هنأ اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم،  الطالب يوسف محمد الجزار الحاصل على المركز الأول على كلية التربية الرياضية - جامعة بورسعيد،  وذلك لفوزه وتكريمه ضمن أوائل كليات التربية الرياضية على مستوى الجمهورية ضمن فعاليات مؤتمر التوظيف والتوصيف المهني الباراليمبي في المجال الرياضي.

و أعرب محافظ بورسعيد عن فخره بهذه النماذج الشبابية من أبناء بورسعيد،  قائلا إن هؤلاء النماذج من الشباب هم السبب في نهضة المجتمعات ورفعتها،  متمنيا له مزيد من التوفيق في حياته المهنية والدراسية والرياضية.

حيث حضر فعاليات اللقاء النقيب العام للمهن الرياضية أ.د / فتحي ندا ومجلس إدارة النقابة العامة للمهن الرياضية،  والسفير الفرنسي بمصر بروفيسور /  ايريك شيفلير، ورئيس الجامعة الفرنسية بالقاهرة د / دينيس درابي، ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية د / حسام الدين مصطفي ورئيس نادي الرياض لذوي الإعاقة وراعي ذوي الإعاقة بالوطن العربي د / فهد بن نايف الفقير،  ومجموعة من الأبطال البارالمبيين المصريين،  وعمداء ووكلاء كليات التربية الرياضية بجامعات مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهره الوطن العربي النقابة العامة اللجنة البارالمبية التربیة الریاضیة

إقرأ أيضاً:

الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي

الوحدة نيوز/ نظمت اللجنة الأولمبية اليمنية بصنعاء اليوم فعاليات رياضية متنوعة احتفاءً باليوم الأولمبي العالمي تحت شعار “دعونا نحرك العالم استعداداً لباريس” وبمشاركة 400 لاعب ولاعبة ومدرب ومشرف.

وتحتفي اللجان الأولمبية الوطنية في مختلف دول العالم باليوم الأولمبي كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في باريس بتاريخ 23 يونيو 1894م، لتنطلق عقب ذلك أولى دورات الألعاب الأولمبية الحديثة في العاصمة اليونانية أثينا عام 1896م.

وشهدت احتفائية اليوم الأولمبي فعاليات رياضية متنوعة شارك فيها نجوم مراكز الواعدين في مختلف الألعاب الرياضية.

حيث جرت منافسات وعروض رياضية في عدة ملاعب موزعة على مختلف مناطق العاصمة صنعاء بحضور المدير الفني باللجنة الأولمبية اليمنية جمال الجبلي وطاقم اللجنة الفنية الذين توزعوا على مختلف ملاعب الفعاليات.

وشمل اليوم الأولمبي منافسات وعروض رياضية في ألعاب تنس الميدان والسباحة والبنجاك سيلات وكرة الطاولة للبنين والبنات والكاراتيه والمصارعة والجودو والمبارزة والووشو والجمباز وكرة اليد والعاب القوى للفتيات.

كما شهدت الاحتفالية تنظيم ندوة عن الحركة الأولمبية تحدثت فيها عضو اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية فاطمة الشامي عن اليوم الأولمبي والحرص على إحياء هذه الذكرى، مستعرضة مراحل تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية وتاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة منذ انطلاقتها.

وتضمنت الفعاليات عملية تشجير لساحات المركز الأولمبي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء نفذها المشاركون في فعاليات اليوم الأولمبي من واعدي مختلف الألعاب الرياضية.

وكانت اللجنة الأولمبية اليمنية قد دشنت فعاليات اليوم الأولمبي في مدينة سيئون أمس الثلاثاء من خلال إقامة فعاليات متنوعة تستمر ثلاثة أيام، وتشمل منافسات وعروض رياضية في ألعاب التايكواندو وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • "بحد أدنى 243درجة" محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام
  • بحد أدنى 243 درجة.. محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام
  • فعاليات متنوعة بالمراكز التدريبية في صيف الرياضة بمحافظة مسقط
  • انطلاق فعاليات عالم دبي للرياضة بدورته الأضخم والأفضل والأكثر تنوعاً
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات
  • أمير قطر ورئيس وزراء هولندا يبحثان التطورات في غزة
  • محافظ بورسعيد يلتقى العاملين بديوان عام حى العرب
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان موقع حريق كلية الطب