نقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن مسؤولين إسرائيليين أكدوا عزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو استمرار العملية العسكرية الشاملة في فترة من 6 أسابيع ومن الممكن أن تمتد إلى 8 في قطاع غزة.

وذكر التقرير التي بثته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حكومة الاحتلال التي تضرب بكل المناشدات الدولية لوقف الحرب على قطاع غزة عرض الحائط، وتنوي بحسب المسؤولين الدوليين الإسرائيليين استمرار العملية بذريعة القضاء على ما تبقى من قدرات المقاومة خلال الأسابيع الـ6 أو 8 المقبلة.

كما ذكر التقرير أن على مدار 4 أشهر، دمر جيش الأحتلال كل شيء في قطاع غزة، وما خلفته تلك الحرب الوحشية، حيث دمرت نحو 60% من المنازل ونزوح نحو مليون و700 شخص ما يعادل أكثر من 80 % من سكان قطاع غزة فضلا عن نحو 29 ألف شهيد وما يقرب من 70 ألف مصاب.

وبعد أكثر من 4 أشهر من العدوان الإسرائيلي، لم ينجح جيش الاحتلال في تحقيق أي من أهدافه المعلنة فالمحتجزون مازالو داخل القطاع والمقاومة ما زالت تكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتل مذيعة سورية في عدوانه العنيف على دمشق.. من هي؟

شن الاحتلال الإسرائيلي قصفا صاروخيا عنيفا على العاصمة السورية دمشق ما أسفر عن 3 شهداء، بينهم المذيعة في تلفزيون النظام السوري، صفاء أحمد، فضلا عن 9 مصابين بجروح مختلفة.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي هجماته على الأراضي السورية خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك على وقع عدوانه العنيف على لبنان وبدئه عملية برية "محددة الأهداف" في الجنوب اللبناني.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، فجر الثلاثاء، عن مصدر عسكري، قوله "حوالي الساعة 05 :2 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق".


وأضاف المصدر، "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة".

وأعلن تلفزيون النظام السوري الرسمي عن مقتل صفاء أحمد، إحدى مذيعاته، في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف حي المزة غربي العاصمة دمشق.

وأفادت منصات محلية أن شظية ناتجة عن انفجار أحد الصواريخ الإسرائيلي أصابت المذيعة بشكل مباشر.

وتداول ناشطون آخر ما كتبته أحمد التي تقدم برامج صباحية على شاشة تلفزيون النظام، عبر حسابها على منصة "فيسبوك"، حيث قالت في تدوينة مقتضبة "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق".



وتنحدر أحمد من حي الزهراء في محافظة دمشق وسط سوريا، ودرست الأدب الإنجليزي في جامعة "البعث" في المدينة ذاتها، قبل أن تلتحق بتلفزيون النظام.

ومنذ عام 2002، قامت أحمد بتقديم العديد من البرامج التلفزيونية مثل "صباح الخير" و"حلوة يا شام" و"نجوم صغيرة".

وبعد اندلاع الثورة السورية عام 2011، أعربت أحمد عن دعمها للنظام، وقد التقت بشار الأسد خلال العديد من المناسبات، وذلك على غرار العديد من الإعلاميين المؤيدين.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • جيش الاحتلال يكثف عدوانه على غزة ويخلف 67 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الاحتلال يقتل مذيعة سورية في عدوانه العنيف على دمشق.. من هي؟