شارك أبناء تعليم الجيزة، في مسابقة ( u.c math) العالمية بدولة ماليزيا المشارك فيها 75 دولة على مستوى العالم من الدول العربية والأوروبية.

وحصد أبناء الجيزة عباقرة مصر المراكز المتقدمة على مستوى العالم، وبخصوص مسابقة world cup هي مسابقة دولية تم إقامتها لأول مره في دولة ماليزيا ويشارك بها 75 دولة علي مستوي العالم يتم تدريب الأطفال ثم تصفيتهم من قبل الأكاديمية لاختيار أفضل ثلاث أطفال لمشاركتهم وتمثيل مصر في المسابقة العالمية وبفضل الله تم حصولهم علي الكأس الذهبية ( golden cup ).

وكانت المسابقة عبارة عن 200 مسألة حسابية ومطلوب حلها فى ثمان دقائق وقد تفوق أبناءنا على مستوى العالم.

كما شاركوا في مسابقة كأس العالم كفريق مصري مكون من ثلاث أطفال وهم “لؤي أحمد - حمزة محمد - زياد محمد، والطفل مارك نادر احتياطي”.

وفي سياق متصل استقبل أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أبطال العالم من أبناء تعليم الجيزة وأولياء أمورهم وهنأهم بالفوز على مستوى العالم، وقال لهم أنتم المستقبل المشرق لمصر كما هنأ أولياء أمورهم وقال لهم هنيئا لكم بأبنائكم وأرجو الاهتمام بهم والمتابعة المستمرة لمستواهم العلمى فهؤلاء هم شموع المستقبل التى ستضئ أرجاء الوطن.

IMG-20240220-WA0014 IMG-20240220-WA0013

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على مستوى العالم

إقرأ أيضاً:

إدراج 48 باحثا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء

حققت جامعة طنطا إنجازاً علمياً متميزاً هذا العام، بعدما شهدت زيادة كبيرة في عدد علمائها الذين تم إدراجهم ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم لعام 2024 بظهور 48 عالما من علماء الجامعة، بنسبة زيادة 26% عن العام الماضي، وتعكس هذه الزيادة مجموعة من السياسات التحفيزية والإجراءات التي قامت بها الجامعة لتحقيق ذلك التقدم الملحوظ في مجال البحث العلمي، وتأكيد مكانتها البارزة على الساحة الأكاديمية الدولية.

 العلماء المدرجين ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء

هنأ الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس الجامعة، قائمة العلماء المدرجين ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم لعام 2024، موضحاً أنه وفقًا للبيانات، أدرج عدد كبير من العلماء من مختلف التخصصات في جامعة طنطا ضمن هذه القائمة المرموقة، ما يعكس التنوع والثراء البحثي في الجامعة، حيث تضمنت القائمة علماء في مجالات مثل علوم الأرض والبيئة، الطب، الهندسة، الكيمياء، علوم الحاسوب، والطاقة.

الجامعة تعبر عن فخرها بهذا الإنجاز

وأضاف حسين، أن الجامعة تعبر عن فخرها بهذا الإنجاز، وتتقدم بخالص الشكر لجميع العلماء والباحثين الذين ساهموا في رفع اسم جامعة طنطا عاليًا في المحافل الدولية، وتعزيز مكانتها الريادية بين مثيلتها من الجامعات وتؤكد الجامعة على استمرارها في دعم وتشجيع البحث العلمي والابتكار، وتعزيز مكانتها كواحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • إدراج 48 باحثا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء
  • منتخب الإمارات يشارك في بطولة آسيا المؤهلة لكأس العالم للكاراتيه بالصين
  • رئيس هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية: مصر فازت على 64 دولة بجائزة اليونسكو
  • جوتيريش: التحديات القادمة تتطلب آليات فعالة وشاملة لحل النزاعات في العالم
  • رئيس الوزراء: سنجتذب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم
  • «تعليم الجيزة» تكشف عن مواعيد دخول الطلاب المدارس في العام الدراسي الجديد
  • «تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات
  • تعليم الجيزة يحدد مواعيد دخول طلاب الصفوف الدراسية لتخفيف الكثافات
  • عُمانية تتوّج بالمركز الثاني عالميا في مسابقة للتصوير الضوئي للجامعات
  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي