شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن قبل نحو شهر من انقلاب حميدتي كاتب سوداني يقول الدعم السريع ستقوم باحتلال القيادة العامة وسط دهشة الجنرالات، دقلو قوات الدعم السريع قوات هجومية وليست دفاعية .كل هذه القوات التي دخلت الخرطوم تقول أن حمدان يرتب لشئ كبير وهو في تقديرنا كالأتي تصعيد في .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قبل نحو شهر من انقلاب حميدتي كاتب سوداني يقول: الدعم السريع ستقوم باحتلال القيادة العامة وسط دهشة الجنرالات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قبل نحو شهر من انقلاب حميدتي كاتب سوداني يقول: الدعم...
دقلو

قوات الدعم السريع قوات هجومية وليست دفاعية .كل هذه القوات التي دخلت الخرطوم تقول أن حمدان يرتب لشئ كبير وهو في تقديرنا كالأتي :تصعيد في الشارع ، تمويل المظاهرات مع نزول الأفراد الذين قام بادخالهم الى الخرطوم .تصعيد في مؤسسات الدولة والأقتصاد ( الكهرباء الدولار الذهب ) .أعتصام جديد واجهته ( الثوار ) وجوهره وتمويله من الجنجا .

بعدها ستقوم قوات الدعم السريع باحتلال القيادة العامة وسط دهشة الجنرالات ، أقتحامها عنوة و بإعداد هائلة و بتعاون ضباط يرتدون الكاكي انحيازاتهم العرقية لحمدان وجيبوهم ممتلئة بأمواله .

في هذه الاثناء ينتظر الجنرالات نهاية قادمة مستسلمين تماما كالميت بين يدي غاسليه .

عبدالرحمن عمسيبنشر بتاريخ 7 مارس 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

مقتل 40 مدنيا بهجوم للدعم السريع على قرية وسط السودان

قتل 40 مدنيا على الأقل، أمس الأحد، في هجوم لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان، وفق ما أفادت لجنة شعبية غير رسمية.

وقالت لجنة مقاومة أبو قوتة بولاية الجزيرة في بيان إن قوات الدعم شنت هجوما الأحد على قرية قوز الناقة الواقعة بمنطقة أبو قوتة، مما أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل.

وأضاف البيان أن "عددا من الجثامين ما زالت في العراء بالقرية"، في حين يمنع الدعم السريع سكان القرية من دخولها لدفن الجثامين بعد نزوحهم منها.

وطالبت اللجنة من منظمات المجتمع المدني بالضغط على قوات الدعم السريع ليتمكن المواطنون من الدخول للقرية ودفن القتلى.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من قوات الدعم السريع على الهجوم.

ومنذ ديسمبر/كانون الأول الماضي تسيطر قوات الدعم السريع على ولاية الجزيرة وسط السودان، بعد انسحاب الجيش السوداني من مدينة واد مدني عاصمة الولاية.

ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/نيسان 2023 حربا خلفت نحو 16 ألفا و650 قتيلا، وتسببت في تشريد ملايين الأشخاص.

مقالات مشابهة

  • تعذيب الأطفال واسترقاق النساء: جرائم تلاحق قادة الدعم السريع
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • ما هو موقفي من قوات الدعم السريع؟
  • تحالف مدني سوداني يجدد الدعوة لتسليم البشير ورفاقه لـ«الجنائية الدولية» ،، «القوى المدنية المتحدة» تدعو لوقف الحرب وتنفي علاقتها بـ«الدعم السريع»
  • حمور زيادة: إذا وقعت مدينة الفاشر تحت سيطرة قوات الدعم السريع هذا يعني السيطرة على الإقليم كله
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • البرهان يشارك بقمة ثلاثية في جوبا ومعارك في الخرطوم والفاشر
  • هجوم لقوات الدعم السريع يخلف 40 ضحية مدنية في السودان
  • مقتل 40 مدنيا بهجوم للدعم السريع على قرية وسط السودان