واكد في منشور له على مواقع التواصل: ان الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب آمنة وكل سفن العالم تعبر بسلام باستثناء السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة إضافة إلى حقنا المشروع في الرد على العدوان الأمريكي البريطاني.

وعرج عبدالسلام للموقف الاوروبي الاخير بتشكيل تحالف اوروبي لعسكرة البحر وقال: بالنسبة لبعض الدول الأوروبية كان عليها أن توجه ضغوطها على الكيان الإسرائيلي لوقف عدوانه على قطاع غزة لا أن تنساق وراء الدعاية الأمريكية السوداء، فليس هناك من خطر على الملاحة الدولية ولا الأوروبية طالما لم يكن منها أي عمليات عدوانية، ومن ثَمّ تنتفي الحاجة لعسكرة البحر الأحمر.

واشار الى إن ما ينتظره العالم وبفارغ الصبر ليس عسكرة البحر الأحمر، بل إعلان وقف إطلاق النار في غزة بشكل عاجل وشامل لدواع إنسانية لا تخفى على أحد،

لافتا الى انه "ما كان للكيان الإسرائيلي أن يستمر في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني في غزة لولا هذا الدعم الأعمى من قبل الأمريكي والبريطاني وبعض الأوروبي."

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال الجيش الأمريكي الأحد إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر في إطار “اشتباك للدفاع عن النفس”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على موقع إكس “”تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، عن دخول سلاح بحري جديد، ضمن ترسانتها العسكرية، المدعومة من إيران.

وذكر الإعلام الحربي التابع للجماعة، أنه تم إزاحة الستار عن زورق “طوفان المدمر” الذي قال يحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كجم، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية”.

وكان إعلام الجماعة، عرض مشاهد لإحدى عمليات زورق “طوفان المدمر” باستهداف سفينة Transworld Navigator” ” في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

وخلال يونيو الماضي، أعلنت الجماعة عن 3 أسلحة جديدة هي صاروخ “فلسطين” الباليستي وزورق “طوفان1” وصاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي، بحسب مزاعم الجماعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • تحالف حارس الأزهار.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني