صحافة العرب:
2024-10-06@13:23:02 GMT

قائمة «الملك» تكتمل بـعودة «الأجنبي الخامس»

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

قائمة «الملك» تكتمل بـعودة «الأجنبي الخامس»

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن قائمة الملك تكتمل بـعودة الأجنبي الخامس، nbsp;علي معالي دبي اكتملت صفوف الشارقة، بانضمام المدافع اليوناني مانولاس، والمهاجم الغيني عثمان كمارا إلى معسكر النمسا، وانتظم .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قائمة «الملك» تكتمل بـعودة «الأجنبي الخامس»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قائمة «الملك» تكتمل بـعودة «الأجنبي الخامس»

 علي معالي (دبي)

اكتملت صفوف الشارقة، بانضمام المدافع اليوناني مانولاس، والمهاجم الغيني عثمان كمارا إلى معسكر النمسا، وانتظم «الثنائي» في تدريبات «الملك»، استعداداً للموسم الجديد، وكانت هناك محاولات بشأن الاستغناء عن خدمات مانولاس، بدليل أنه لم يسافر مع الفريق في بداية المعسكر، رغم أنه تواجد في «التجمع الأول».ويبدو أن محاولات انتقاله إلى نادٍ آخر لم يُكتب لها النجاح.ومع عودة مانولاس يكتمل «الخماسي الأجنبي» في الشارقة، مانولاس، وكايو لوكاس، وبيانيتش، وفراس بالعربي، وباكو ألكاسير، رغم مطالبة البعض باستقدام عنصر جديد، خاصة في الهجوم، لأن ألكاسير لم يكن مقنعاً في عدد من المباريات، وربما يكون الحل في اللاعبين الشباب الذين تعاقد معهم النادي، ومنهم البرازيلي أليسون ماثيوس، ويتوقع أن يكون «المفاجأة الهجومية» للفريق في الموسم الجديد، نظراً لقدراته العالية، لأنه يلعب في مركز رأس الحربة الصريح، ليصبح منافساً قوياً إلى جانب ألكاسير.ويعيد مانولاس «ثنائية الدفاع» مع شاهين عبدالرحمن، بعدما نجح اللاعبان خلال الموسم الماضي، في حصد 4 ألقاب، وبذلك تنتهي مشكلة «الأجنبي الخامس» التي شهدتها جدران «الملك» مع نهاية الموسم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبراء: الإمارات تحقق إنجازات نوعية في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر

أوضحت البروفيسورة هدى الخزيمي، مستشارة في الاقتصاد والتكنولوجيا، أن الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) يُعد عنصراً جوهرياً في العولمة، ويمثل قناة أساسية لنقل رأس المال، والسلع، والخدمات، والمعلومات بين الاقتصادات المختلفة، ويساعد قياس تدفقاته على فهم كيفية ترابط البلدان وتكاملها في الاقتصاد العالمي الحديث، حيث يلعب دوراً مهماً في تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز التقدم التكنولوجي، وتشجيع المنافسة، وتقليل تأثير الصدمات الاقتصادية، وتوفير فرص العمل.

ولفتت الخزيمي عبر 24، إلى أن "الإمارات شهدت تحولات كبيرة في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر وكان لها تأثير  إيجابي واضح على النمو الاقتصادي، وتحسين القطاعات الاقتصادية، وزيادة تنوع الاقتصاد بعيداً عن النفط".

تحسين بيئة الأعمال

وقالت: "في عام 2023 بلغت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 24 مليار دولار، بمعدل نمو 9% مقارنة بعام 2022. ويُعزى هذا النمو إلى الإصلاحات الحكومية المستمرة، وتحسين بيئة الأعمال، وإطلاق مزيد من الاكتتابات العامة (IPOs) في الأسواق المالية الإماراتية، وفي عام 2024 من المتوقع أن تستمر تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الارتفاع لتتجاوز 25 مليار دولار، مع معدل نمو يُقدّر بـ 5-6% عن العام السابق. يُعتبر هذا النمو نتيجة طبيعية للتحسينات التشريعية المستمرة، وتطوير القطاعات غير النفطية، وتوقيع اتفاقيات تجارية جديدة".
وأكدت الخزيمي أن "اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA) واتفاقيات التجارة الحرة (FTAs) كان لهم أثر مهم في تعزيز التجارة الخارجية، وزيادة الاستثمار، ودعم تنوع الاقتصاد الإماراتي".

وأضافت: "ارتفع حجم التجارة غير النفطية للإمارات بنسبة 15 إلى 20% سنوياً خلال الفترة 2017-2024، وخاصةً مع الشركاء التجاريين الرئيسيين كالهند وتركيا. وأدت اتفاقية CEPA مع الهند إلى استهداف رفع حجم التجارة غير النفطية بين البلدين إلى 100 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2027. أسهمت هذه الاتفاقيات في تحسين فرص التصدير، وجذب رؤوس الأموال الأجنبية، ودعم القطاعات الناشئة".


المركز 11

وبدوره أوضح الدكتور جمال السعيدي، عضو مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الإماراتيين، أن  "تقريراً صدر عن منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يغطي 200 اقتصاد حول العالم، ورغم انخفاض تدفقات الاستثمارات الأجنبية عالمياً، أظهر أن دولة الإمارات حققت قفزة بنسبة 35% في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام السابق وحلت في المرتبة 11 عالمياً".


خطى ثابتة

وقال "تسير الإمارات بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها الطموحة بتعزيز الاقتصاد الوطني وضمان تنافسيته عالمياً، في ضوء دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة، وتماشياً مع مستهدفات ومبادئ الخمسين ومحددات مئوية الإمارات 2071، كما أن الجهود الوطنية لتطوير جاذبية بيئة الاستثمار في الدولة وتهيئة ممكنات النمو للاستثمار الداخل والخارج في الدولة هي جهود متواصلة وفق خطط وطنية متكاملة تهدف لترسيخ مكانة الدولة على خريطة الاستثمار العالمي".

مقالات مشابهة

  • بالبجامات الكاستور.. قصة قرار السادات بعودة الأسرى الإسرائيليين عقب نصر أكتوبر
  • خبراء: الإمارات تحقق إنجازات نوعية في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر
  • السعودية واميركا تناقشان الملف اللبناني: للسماح بعودة المدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • بعد الانخفاض..توقعات بعودة ارتفاع أسعار الدجاج 
  • 14 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • «الملك صلاح» يطمح لمواصلة التوهج مع ليفربول
  • مغني راب شهير يفتتح فعاليات موسم الرياض في موسمه الخامس
  • مجلس النواب ينفي إلغاء ضريبة سعر الصرف الأجنبي
  • دبي الأولى عالميا في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس