وكالة سوا الإخبارية:
2024-10-02@10:15:43 GMT

غزة - المجاعة تتعمق يوما بعد يوم

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، مساء اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، من أن "المجاعة تتعمق" في القطاع وتهدد حياة "مئات آلاف الأطفال والنساء"؛ جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الإعلام الحكومي في غزة: "تتعمق يوما بعد يوم المجاعة في محافظات قطاع غزة، الذي يعيش فيه قرابة 2.

4 مليون إنسان".

وأوضح أن المجاعة "تتعمّق بشكل أكبر في محافظتي غزة وشمال غزة؛ مما ينذر بكارثة إنسانية عالمية قد يروح ضحيتها أكثر من 700 ألف مواطن فلسطيني مازالوا يتواجدون في هاتين المحافظتين".




المكتب شدد على أن "الاحتلال بدأ في تنفيذ سياسة التجويع والتعطيش وصولا إلى المجاعة منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد المدنيين والأطفال والنساء".

ومضى قائلا: "نطالب بشكل فوري وعاجل بوقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء، كما نطالب برفع الحصار وإدخال 10 آلاف شاحنة مساعدات خلال اليومين القادمين بشكل مبدئي وفوري وعاجل قبل وقوع الكارثة الإنسانية".

وتابع: "تتحمل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، إضافة إلى الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن هذه المجاعة التي تجري فصولها على مرأى ومسمع كل العالم (...) وهم الذين منحوا الاحتلال الضوء الأخضر للعدوان المتواصل".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 منذ بدء العدوان على غزة

غزة - صفا أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 صحفيًا وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد اغتيال الزميلة الصحفية الشهيدة وفاء علي العديني صحفية في عدة وسائل إعلام باللغة الإنجليزية.  وأدان المكتب في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الاثنين، بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، محملًا إياه كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء. وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة، والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • 40 شهيدا وعشرات الجرحى في عدوان الاحتلال على خان يونس فجر اليوم
  • 40 شهيدا فلسطينيا وعشرات الجرحى في عدوان العدو على خان يونس
  • جيش الاحتلال : جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 منذ بدء العدوان على غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف مدرسة تؤوي نازحين