قالت الدكتورة حنان زينال، خبيرة علم الطاقة، إن التسبيح والحمد يجلبان الرزق، مشيرة إلى أن قراءة القرآن لها فوائد عظيمة.


وأضافت زينال، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير: "لو معاك فلوس جديدة أو أخذت مرتب أو شئ كان به رزق، يفضل قراءة سورة قريش 7 مرات عليها، وبرضو لما نيجي نعمل الأكل، نلف بالمعلقة ونقرأ سورة قريش".

وتابعت زينال، أن الإطعام اليومي يمنح الإنسان زيادة في الرزق، لافتة إلى أن التجارة مع الله محبة.


ونوهت زينال، بأن هناك أفعالا تمنع الزرق، منها النظر إلى الغير والتنظير عليه، قائلة: "ده أسلوب حياة عند الكل، وعند كثرة الشكوى يبقى كثر المذنبين، ثم تسليط النفس على النفس".


ونصحت زينال بالصيام كثيرا خاصة في هذه الأيام الكريمة، قائلة: "نظفوا جسمكم بالصيام.. الأيام دي جميلة وفيها حاجات حلوة.. وطاقة نور حلوة وداخل علينا شهر رمضان، مع الاستغفار كثير، والصوم عن الكلام، الكلام لا هيقدم ولا هيأخر".


كما نصحت زينال، قائلة: "لازم ناخد بالنا من الكلان اللى بيتقال الفترة الجاية، لأن في غلطات كثيرة، بالإضافة إلى أخذ الحيطة في كتابة أي منشور على منصات السوشيال ميديا، والهاتف المحمول، والعمل على قدر المستطاع".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست": تحرك في بريطانيا نحو حكومة جديدة يهيمن عليها "يسار الوسط"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن فوز كير ستارمر وحزبه العمالي، الساحق بالانتخابات في بريطانيا؛ ينهي 14 عاما من حكم حزب المحافظين ويتحرك نحو حكومة جديدة؛ يهيمن عليها يسار الوسط. 

ورأت الصحيفة الأمريكية أن هذه الانتخابات أثر فيها الحالة المزاجية أكثر من السياسة؛ فلقد عبر الناخبون عن إحباطهم من المحافظين الحاليين واستعدادهم لاغتنام فرصة "حزب العمال" المحدث، كما يسميه ستارمر، والذي تم "تطهيره" من عناصره اليسارية المتشددة وخطابه الاشتراكي.
وأشارت الصحيفة إلى أن نهاية حكومة المحافظين - وانبعاث ما يبدو أنه "حزب العمال المؤسسي" الوسطي الأكثر انضباطا - يمثل تحولا هائلا بالنسبة للأحزاب الكبرى في بريطانيا.. فلقد تعهد "ستارمر" وفريقه بأن يكونوا حراسًا رصينين للخزانة، ويجب عليهم أن يكونوا كذلك - على حد قول الصحيفة - لأن "المالية العامة" تسودها حالة من الإرهاق وارتفاع الدين الحكومي إلى أعلى مستوى له منذ الستينيات؛ مما جعل الكثيرون يرون أن الضرائب سترتفع.

ويمكن وصف المزاج السائد في بريطانيا الآن بأنه في مكان ما بين "الشك إلى حد ما والتشكك الشديد في الساسة ووعودهم". وذكرت الصحيفة أنه "مثل أبناء عمومتهم (الأمريكيون) في الجانب الآخر من المحيط، يشعر الناخبون البريطانيون بالتوتر؛ فالأجواء قاتمة".

وفي مقابلات مع صحيفة "واشنطن بوست" على مدى الأسابيع الستة الماضية من الحملة الانتخابية، قال الناخبون مرارًا إنهم يريدون صفقة أفضل. إنهم يريدون التخفيف من حدة الفوضى - وقد سئموا التعامل النفعي للسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • ضرب عرض مستمر.. تطورات جديدة في أزمة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
  • باقي المواد المقرر عقدها ضمن امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف عليها
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وطفلهما
  • جمهور بورسعيد يلبي طلب محمد حماقي: “معاك للصبح”
  • "واشنطن بوست": تحرك في بريطانيا نحو حكومة جديدة يهيمن عليها "يسار الوسط"
  • الاغتسال والتطيب وسورة الكهف.. سنن محببة في يوم الجمعة
  • كنز يوم الجمعة.. آيات قرآنية فضلها عظيم في الرزق وتقي «فتنة الدجال»
  • تطورات جديدة في مشاجرة سيدة التجمع مع فتاة أوكرانية
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • حكم قراءة سورة بعد الفاتحة في الركعتين الثالثة والرابعة.. «الإفتاء» توضح