيل انطلاقها، بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرعي البنات والوجه البحري بطنطا، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، إضافة إلى حضور أعضاء لجنة خدمة المجتمع بالجامعة.

وقال رئيس جامعة الأزهر، إن قافلة المساعدات الإنسانية الثالثة سيرتها لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، مشيرًا إلى أن إرسال هذه القافلة الثالثة يأتي دعمًا لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعمًا للأشقاء في غزة الذين يتعرضون لقصف وحشي من المحتل الصهيوني  منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي 2023م وحتى اليوم.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذه القافلة سبقها إرسال قافلتي مساعدات محملتين بأطنان من المساعدات الإنسانية التي ضمت الملابس والبطاطين والماء والأدوية وغير ذلك مما يحتاجه أهالي القطاع.

ووجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير إلى جميع المسهمين في تنظيم هذه القافلة، داعيًا المولى، عز وجل، أن يجعل هذه الجهود في ميزان الحسنات يوم القيامة، كما نسأله، تعالى، أن يحرر المسجد الأقصى من دنس الاحتلال الصهيوني.

IMG-20240220-WA0110 IMG-20240220-WA0109 IMG-20240220-WA0107 IMG-20240220-WA0106

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانیة رئیس الجامعة IMG 20240220

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم مجلس جامعة الأزهر في جلسته الشهرية التي عقدت اليوم السبت برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وجميع أعضاء مجلس الجامعة، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى ال (11) لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأوضح مجلس جامعة الأزهر أن ثورة 30 يونيو حققت آمال الشعب المصري وطموحاته، وحافظت على أمن الوطن واستقراره.

وقدم المجلس الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لجهوده المخلصة في جميع جولاته الخارجية التي تؤكد على الأخوة الإنسانية ونشر الفكر الإسلامي الصحيح الذي يؤكد على التعاون بين بني البشر جميعًا دون النظر إلى اللون أو الجنس أو العقيدة.  

كما أشاد مجلس جامعة الأزهر بالجولة الخارجية التي قام بها فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، إلى إندونيسيا تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال كعبة العلم وقبلة العلماء.

ووجه الشكر إلى مركز ضمان الجودة بالجامعة؛ لجهوده المخلصة في دعم كليات الجامعة للحصول على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

وأرسل الشكر والتقدير لكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم؛ لجهودها خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مطالبًا الكليات بسرعة الانتهاء من نتيجة طلاب الفرق النهائية؛ مما يمكنهم من التقدم للخدمة العسكرية في موعدها المقرر وعدم التأخير.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • «أوقاف كفر الشيخ» تطلق قافلة دعوية كبرى إلى المناطق النائية بالرياض
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق