أبوظبي: «الخليج»

أطلقت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي أسبوع الابتكار بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار «الإمارات تبتكر 2024»، الذي تنظمه الإدارة تحت شعار «نرسم ملامح مستقبل العمل الجمركي»، ويضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والقطاع الخاص.

وشملت الفعاليات إطلاق هاكاثون الأفكار الابتكارية، ويستمر حتى 29 فبراير، ويهدف إلى استقطاب الأفكار الابتكارية والإبداعية في منظومة العمل الجمركي والمساهمة في ريادة عمل جمارك أبوظبي في مختلف قطاعاته، ويستهدف مشاركة الشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين وطلبة الجامعات ومختلف شرائح المجتمع لتقديم أفكارهم الإبداعية عبر منصة ابتكار التابعة لجمارك أبوظبي.

جاء ذلك خلال حفل أقيم بحضور المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات من جمارك أبوظبي وعدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وافتتح فهد غريب الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، الحفل بكلمة قال فيها: «نؤمن في جمارك أبوظبي بأن الابتكار والذكاء الاصطناعي هو السبيل نحو الريادة العالمية لتقديم نموذج لمنظومة عمل جمركي جديد ورائد تواكب الحقبة القادمة من التقدم التكنولوجي، وترسخ السمعة المؤسسية، وتلبي الطموحات، وتواكب النمو الاقتصادي لدولتنا، وتساهم في جعلها واحدة من أكثر الدول ابتكاراً بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة».

وأضاف: «نجحت جمارك أبوظبي خلال العام الماضي في توفير 40 مختبراً ابتكارياً، ما أسفر عن توليد أكثر من 2300 فكرة ومقترح تطويري حسب ما سجلته منصة ابتكار، وأنجزت عدة مشاريع ابتكارية لتمكين البيئة المؤسسية الرقمية ورفع الكفاءة التشغيلية، إضافة إلى تبنّي مجموعة من المبادرات والإجراءات التي ساهمت في تطوير وتمكين العمل الجمركي في أبوظبي وجعلها من أفضل الممارسات المطبقة على مستوى العالم».

كما شهد أسبوع جمارك أبوظبي للابتكار تنظيم معرض لأبرز المشاريع والمبادرات الابتكارية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، منها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ودائرة البلديات والنقل، وهيئة البيئة - أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، إضافة إلى تكريم المبتكرين والمساهمين في مسيرة الابتكار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة لجمارك أبوظبي جمارک أبوظبی

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت وزارة العمل، مبادرة "سلامتك تهمنا"، وذلك بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة ،لتوعية وتدريب مجموعة من العاملين بالمنشأت التابعة لجهاز "المدينة"، بأهمية السلامة والصحة المهنية، حيث يجرى تنظيم دورات، وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال ،في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وقالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية :انطلقت هذه المبادرة ،تفعيلاً لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوي، وأوضحت، أن افتتاح اليوم الأول للمبادرة شهد كلمة للدكتور محمد الوحش رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة،الذي رحب بالحضور.

وأكد أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال،وخلق بيئة عمل لائقة لصحة العامل،وسلامة أدوات ،وأماكن  العمل والإنتاج.

كما نقلت المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ،تحية وزير العمل محمد جبران إلى جميع المشاركين، وأكدت أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة ،والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة ، وقالت أن البرنامج التوعوي هذا  تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية والهامة، ووصفت جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم و فرق العمل عند العودة لمواقعهم و هو الهدف الأساسي من "المبادرة".

يشار إلى أن الفعاليات التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من  المحاضرات،يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان: "تشريعات السلامة والصحة المهنية"، القتها كيميائية منى الدردير، والمحاضرة الثانية عن "المخاطر الفيزيائية والكيميائية"، يلقيها كيميائى محمد مدكور ،والمحاضرة الثالثة بعنوان "المخاطر البيولوجية والسلبية"، يلقيها كيميائى اشرف مرزوق.

FB_IMG_1727677268501 FB_IMG_1727677265454 FB_IMG_1727677262369 FB_IMG_1727677260236 FB_IMG_1727677258234 FB_IMG_1727677256295 FB_IMG_1727677254416 FB_IMG_1727677252395 FB_IMG_1727677250398 FB_IMG_1727677248193 FB_IMG_1727677246023

مقالات مشابهة

  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • جمارك مطار صلالة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • ‎قرار جديد من الجمارك بشأن الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين.. التفاصيل
  • «أبوظبي للزراعة» تطلق مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • 2603 رخص صيد بري أصدرتها «بيئة أبوظبي» عبر منصة «تم»