الرؤية- أحمد السلماني

خرج منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية من منافسات كأس العالم بدبي بعد الخسارة المثيرة والصعبة أمام نظيره البرتغالي بنتيجة 3/2.

وكان منتخبنا قد خسر لقاءه الأول أمام البرازيل 5/3، ثم حقق فوزا كبيرا على المكسيك بنتيجة 2/5، قبل أن يخسر أمام البرتغال القوي. وشهد الشوط الأول لمباراة منتخبنا والبرتغال أفضلية لمنتخبنا، فيما تعامل المنتخب البرتغالي بحذر شديد محتفظا بمخزون اللياقة البدنية ومستغلا لعامل الخبرة لينتهي هذا الشوط بدون أهداف.

وظهر عامل الخبرة واللياقة البدنية في شوط المباراة الثاني، عندما أحرز المنتخب البرتغالي هدفا مبكرا في بداية الشوط، وتحكّم في مفاصل اللعب بالمباراة ليضيف هدفا ثانيا وسط غفلة من لاعبي منتخبنا، ورغم ذلك شهد هذا الشوط محاولات جادة لنجوم الأحمر لتصطدم الكرة بالقائم وتألق حارس البرتغال بيدرو مانو في التصدي لثلاث مرات محققة لخالد العريمي ورفاقه لينتهي هذا الشوط بتقدم برتغالي صريح بثنائية.

وشهد الشوط الثالث والحاسم عودة مثيرة لمنتخبنا بإحرازه لهدفين عن طريق نجم المباراة عبدالله السيوطي وخالد العريمي قبل النهاية بـ27 ثانية، إلا أن المنتخب البرتغالي باغت منتخبنا بهدف من ركنية على رأس المهاجم الغير مراقب قبل النهاية بـ9 ثوان فقط ليخرج منتخبنا من المنافسة.

وهذه هي المشاركة الخامسة لمنتخبنا الذي لم يسبق له وأن تأهل للأدوار الإقصائية، وقد وقع في هذه المجموعة الحديدية مع البرازيل والبرتغال والمكسيك ومع ذلك كان قريبًا من التأهل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها حصرياً في مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تقام خلال الفترة من 2 سبتمبر 2024 إلى 18 نوفمبر 2025.
وأوضح الاتحاد الآسيوي، عبر موقعه الإلكتروني، أن شركة مولتن العالمية المصنّعة للمعدات الرياضية، الشريك العالمي الرسمي لمسابقات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستوفر كرة التصفيات الآسيوية، من الجيل الخامس من كرات “فانتاجيو”، ليتم استخدامها في المراحل الحاسمة المرتقبة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم، والتي من المقرر أن تضم أفضل 18 منتخباً وطنياً في القارة.

ووفق بيان الاتحاد الآسيوي، تم تصميم الكرة لتكون قابلة للتكيف مع تنوع المناخ في قارة آسيا، كما أنها تتميز بمقاومة محسنة للحرارة، مما يجعلها أكثر مقاومة للتقشير ويمكن استخدامها في أفضل حالة لفترة طويلة.
وتأهل منتخب الإمارات الوطني إلى المرحلة الثالثة والحاسمة مع التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، حيث سيكون رفقة المنتخبات الـ18 التي يتم توزيعهم على 3 مجموعات، يتأهل منهم 9 منتخبات إلى كأس العالم منهم 6 منتخبات بصورة مباشرة وهم أول منتخبين في الترتيب في الثلاث مجموعات، فيما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع من المجموعات الثلاث إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين (السابعة والثامنة) إلى كأس العالم، حيث يتم توزيعهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • أحمر الشباب يطمح لتعزيز صدارة مجموعته بلقاء اليمن في غرب آسيا
  • اليوم.. انطلاق نهائيات الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية في ينبع
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • عرض ميدالية كأس العالم 1962 لـ بيليه للبيع فى مزاد علنى
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • 26 مباراة حصيلة الأحمر في التصفيات النهائية للمونديال