بوابة الوفد:
2024-10-01@22:55:49 GMT

ورشة عمل بنيابة استئناف قنا حول حقوق الطفل

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

انطلقت اليوم الثلاثاء في مدينة الأقصر، ورشة عمل متخصصة حول "حقوق الطفل في ظل التشريعات الجنائية والأسرة"، وذلك بتنظيم من نيابة استئناف قنا بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

توجيهات النائب العام:

تأتي هذه الورشة تنفيذًا لتوجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بإيلاء ملف الطفل أهمية خاصة، وتعزيز الوعي بحقوقه وحمايته من جميع أشكال العنف والإهمال.

مشاركة واسعة:

شارك في الورشة عدد من أعضاء نيابة استئناف قنا، بالإضافة إلى مسؤولين من اليونيسف وخبراء في مجال حقوق الطفل.

موضوعات الورشة:

تناولت  الورشة عددًا من الموضوعات الهامة، منها: “اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، بدائل الاحتجاز للطفل من المنظور الدولي والوطني، المعاملة الجنائية للطفل وفقًا لقانون الطفل، وأهم الجرائم الواردة به، دور النيابة العامة في حماية الطفل وفقًا لقوانين الأسرة، اختصاصات مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام، كيفية تحقيق الجرائم المعلوماتية التي يكون الطفل ضحية لها”.

أهمية الورشة:

تُعد هذه الورشة فرصة هامة لتبادل الخبرات والمعارف حول أفضل الممارسات لحماية حقوق الطفل، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية بهذا الملف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة الأقصر ورشة عمل متخصصة نيابة استئناف قنا اليونيسف حقوق الطفل

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “

اختتمت ورشة التصميم المستقبلي – مستقبل المواد الخطرة 2040 ، التي نظمها مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني أعمالها، ضمن مرحلة تقييم الوضع الحالي / التحليل الاستشرافي، وذلك في مدينة إكسبو .
استهدفت الورشة ، التي شارك في أعمالها الشركاء الإستراتيجيون في الجهات المحلية والاتحادية المعنية بالدولة واستمرت أربعة أيام، إعداد الخطة الإستراتيجية الوطنية للأسلحة والمواد الخطرة ، ضمن مرحلة تقييم الوضع الحالي .
وأكد سعادة محمد سهيل النيادي مدير عام مكتب الأسلحة والمواد الخطرة، أهمية تصميم واستشراف مستقبل المواد الخطرة، باعتبارها خطوة استباقية للتنبؤ بالتحديات والمخاطر المحتملة لها، وفهم التحديات التي تواجهنا من خلال بوابتين رئيسيتين الأولى هي الفرص والثانية هي الاستدامة، باعتبارهما مدخلين مهمين لتهيئة حلول آمنة وسليمة لاستخدامات المواد الخطرة.
ووصف النيادي الورشة بأنها تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز استدامة البيئة وحماية صحة المجتمع، مما يتطلب تضافر الجهود وتعزيز التعاون بين كافة الجهات المحلية والاتحادية المعنية في الدولة للاستعداد لمستقبل المواد الخطرة .
وأعرب سعادته عن اعتزاز مكتب الأسلحة والمواد الخطرة بالشراكة التي تجمعه مع الجهات الاتحادية والمحلية المعنية في الدولة، إيماناً منه بقوة التعاون المشترك في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، معرباً عن أمله في أن تساعد نتائج الورشة في وضع الأسس اللازمة لإستراتيجية فعّالة، تسهم في تعزيز واستدامة الأمن وحماية البيئة وصحة الأجيال المقبلة.
وفي نهاية أعمال الورشة كرم سعادة محمد سهيل النيادي، المشاركين فيها من الجهات الاتحادية والمحلية المعنية في الدولة، والدكتورة مريم الصابري خبير استشراف المستقبل، شاكراً جهودها في إنجاح أعمال الورشة.وام


مقالات مشابهة

  • علوم المنصورة تناقش علاقة المستحضرات التجميلية بعلم الأدوية
  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • اللجنة الوطنية تُنظم ورشة عمل حول تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “