عاد الرجاء الرياضي للصدارة، عقب الانتصار على حسنية أكادير بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد، في افتتاح لقاءات الجولة 20 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

واتسمت المباراة في جولتها الأولى بالندية بين الطرفين، بحثا عن افتتاح التهديف ومن تم الحفاظ على التقدم، لكسب النقاط الثلاث، التي ستجعل الرجاء الرياضي يعود لصدارة البطولة الاحترافية، بفارق نقطة عن الجيش الملكي، ولو مؤقتا، في انتظار نتيجة لقاء هذا الأخير أمام نهضة بركان المؤجل، وستهدي حسنية أكادير الارتقاء للمركز التاسع مكان المغرب الفاسي، إلى حين إجراء جميع المواجهات.

واستمر الفريقان في البحث عن زيارة الشباك من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، دون تمكنهما من تحقيق مبتغاهما، في ظل تألق كلا من أنس الزنيتي، والمهدي الجورباوي، في التصديات، ناهيك عن الوقوف الجيد للدفاعين معا، مع تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية بالتعادل السلبي، تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف عن طريق اللاعب المهدي موهوب، منهيا الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وحاول حسنية أكادير إحراز التعادل في الجولة الثانية من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن كل فرصه باءت بالفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن التدخلات الجيدة للحارس أنس الزنيتي، في الوقت الذي واصل الرجاء الرياضي مناوراته، على أمل زيارة شباك المهدي الجورباوي للمرة الثانية، لحسم النتيجة والنقاط الثلاث لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

وفي الوقت الذي كان حسنية أكادير يبحث عن التعادل، باغثه الرجاء الرياضي بالهدف الثاني في الدقيقة 76 عن طريق اللاعب المهدي موهوب، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، ليجد لاعبو الغزالة السوسية أنفسهم مطالبين بتقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعادل، للخروج بأقل الأضرار بكسب نقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من وقت، سواء الأصلي أو البدل الضائع، هجمة هنا وهناك بغية تقليص الفارق من قبل حسنية أكادير، ولإضافة الهدف الثالث من طرف الرجاء الرياضي، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، في ظل تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق نوفل الزرهوني بهدفين نظيفين على الغزالة السوسية.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 44 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه الجيش الملكي، المنقوص من مباراة أمام نهضة بركان، فيما تجمد رصيد حسنية أكادير عند النقطة 20 في الصف 11، متساويا في عدد النقاط مع مولودية وجدة المتواجد في الرتبة 12، علما أن الترتيب يبقى مؤقتا إلى حين إجراء جميع المباريات.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي حسنية أكادير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي حسنية أكادير البطولة الاحترافیة الرجاء الریاضی حسنیة أکادیر

إقرأ أيضاً:

في ختام الجولة 4 من دوري يلو.. الباطن متحفز لتجاوز جدة.. وأحد يواجه الجندل

حائل- خالد الحامد

تختتم مساء اليوم الأربعاء مباريات الجولة الرابعة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، بإقامة 3 مباريات في غاية الأهمية للفرق المتبارية.

الصفا VS النجمة
على ملعبه بصفوى، يستقبل الصفا ضيفه النجمة. تمثل المباراة منعطفًا مهمًا للفريقين، لاسيما وهما في بداية الموسم؛ حيث يسعى كل فريق للهروب من المراكز الأخيرة.، فالصفا يدخل اللقاء وهو بالمركز 15 برصيد 3 نقاط، والنجمة بالمركز 13 بنفس النقاط بعد ثلاث جولات.

الباطن VS جدة
اللقاء الأقوى اليوم، يجمع الباطن مع نظيره فريق جدة، الذي يخوض اللقاء وعينه على النقاط الثلاث؛ ليواصل منافسته على الصدارة، حيث يمتلك في رصيده 7 نقاط بالوصافة، فيما يسعى الباطن للفوز بالمواجهة لتعويض نزيف النقاط، فلديه في رصيده 4 نقاط بالمركز العاشر.

أحد VS الجندل
في المدينة المنورة، يواجه أحد فريق الجندل. يبحث كلا الفريقين عن حصد نقاط اللقاء، فأحد الثامن بـ 4 نقاط، يأمل بالفوز والتقدم للأمام، في المقابل، الجندل خسر في الجولات الثلاث الماضية، وبقي بلا نقاط، ويأمل في وضع النقاط الثلاث، أو على الأقل نقطة في رصيده الخاوي.

مقالات مشابهة

  • أمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • العصبة الاحترافية تصدم فريق المغرب التطواني مجددا
  • نزوى يتخطى أهلي سداب في كأس كريدت عمان للسلة
  • من الصور الشخصية إلى الصور الاحترافية.. تنوع استخدام أدوات إزالة الخلفية
  • في ختام الجولة 4 من دوري يلو.. الباطن متحفز لتجاوز جدة.. وأحد يواجه الجندل
  • بونو : دائمًا مطالبين في الهلال أن نكون أبطال
  • فرحة لاعبي الهلال عقب الانتصار على الريان .. فيديو
  • القصيفي نعى الياس الخوري: اختط لنفسه نهجا متفردا في الانتصار لقضايا الحق
  • تقدير إسرائيلي بصعوبة الانتصار على حزب الله في الحرب الواسعة
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء يعود بتعادل ثمين من غانا (فيديو)