انعقد اليوم مجلس الدراسات العليا برئاسة أ.د/ محمد عبدالعزيز مهلل عرابى، حيث تم اتخاذ قرارات هامة تعزز التفعيل العلمي وتطوير العملية التعليمية.

تم إعفاء الطلاب من تقديم الرسائل العلمية بالشكل التقليدي، واستحداث مقترح شامل لتعزيز البحث العلمي في المؤسسة، يأتي هذا في إطار التحولات الحديثة التي تهدف إلى تحفيز الإبداع وتسهيل مسارات الباحثين.

كما انعقدت جلسة لمناقشة قرار المجلس الأعلى للجامعات بخصوص احتساب البرنامج التأهيلي لتعلم اللغة الألمانية في دورات الترقية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، مما يسهم في تطوير اللغات الأكاديمية المتاحة للأعضاء.

تركزت المناقشات أيضًا على مواضيع التسجيل وتشكيل لجان الإشراف للطلاب الدارسين في الدراسات العليا، مع التشديد على ضرورة إنشاء نظام إحصائي لجميع بيانات الطلاب لضمان الشفافية والتقييم الفعّال.

في سياق آخر، تمت مناقشة قضية تسجيل الهيئة المعاونة لدرجة الدكتوراه في شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة بجامعة أسوان، حيث تم التأكيد على أهمية تطوير البرامج الأكاديمية لتلبية احتياجات الطلاب وتحسين جودة التعليم العالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للجامعات جامعة أسوان تطوير البحث العلمي تطوير العملية التعليمية رئيس جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد

 

 

 

قام الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، بافتتاح الدورة التدريبية التي نظمها المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة للمعيدين الجدد، تحت عنوان (أخلاقيات البحث العلمى وآداب المهنة وفن التعامل مع الآخرين) بحضور الدكتور صلاح الدين محمد إمام مدير المركز، وتستمر الدورة حتى 4/ 7 / 2024 م وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم.

 

حيث عقدت الجلسة الأولى بعنوان أخلاقيات البحث العلمي وحاضر خلالها الدكتور عرفه صبري، والتى تناولت تعريف الأخلاق والمصادر التي نستمد منها الاخلاقيات ومفهوم الاخلاقيات في البحث العلمي بالإضافة إلى تناول اخلاقيات النشر العلمي والصفات الأخلاقية التي يجب ان يتحلى بها الباحث.

 

أما جلسة التدريب الثانية عقدت بعنوان فن التعامل مع الآخرين والتي حاضر خلالها الدكتور صلاح الدين محمد إمام، والتى تناولت أهمية التعامل الإيجابي مع الآخرين والقواعد الأخلاقية اللازمة للتعامل مع الآخرين وكيفية التعامل  بذكاء، وانعكاس ذلك على بيئة العمل بالإضافة إلى مناقشة حالات عملية بالمجتمع الجامعي.

 

 

 

 

 

 

نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم

مقالات مشابهة

  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • «المجلس الأعلى للدولة» يبحث تطوير «الدراسات العليا» في الجامعات
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • «ألسن عين شمس» تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا لفصل الخريف 2024/2025
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا