شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مقتدى الصدر يُعلق على حرق مصحف وعلم العراق بالسويد أنتظر رد الحكومة الحازم قبل أي تصرف خاص بي، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN علق زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، على تكرار حرق نسخة من المصحف في السويد، مؤكدا أن السويد تتعدى .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقتدى الصدر يُعلق على "حرق" مصحف وعلم العراق بالسويد: أنتظر رد الحكومة الحازم قبل أي تصرف خاص بي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقتدى الصدر يُعلق على "حرق" مصحف وعلم العراق...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علق زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، على تكرار حرق نسخة من المصحف في السويد، مؤكدا أن "السويد تتعدى الخطوط الدبلوماسية والأعراف السياسية، بعدما سمحت بحرق علم العراق، وبعد أن أعلنت عداءها للإسلام والكتب السماوية".

وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر، الخميس: "بسمك اللهم بعد أن أعلنت السويد عداءها للإسلام والكتب السماوية، لأنها لا تؤمن بمثل هذه الأمور السماوية الظاهرية والباطنية. فها هي تتعدى الخطوط الدبلوماسية والأعراف السياسية وتعلن عداءها للعراق، بأن أعطت الموافقة على حرق علم العراق، وإنني هنا سوف أنتظر الردّ الرسمي الحازم قبل أي تصرف خاص بي".

ومضى الصدر قائلا: "وحسب فهمي إن حُرِقَ علم العراق فعلاً.. فإنه على الحكومة ألا تكتفي بالشجب والاستنكار.. فذلك يدلّ على الضعف والاستكانة"، حسب قوله.

وأردف الزعيم العراقي: "وأما حرق القرآن مجدداً فلا يقابله حرق التوراة والإنجيل.. بل على شعوب العالم نصرة السماء وإلا حلّ بنا ما لا يحمد عقباه.. ولات حين مندم".

وكان المتحدث باسم رئاسة الوزراء العراقية، أعلن في بيان، الخميس، أن العراق استدعى القائم بالأعمال في السفارة العراقية في ستوكهولم، وطلب من السفيرة السويدية في بغداد مغادرة الأراضي العراقية.

وجاء الأمر من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني "ردًا على سماح الحكومة السويدية مرارًا بحرق نسخة من المصحف الشريف، وإهانة المقدسات الإسلامية، وإحراق العلم العراقي"، بحسب المتحدث.

قد يهمك أيضاً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هدية "الفجر الرياضي" لـ حسام حسن: موهبة مصرية متفجرة بالسويد في حوار خاص

تربيت في السويد ولكن جذوري المصرية تجلعني أحلم بتمثيل منتخب الفراعنةمحمد صلاح ملهم كبير لي وإبراهيم عادل أبرز لاعبي الدوري المصريأحلم بتمثيل كبار فرق الدوري المصري وعلى رأسهم الأهلي والزمالك وبيراميدزاللاعب المصري قادر على مواكبة نظيره الأوروبي ولكنأوروبا مليئة بالمواهب المصرية

يقدم موقع الفجر الرياضي لقرائه حوارًا صحفيًا مع أحد أبرز المواهب المصرية الشابه في عالم كرة القدم بدولة السويد وهو مهند مصطفى جناح فريق إف سي جوت السويدي صاحب الـ22 ربيعًا.

ويسلط موقع الفجر الرياضي الضوء على موهبة مهند مصطفى اللاعب صاحب الجنسيتين المصرية والسويدية لتقديمه إلى حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني من أجل متابعة لاعبينا المصريين في أوروبا.

ويمثل مهند مصطفى الفريق الأول لكرة القدم بنادي إف سي جوت السويدي وهو من مواليد 10 يوليو 2002 حيث يلعب في مركزي الجناح الأيسر والأيمن بالإضافة إلى مركز لاعب الوسط المهاجم.

ويحاور موقع الفجر الرياض في السطور التالية مهند مصطفى لاعب فريق إف سي جوت السويدي؛ لمعرفة بدايات اللاعب مع كرة القدم في أوروبا وكذلك موفقه من منتخبي مصر والسويد.

بدايةً حدثنا عن فريقك في السويد ومركزك؟

أنا ألعب في نادي إف سي جوت ومركزي على أرض الملعب هو لاعب خط وسط/جناح أيسر وأيمن.

ماذا عن بدايتك مع كرة القدم وفي أي نادي بدأت؟

بدأت ممارسة كرة القدم عندما كنت في سن الخامسة تقريبا. أتذكر الركض حول ملعب كرة القدم المرصوف بالحصى في مدرستي بالسويد حيث بدأ كل شيء بابتسامة على وجهي ومليئة بالطاقة والشغف تجاه كرة القدم. أعشق منذ صغري تسجيل الأهداف ومساعدة فريقي. بدأت رحلتي منذ الصغر عبر بوابة نادي إف سي جوت من خلال دوري الشباب وحتى تم تصعيدي إلى الفريق الأول وهذا أمر أفتخر به كثيرا.

هل تفضل اللعب للمنتخب المصري أم المنتخب السويدي؟

لقد شعرت دائمًا بارتباط خاص بالمنتخب المصري وأفضل تمثيله على المنتخب السويدي. لا يتعلق الأمر بخلفيتي وجذوري الثقافية فحسب، بل يتعلق أيضًا بالعاطفة والفخر الذي أشعر به تجاه مصر، البلد الذي ولدت فيه ونشأت على تقاليده. بالإضافة إلى كونه البلد الذي ينتمي إليه والداي.  اللعب لمصر سيكون بمثابة حلم يتحقق، وفرصة للتواصل مع تراث عائلتي والمساهمة في شيء أؤمن به حقًا. لكي أجعل عائلتي وأصدقائي فخورين بي.

هل تتابع مباريات المنتخب المصري أو الدوري المصري؟

أتابع المنتخب المصري عن كثب وأشاهد جميع مباريات الفراعنة، وأرتدي أيضًا قميص المنتخب الوطني عادةً في كل بطولة تقام، وأتابعهم أيضًا الآن في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2026 وشاهدت مؤخرا نجاح مصر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2026 بالإضافة إلى البطولة الأولمبية في باريس 2024.

ماذا عن مثلك الأعلى من اللاعبين المصريين؟

أنا ملهم حقًا بمحمد صلاح، أسلوبه وتصميمه وأخلاقياته في العمل على أرض الملعب رائعة وهو قدوة عظيمة بالنسبة لي. نجاح صلاح في ليفربول وقدرته على قيادة فريقه أمر يعجبني، وكذلك متابعة رحلته ورؤيته يمثل مصر بكل فخر وشغف هو أمر يحفزني ويمنحني إلهامًا كبيرًا داخل الملعب وخارجه.

ماذا عن اللاعبين المصريين في الدوري المصري الذين تفضل أسلوب لعبهم؟

أنا معجب جدا بإبراهيم عادل لاعب بيراميدز إنه لاعب سريع ولديه قدرة على اختراق دفاع الخصم، وهو ما يجعله لاعبا خطيرا بشكل دائم على منطقة الجزاء. هذا اللاعب لديه قدرة عاليه على المراوغة بالإضافة إلى قوته في المواقف الفردية وهي مثيرة للإعجاب بشكل خاص وتعكس التألق الفني الذي يميز العديد من اللاعبين المصريين.

هل هناك فارق بين اللاعبين المصريين وزملائك الأوروبين في ناديك من حيث الجودة الفنية والبنيان الجسدي؟

اللاعبون المصرييون يكافحون أحيانًا لمواكبة البراعة التكتيكية والفنية لنظرائهم الأوروبيين، الذين غالبًا ما يكون لديهم إمكانية الوصول إلى تدريب ومنافسة أكثر شمولًا. اللاعبون المصريون متحمسون للغاية ولديهم أخلاقيات عمل جيدة. يساعد التطوير المستمر للدوري المصري وتعظيم موارده على رفع المستوى المحلي للاعبين، وهناك المزيد والمزيد من المواهب المصرية التي تترك انطباعًا على المستويين الوطني والدولي. ومع مرور الوقت، ومع التطوير المستمر، يمكننا أن نتوقع أن تقترب جودة وتطور اللاعبين في الدوري المصري الممتاز من المستويات الأوروبية.

هل تحلم باللعب في الدوري المصري؟

أحلم باللعب للفرق الكبيرة في مصر مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز، هو طموح رائع بالنسبة لي وشيء كانت العائلة تحب أن تراني أفعله وشيء كان يمكن أن يكون حلمًا لا أراه إلا على شاشة التلفزيون في المنزل. تمثل هذه الأندية الثلاثة الأفضل في كرة القدم المصرية. ستكون أيضًا فرصة عظيمة أن تكون جزءًا من تقاليد كرة القدم المتجذرة في الثقافة وأن تكون قريبًا من العائلة هناك في مصر. إنه حلم يحتاج إلى عمل شاق وتدريب ليصبح حقيقة، ولكن مع التركيز والإصرار الصحيحين، يمكن أن يتحقق في يوم من الأيام بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • مقتدى الصدر يلغي تظاهرة مقررة بعد انفجارات بيجر لبنان
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • هدية "الفجر الرياضي" لـ حسام حسن: موهبة مصرية متفجرة بالسويد في حوار خاص
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ
  • 16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22
  • رونالدو يوجه رسالة قبل لقاء الشرطة العراقي
  • وفاة المدرب العراقي أنور جسام بمرض نادر
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر