قال الدكتور أحمد فؤاد أستاذ الدراسات الإسرائيلية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل يشكل سافر، وتضع نفسها مع إسرائيل ضد العالم، موضحا أن واشنطن تحاول أن تعطي الاحتلال الإسرائيلي فرصة أخيرة لتحقيق إنجاز لم يتحقق.

شاهد مباراة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر سيتي وبرنتفورد في الدوري الإنجليزي 2024 شاهد مانشستر سيتي ضد برينتفورد دون اشتراك.

. بث مباشر مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي مصر تتعرض لحرب شرسة 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تتعرض لحرب شرسة بشأن دفاعها عن القضية الفلسطينية، موضحا أن موقف مصر منذ اللحظة الأولى واضح وثابت ولن ولم يتغير تجاه القضية.

فلسطين ترفض طلبات إسرائيل

وأشار الدكتور أحمد فؤاد، إلى أن الجانب الفلسطيني، يرفض كل طلبات الجانب الإسرائيلي بشأن المفاوضات في وقف إطلاق النار أو تبادل الأسرى، لافتا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي أعادت الفلسطينيين إلى أرضهم.

 إسرائيل تنفذ حرب نفسية الآن وألاعيب تفاوضية

وتابع الدكتور أحمد فؤاد أستاذ الدراسات الإسرائيلية، أن إسرائيل تنفذ حرب نفسية الآن وألاعيب تفاوضية من أجل الضغط على المفاوض الفلسطيني، مبينا أن مصر تدعم المفاوض الفلسطيني وهو ما يحفظ أيضا أمنها القومي في ظل حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، والضغط على سكان القطاع للتهجير القسري.

مصر تسعى إلى السلام بعد الاقتراب من حافة الهوية

وأكد الدكتور أحمد فؤاد، أن ما يقوم به جيش الاحتلال حاليا في قطاع غزة، يُعقد العملية التفاوضية، لافتا إلى أن مصر تسعى إلى السلام بعد الاقتراب من حافة الهوية في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتوقع الدكتور أحمد فؤاد أستاذ الدراسات الإسرائيلية، أن يكون هناك هدنة في قطاع غزة، وتبادل الأسرى، مع الاعتراف بإقامة الدولة الفلسطينية، في ظل دعم مصر للقضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أحمد فؤاد أستاذ الدراسات الإسرائيلية الولايات المتحدة الامريكية اسرائيل واشنطن فلسطين الدکتور أحمد فؤاد مانشستر سیتی قطاع غزة أن مصر

إقرأ أيضاً:

أحد أبطال حرب أكتوبر.. يكشف سرا مثير عن القنابل الإسرائيلية.. فيديو

كشف اللواء طارق البرقوقي، الخبير الاستراتيجي وأحد أبطال حرب أكتوبر 1937، تفاصيل خطة الخداع الاستراتيجي في نصر أكتوبر 1973، مؤكدا أن نكسة 1967 كانت بسبب إحدى الدول الكبرى التي قالت جملة «ضبط النفس»، منوها أن مصر لم يكن لديها «دشم» طائرات، وتم تدمير الأسطول الجوي.

وتابع اللواء طارق البرقوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، مع نهاد سمير وأحمد دياب، المذاع على قناة صدى البلد أن: خطة الخداع الاستراتيجي كانت قائمة على «الصبر»، برغم من التدريب المستمر للجنود والوصول لأعلى درجات الاستعداد.

واستكمل اللواء طارق البرقوقي: كان دورنا إزالة القنابل من الصحراء ونسفها، منوها أن هناك أحد ضباط الاحتياط طلب «التبول» على القنابل قبل نسفها، للتحقير من قيمتها والاستشعار بالعظمة للجندي المصري.

واختتم قائلا: ثغرة الدفرسوار كانت بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل، من خلال طيران وأسلحة، بهدف مزيد من المفاوضات والسلام.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة

تحت شعار «سياحة وسلام» وتماشيًا مع احتفال اليوم العالمي للسياحة.. نقابة السياحيين تنظم احتفالها الرابع

مقالات مشابهة

  • أستاذ دراسات إيرانية: طهران تكبدت خسائر كبيرة بعد اغتيال نصر الله
  • أستاذ دراسات إيرانية: طهران تكبدت خسائر كبيرة بعد اغتيال حسن نصر الله
  • أبراج تنتظرها أموال كثيرة في الأيام القادمة.. هل برجك من بينها؟
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة
  • 14 محافظة موعودة بالأمطار خلال الساعات القادمة
  • أستاذ تاريخ معاصر: نكسة 67 كانت مؤامرة أمريكية إسرائيلية كبرى (فيديو)
  • أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو
  • أحد أبطال حرب أكتوبر.. يكشف سرا مثير عن القنابل الإسرائيلية.. فيديو
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تحاول توسيع رقعة الصراع وتعيش دور الضحية