وطالب الأهالي والأطفال بضرورة إدخال مواد غذائية ومياه صالحة للشرب، في ظل لجوء بعضهم إلى أعلاف الحيوانات والدواب والتي باتت أيضا غير متوفرة بالأسواق.

تقرير: أنس الشريف

20/2/2024مقاطع حول هذه القصةخلف عشرات الشهداء والجرحى.. قصف إسرائيلي يدمر مربعا سكنيا بالنصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 23 seconds 01:23سرايا القدس تبث مشاهد لاستهداف جنود وآليات الاحتلال شرق جبالياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 18 seconds 01:18عمليات بحث وإنقاذ عقب قصف إسرائيلي على بيت لاهيا بقطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21مشاهد انتشال أطفال من تحت ركام منزل قصفه الاحتلال بدير البلحplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 54 seconds 02:54مريم وعبد الله استشهدا بقصف إسرائيلي على رفح بعد 3 أيام من زفافهماplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 35 seconds 02:35الجزيرة ترصد عملية انتشال جثامين شهداء في حي الشيخ رضوان بغزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 31 seconds 02:31سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال شرق وشمال شرق خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

الشيخ عكرمة صبري: العسكرة لن تكسب اليهود حقا في الأقصى

القدس المحتلة- قال خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري إن اقتحام المسجد الأقصى بحراسات مشددة وعسكرته لن يعطيا اليهود حقا فيه.

جاء ذلك، في حديث خاص مع الجزيرة نت، ردا على تصريحات لوزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير خلال جلسة في الكنيست اليوم قال فيها: "أنا القيادة السياسية، والقيادة تسمح بصلاة اليهود في جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، وقد أديت الصلاة هناك الأسبوع الماضي". مضيفا: "لا سبب يمنع اليهود من دخول أجزاء من جبل الهيكل"، وهذا ما اعتبر ضوءا أخضر من الحكومة المتطرفة للمستوطنين لتكثيف الاقتحامات.

وأضاف خطيب الأقصى أن "تصريحات بن غفير مرفوضة وتنم عن أطماع الاحتلال في المسجد الأقصى، وهذا ما حذرنا منه مرارا، حذرنا من أن الاحتلال يحاول تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى ثم الانقضاض عليه".

وتابع أن الاحتلال يكرر محاولاته منذ فشله في محاولة وضع بوابات إلكترونية على أبوابه عام 2017، فلجأ إلى أساليب متعددة منها أداء طقوس وصلوات ورفع أعلام إسرائيلية في المسجد بهدف "تغيير الواقع القائم، وهذا لن يتم بمشيئة الله".

وقال إن "الاقتحامات التي تحصل للمسجد تتم بحراسة مشددة من الجهات الأمنية، ولا يمكن حصول اقتحام بدون حراسة"، مشددا على أن "الاقتحام اعتداء لن يكسب اليهود أي حق في المسجد الأقصى، العسكرة مرفوضة".

وأشار إلى أن "ما يحصل انتهاك لحرمة الأقصى بحراسة وإجراءات عسكرية وشرطية، يهدف لحماية المقتحمين من جهة ومنع المسلمين من دخول الأقصى من جهة ثانية"، موضحا أن "الاحتلال نقل أجواء الحرب من غزة إلى القدس منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) بإجراءات غير مبررة وعدوان لا داعي له".

ودعا الشيخ صبري إلى الحذر من "مخططات عدوانية بحق الأقصى" مطالبا المقدسين والعرب والمسلمين بشد الرحال إلى المسجد تلبية لنداء النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

والخميس الماضي اقتحم بن غفير المسجد الأقصى، وهي المرة الخامسة التي يقوم فيها الوزير المتطرف باقتحام المسجد منذ توليه منصبه أواخر عام 2022.

ويسيطر الاحتلال الإسرائيلي على مداخل المسجد الأقصى الذي تتولى إدارته دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن، ويقع في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل في يونيو/حزيران 1967.

الجزيرة نت- خاص24/7/2024مقاطع حول هذه القصةالاحتلال يشن حملة هدم واسعة بالقدس يشارك فيها مستوطنونplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 34 seconds 05:34نصائح لمواجهة استيلاء المستوطنين على المنازل بالقدسplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 05 seconds 04:05عشرات العائلات المقدسية مهددة بالتهجير من بيوتها لصالح المستوطنينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 35 seconds 04:35الاحتلال فصل عنها الكهرباء.. عائلات مقدسية تمضي ليلتها في الظلامplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31أسئلة كثيرة تطرحها محاولة اغتيال ترامب أثناء فعالية انتخابيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 53 seconds 02:53رائد دعنا للجزيرة نت: الإرادة المقدسية أذهلت العالم في هبّة باب الأسباطplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 39 seconds 05:39شاهد.. جثث متناثرة في الشوارع بعد قصف إسرائيلي على مخيم الشاطئplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 05 seconds 01:05من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منازل ومنشآت في الضفة بحجة البناء دون ترخيص
  • بايدن يخاطب الأمة ويكشف عن أسباب انسحابه
  • ما أبرز ما جاء في خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي؟
  • قصف إسرائيلي يستهدف منزلا بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة
  • قصف إسرائيلي مباشر استهدف مدنيين في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة
  • مشاهد مؤلمة.. أب يودع طفله الشهيد إثر قصف إسرائيلي بالنصيرات
  • الشيخ عكرمة صبري: العسكرة لن تكسب اليهود حقا في الأقصى
  • 9 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا جنوبي مدينة غزة
  • آلية اختيار الحزب الديمقراطي لمرشحه الرئاسي بعد انسحاب بايدن
  • تحت وطأة قصف إسرائيلي.. آلاف الفلسطينيين ينزحون من شرقي خان يونس