بوابة الفجر:
2024-07-04@12:15:27 GMT

في ذكرى ميلادها.. ما لا تعرفه عن أحلام الجريتلي

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة أحلام الجريتلي التي ولدت في مثل هذا اليوم 20 فبراير عام 1948،وتوفيت في 28 فبراير 2021 ميلاديًًّا، الموافق 16 رجب 1442، عن عمر ناهز 73 عام.

 

حياة أحلام الجريتلي الشخصية

هي الشقيقة الصغرى للممثلة إنعام الجريتلي، اشتهرت بالأعمال التلفزيونية والسينمائية، واشتهرت بدبلجة الرسوم المتحركة، وهي متزوجة من الدكتور شرين محمد حسين.

وتخرجت أحلام الجريتلي من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعلي الرغم من أصولها الشركسية، استطاعت التعبير عن ملامح السيدة المصرية.

قدمت الفنانة أحلام الجريتلي، عدد كبير من الأعمال الفنية، وعملت لمدة 33 عاما على مسرح الطليعة، وقدمت على خشبة المسرح القومي عددًا من العروض المسرحية، منها: «ماكبث، وبيت العوانس، وسجن النسا»، ثم عادت للطليعة مرة أخرى لتقدم «القاهرة 80 والعسل عسل والبصل بصل، والراجل اللي أكل وزة».

 

الأعمال الدرامية للفنانة أحلام الجريتلي

وقدمت الفنانة أحلام الجريتلي، العديد من الأعمال الدرامية من بينها، «حكايات المدندش، من أطلق الرصاص على هند علام، لحظات حرجة، السندريلا، راجل وست ستات، الأسطورة، يونس ولد فضة، اللعبة 2، مسلسل لؤلؤ، مسلسل الفتوة».

وكانت آخر أعمالها مسلسل «نسل الأغراب»، الذي عرض في رمضان 2021 بطولة النجمين أحمد السقا وأمير كرارة.


واشتهرت الفنانة أحلام الجريتلي بصوتها المميز في دبلجة الرسوم المتحركة، وشخصيات مهمة بعالم أفلام ديزنى، ومن أشهر أدوارها، شخصية أزمة في فيلم «حياة الإمبراطور الجديدة»، ومدام راقية في فيلم «قطط ذوات»، والملكة في فيلم «حياة حشرة»، وكوكو هانم في فيلم «روبين هود»، بالإضافة إلى عدد من الأعمال الأخرى، وتمكنت بواسطة تلك الأدوار من رسم الابتسامة بصوتها على وجوه أجيال من محبي تلك الأعمال حول العالم العربي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحلام الجريتلي الفنانة أحلام الجريتلي فی فیلم

إقرأ أيضاً:

نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام

 

تمكنت  الفنانة  نانسي صلاح في خطف قلوب الجماهير بأحدث ظهور لها، حيث  نشرت نانسي صلاح صورة تجمعها بأشجار وأزهار البستان، حيث بدت مستمتعة بالهواء الطلق والخضرة المحيطة بها.

 

 وفي التعليق، أكدت النجمة أنها تستمتع بلحظات الهدوء والراحة في هذه البيئة الجميلة، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وقد لاقت صورة نانسي صلاح رواجًا كبيرًا بين متابعيها على إنستغرام، إذ تفاعل معها الآلاف بالإعجابات والتعليقات المشجعة. وأثنى الجمهور على جمال الفنانة وتألقها الطبيعي في هذه الإطلالة البكر.

يُذكر أن نانسي صلاح قد حرصت في الفترة الأخيرة على مشاركة متابعيها لحظات استرخائها وهدوئها في الطبيعة، محافظة على توازنها النفسي والجسدي في ظل انشغالها بالعديد من المشاريع الفنية.
 

آخر أعمال نانسي صلاح 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال مسلسل ب١٠٠ راجل، وحاز المسلسل على إعجاب الجمهور في الوطن العربي، وضم المسلسل  مجموعة من النجوم أبرزهم سمية الخشاب ومحمود عبد المغني ونانسي صلاح وسما ابراهيم ومحمد القس وأحمد صيام، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إبرام نشأت.

 

أحداث مسلسل بـ 100 راجل 
 

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي، تدور الأحداث حول غالية أبو الدهب التي تواجه العديد من المتاعب، وبعد مقتل زوجها عادل خلال حفل زفافهما، تضطر غالية للعمل سائقة ميكروباص؛ وتواجه العديد من الصدمات أهمها دخولها السجن.
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل "وتر حساس"
  • “خلكم بحسرتكم مقهورين”.. أحلام تقطع الطريق على خلاف جديد مع أصالة
  • اليوم.. صابرين ضيفة فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك"
  • أحلام ترد على مزاعم خلافها مع أصالة: ما في مشاكل انقهروا
  • ميرنا جميل تكشف عن حلم التمثيل في هوليوود
  • زعيمة عصابة.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلم «بومة» الأردني
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام
  • بلقيس تخرج عن صمتها وتوضح حقيقة مشاكلها مع هؤلاء النجوم
  • حقل غير تقليدي.. ما لا تعرفه عن حقل "اللدام" السعودي
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد