عربي21:
2024-10-05@06:50:54 GMT

عملية دولية تفكك أكبر مجموعات القرصنة ضررا حول العالم

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

عملية دولية تفكك أكبر مجموعات القرصنة ضررا حول العالم

قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا، مجموعة القراصنة الأكثر ضررا في العالم، تم تفكيكها في عملية للشرطة الدولية.

وأوضحت أنه جرى اختراق شبكة مجموعة "لوك بت" للقرصنة، ما قوض مشروعها الإجرامي بأكمله.

وكان برنامج الفدية، الذي تعمل على المجموعة، أطاح بالآلاف حول العالم، وتسبب في خسائر بمليارات اليوروهات.



وقال المدير العام للوكالة غرام بيغر خلال اعلانه تفكيك "لوك بت" في مؤتمر صحافي في لندن "لقد قرصنا المقرصنين".

وحصدت مجموعة القراصنة، أكثر من 120 مليون دولار من الفدية في الولايات المتحدة، من جهته، قال مكتب المدعي العام في باريس إن "لوك بت" من الأكثر نشاطا في العالم، مع أكثر من 2500 ضحية، بمن فيهم أكثر من 200 في فرنسا، بما في ذلك "مستشفيات ومجالس بلدية ومؤسسات من أحجام مختلفة".



وجاء في رسالة على موقع "لوك بت"، "هذا الموقع الآن تحت سيطرة سلطات إنفاذ القانون" مشيرة إلى أن الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا وضعت يدها على الموقع بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي ووكالات من دول عدة.

في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، وصفت وزارة العدل الأميركية برنامج "لوك بت" بأنه "الأكثر نشاطا وضررا في العالم".

واستهدف البرنامج بنى تحتية حيوية ومجموعات صناعية كبيرة، وراوحت طلبات الفدية بين 5 ملايين يورو و70 مليونا.

تقوم المجموعة على اختراق حسابات الأشخاص وأجهزتهم، والسيطرة عليها، ومنعهم من إمكانية الوصول إليها، إلا بدفع مبالغ مالية تحت الابتزاز، من أجل تمكينهم من فك القفل عنها، والوصول إلى بياناتهم مجددا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اختراق الفدية تفكيك قرصنة تفكيك اختراق فدية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم

 تحتضن مدينة الدار البيضاء « أكبر حفل زفاف في العالم »، والذي سيقام في 7 من شهر دجنبر ، بالمركب الرياضي محمد الخامس، بغرض استكشاف عمق التقاليد المغربية عبر احتفال ضخم يستعرض طقوس الزواج المغربي.

ومن المنتظر أن يتم إحياء الحدث غير المسبوق، بإعادة العرض إحياء أهم لحظات الزفاف التقليدي المغربي، بدءًا من مراسم الحناء إلى الأزياء الزاهية بالألوان المتنوعة والموسيقى الشعبية الساحرة.

وحسب ما كشفت عنه الجهة المكلفة بإحياء الحدث، في بلاغ لها،  فإنه سيتم تقسيم الجمهور بشكل رمزي إلى « عائلة العروس » و »عائلة العريس »، ليشاركوا في اتخاذ القرارات المهمة مثل قيمة المهر والهدايا واختيار الفرقة الموسيقية. الجمهور هو من يتخذ القرار في هذه الأمسية الفريدة.

وأكد المصدر أن « أكبر حفل زفاف في العالم » يمثل غوصًا عميقًا في جوهر التقاليد المغربية، حيث يعيش الجمهور مراحل الزفاف المغربي التقليدي بتفاصيله. ويتميز الحدث بمشاركة « النقافات » ، إلى جانب فقرات موسيقية يقدمها فنانون معروفون. ويسعى العرض أيضًا إلى إبراز التنوع الثقافي المغربي، حيث يسلط الضوء على خصوصيات كل منطقة في المملكة، والذي يشرف على تنشيطه الفنان ربيع القاطي.

وأكد البلاغ لن يكون الجمهور مجرد مشاهد، بل سيكون جزءًا أساسيًا من الحدث. حيث سيتمكن الحضور من ارتداء الأزياء المغربية التقليدية، ما يضفي لمسة من الأصالة على الاحتفال. سترتدي النساء القفاطين الفاخرة، فيما سيرتدي الرجال الجلابيب الأنيقة، ليشكلوا لوحة حية تحتفي بجمال وعراقة التقاليد المغربية.

كلمات دلالية أكبر عرس في العالم التقاليد التقاليد المغربيى الدار البيضاء ثقافات عرس مغربي فن

مقالات مشابهة

  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا..
  • سارة بدر: منتدى شباب العالم حظي باعتراف كمنصة دولية لتمكين الشباب (فيديو)
  • سارة بدر: هناك اعتراف عالمي بمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لتمكين الشباب
  • منسق منتدى شباب العالم: حضور قمة المستقبل اعتراف عالمي بنا كمنصة دولية
  • شبكة دولية: كبار السن باليمن أكثر الفئات تضررا.. والحكومة والبرامج الإنسانية تجاهلت احتياجاتهم
  • أزمة الكهرباء العراقية تتصدر.. الجفاف يضرب أكبر مصدر للطاقة في العالم
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • ما هو الجبل الأكثر فتكا في العالم؟.. نهاية مرعبة للمتسلقين
  • وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان.. و167 ألف شخص نزحوا لسوريا
  • وزير البيئة اللبناني: نواجه أكبر عملية تهجير قسري للسكان في العالم