RT Arabic:
2024-07-07@02:36:18 GMT

نائب نرويجي يرشح إيلون ماسك لجائزة نوبل للسلام

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

نائب نرويجي يرشح إيلون ماسك لجائزة نوبل للسلام

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن النائب النرويجي ماريوس نيلسن رشح رجل الأعمال الأمريكي ومالك شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" إيلون ماسك لجائزة نوبل للسلام.

وقال نيلسن حسبما نقلت الصحيفة: "إن العديد من شركات التكنولوجيا التي أسسها ماسك أو امتلكها أو قادها تهدف إلى تحسين المجتمع، وتطوير المعرفة بالأرض والفضاء، مع تمكين الاتصال في جميع أنحاء العالم".

إقرأ المزيد نائب نروجي يرشح وكالة "الأونروا" لجائزة نوبل للسلام

وأشارت الصحيفة، إلى أن نيلسن رشح ماسك للجائزة "لدفاعه الثابت عن الحوار وحرية التعبير والقدرة على التعبير عن وجهة نظر المرء" في "عالم دائم الاستقطاب".

وبحسب منشور الصحيفة فإن من بين المرشحين للحصول على جائزة نوبل لعام 2024: الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، والرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، ومؤسس ويكيليكس جوليان أسانج.

يذكر أن من بين المرشحين أيضا للجائزة محكمة العدل الدولية التي دعت إسرائيل الشهر الماضي إلى منع أي عمل محتمل من أعمال الإبادة الجماعية في غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، وكذلك منظمتي حقوق الإنسان الفلسطينية "الحق" والإسرائيلية "بتسيلم".

ومن الأسماء الأخرى التي كشفها الإعلام: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والبابا فرنسيس، ومنظمة مراسلون بلا حدود.

وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة نوبل للسلام في 11 أكتوبر من العام الجاري.

المصدر: "نوفوستي"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك الأمم المتحدة جائزة نوبل جوليان اسانج منصة إكس ينس ستولتنبيرغ نوبل للسلام

إقرأ أيضاً:

وفاة دراج نرويجي في حادث سقوط بسباق أستراليا الدولي

توفى الدراج النرويجي أندري دريجي بعد تعرضه لحادث سقوط خلال سباق أستراليا الدولي، وفقا لتقارير إعلامية نقلا عن اللجنة المنظمة للسباق.

ولم يتضح بعد ملابسات وفاة الدراج النرويجي، لكنه وجد ضمن مجموعة من الدراجين المتنافسين على الصدارة خلال المرحلة قبل الأخيرة، والتي انتهت بفوز فيليبو جانا بطل العالم مرتين لسباق عكس عقارب الساعة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"بريميير بادل" تنظم مباراة على متن حاملة الطائرات جوزيبي غاريبالديlist 2 of 2طرد ملاكم أميركي من المجلس العالمي بسبب تعليقات مسيئة للمسلمين والسودend of list

وبعد أنباء وفاة دريجي، جرى إلغاء مراسم التتويج، ودون أن يتضح ما إذا كانت المرحلة الأخيرة غدا الأحد ستقام أم سيتم إلغاؤها.

وكان دريجي البالغ من العمر 25 عاما يحتل المركز 38 في الترتيب العام لسباق أستراليا.

يُذكر أن مواطنه جينو مادير توفى العام الماضي خلال مشاركته في سباق سويسرا الدولي، مما أثار جدلا حول معايير الأمان في منافسات سباقات الدراجات.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • وفاة دراج نرويجي في حادث سقوط بسباق أستراليا الدولي
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • شاهدوا الإعلان الترويجي الأوّل لـ”2 Gladiator”
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس