صدى البلد:
2024-06-27@10:29:27 GMT

انطلاق فعاليات أسبوع الحوكمة بالدقهلية

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

دشن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، أسبوع الحوكمة بمديرية الصحة بالدقهلية، الذى يأتى توازياً مع خطة الوزارة لتعريف العاملين بمفاهيم الحوكمة، خلال الفترة من 18-22 فبراير.
 

وشهدت قاعة الاجتماعات بالمديرية اجتماعات متعددة  مع مديري الإدارات الفنية، ومديري الإدارات الصحية، ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، في حضور مسئول الحوكمة الدكتور أحمد موافى .

استعرض الاجتماع  التعريف بمفهوم الحوكمة وأهمية تطبيقها في القطاع الصحي، لما لها من أثر كبير في تنظيم العمل وتحسين واستدامة أعمال أي منشأة.

وأشار الدكتور أحمد موافى إلى أن معايير الحوكمة والتي تشمل الحيادية والنزاهة والفعالية والكفاءة والجودة والشفافية و المسائلة والمهنية والمشاركة وسيادة القانون يمكن توظيفها من أجل إنتاج نمط فعال يحقق نتائج جيدة ويستبعد الأنماط غير الملائمة.

وأكد موافى أن أسلوب الإدارة الرشيدة، يعمل على تحقيق الجودة الشاملة والتميز وكفاءة الأداء، والقدرة على اتخاذ القرارات بالتزام عال وقدر كاف من المسئولية والشفافية، ويعمل على الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة بالقطاع الصحي.

وشدد وكيل الوزارة على مديري الإدارات والمستشفيات على أهمية مراجعة كافة الأصول والموارد المتاحة داخل الجهة المكلف بإدارتها، والعمل.

IMG-20240220-WA0064 IMG-20240220-WA0062 IMG-20240220-WA0063 IMG-20240220-WA0061

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مديرية الصحة بالدقهلية مديري الإدارات وكيل الوزارة مستشفيات العامة مديري الإدارات الصحية الادارات الصحية الدقهلية الصحة بالدقهلية المستشفيات العامة IMG 20240220

إقرأ أيضاً:

مؤتمر الصحة والتنمية المستدامة يوصي بضرورة تعزيز الحوكمة في القطاع الصحي

القاهرة - أ ش أ:

أوصى المشاركون في المؤتمر الدولي الذي نظمه "معهد التخطيط القومي" حول قضية "الصحة والتنمية المستدامة" على مدار يومين بضرورة تعزيز الحوكمة في القطاع الصحي.

وأضاف المشاركون - في كلمة ألقاها رئيس معهد التخطيط القومي الدكتور أشرف العربي في المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وكلية الشؤون الدولية والعامة (SIPA) بجامعة كولومبيا، اليوم الثلاثاء- أن دعم البحث العلمي والابتكار في مجال الصحة يعد من أهم الأولويات في الفترة المقبلة، داعين لضرورة توفير الموارد وضمان تكافؤ الفرص في الحصول على الرعاية الصحية.

وأشار المشاركون إلى أهمية الاعتماد على مصادر التمويل المبتكرة؛ لضمان استدامة التمويل لوصول التغطية الصحية الشاملة، مؤكدين أهمية تبني الاهتمام بالرعاية الصحية الأولية كمحرك أساسي لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، ومن ثم أهداف التنمية المستدامة.

ودعا المشاركون إلى ضرورة تحفيز مشاركة القطاع الخاص وإزالة المعوقات أمامه، وتطوير البنية التحتية من خلال تحديثها وتوسيعها، والتوسع في إنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية، منوهين إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال الرقمنة الصحية وتطويع التكنولوجيا البازغة لتحسين كفاءة النظام الصحي.

وأوصى المشاركون أيضا بضرورة تعزيز وبناء الشراكات بين مختلف الجهات المعنية، مع تحديد الأولويات، إضافة إلى تشجيع مشاركة المجتمع من خلال إنشاء الهياكل المجتمعية وتمكين الشباب والمرأة ومشاركتهم في الأنشطة الصحية المجتمعية التطوعية.

كما ركز المشاركون على أهمية توافر البيانات لرصد التقدم والمتابعة والتقييم لمختلف الإجراءات والنتائج، من أجل تعزيز السياسات والبرامج الصحية، داعين لترتيب الأولويات واتباع منهج التفكير التحويلي.

مقالات مشابهة

  • صحة القليوبية تعقد إجتماع مع فريق التمريض بالمستشفيات والادارات الصحية
  • صحة مطروح: ضبط وإعدام 250 كيلو أغذية فاسدة.. وتحرير 20 محضرا
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • مؤتمر الصحة والتنمية المستدامة يوصي بضرورة تعزيز الحوكمة في القطاع الصحي
  •  انطلاق فعاليات ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • صحة مطروح: إعدام 145 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرًا
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل