طالب ولي العهد البريطاني الأمير وليام، الثلاثاء، بإنهاء الحرب في غزة قائلا إن "عدد القتلى في هذا الصراع أكبر من اللازم".

وأدلى وليام، وريث عرش بريطانيا البالغ من العمر 41 عاما، بهذا التصريح في أثناء زيارته لمقرات عدد من منظمات الإغاثة العاملة في الشرق الأوسط وتتخذ من لندن مقرا لها.

وعبر الأمير عن قلقه البالغ إزاء التكلفة البشرية الهائلة للصراع في الشرق الأوسط منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.




وأضاف: "أتطلع، مثل كثيرين غيري، لرؤية نهاية للقتال في أقرب وقت ممكن، هناك حاجة ماسة لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة، وإيصال المساعدات وإطلاق سراح الأسرى أمر حاسم، وفق رويترز.

ومع غياب والده الملك تشارلز حاليا عن القيام بمهامه العامة الرسمية بسبب خضوعه للعلاج من السرطان، فمن المتوقع أن يضطلع وليام بعدد من الأنشطة الرسمية رفيعة المستوى.

وتصاعدت الدعوات الدولية لإنهاء القتال في غزة خلال الأسابيع الماضية بينما تستعد إسرائيل لتوسيع هجومها البري في مدينة رفح بجنوب القطاع التي لجأ إليها أكثر من مليون نازح من إجمالي 2.3 مليون فلسطيني في غزة.



وأصبح وليام في 2018 الأول بين كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية الذي يقوم بزيارة رسمية لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة. ويشمل جدول أنشطته للأسبوع المقبل زيارة كنيس يهودي حيث سيستمع إلى شبان مشاركين في التصدي للكراهية ومعاداة السامية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الأمير وليام غزة بريطانيا إسرائيل العائلة المالكة البريطانية بريطانيا إسرائيل غزة الأمير وليام العائلة المالكة البريطانية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر رفيع المستوى، بأن مصر كثفت اتصالاتها خلال الساعات الأخيرة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لمحاولة تجاوز العقبات التي تواجه اتفاق وقف إطلاق النار، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكان مصدر رفيع المستوى، أكد أن مصر سبق وأن أبلغت جميع الأطراف أن استعادة المحتجزين ووقف العملية العسكرية الجارية فى قطاع غزة يجب أن يكون من خلال اتفاق بوقف إطلاق النار الدائم وتبادل المحتجزين والأسرى، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • تقرير لـNational Interest: الحرب بين حزب الله وإسرائيل من شأنها أن تلتهم الشرق الأوسط
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع: مصر سبق وأبلغت جميع الأطراف بضرورة وجود اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • الساعدي القذافي يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية منعا لانقسام ليبيا ويحذر من حرب واسعة في الشرق الأوسط
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة