شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أمن تعز يوقف مدير مباحث الأموال العامة ويحيله إلى التحقيق على ذمة نهب أراضي بالمخا، أمن تعز يوقف مدير مباحث الأموال العامة ويحيله إلى التحقيق على ذمة نهب أراضي بالمخاالموقع بوست تعز الجمعة, 21 يوليو, 2023 10 19 صباحاً .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمن تعز يوقف مدير مباحث الأموال العامة ويحيله إلى التحقيق على ذمة نهب أراضي بالمخا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمن تعز يوقف مدير مباحث الأموال العامة ويحيله إلى...

أمن تعز يوقف مدير مباحث الأموال العامة ويحيله إلى التحقيق على ذمة نهب أراضي بالمخا

الموقع بوست - تعز الجمعة, 21 يوليو, 2023 - 10:19 صباحاً

وجّه مدير عام شرطة تعز، العميد منصور الأكحلي، بتوقيف مسؤولي مباحث الأموال العامة عن مزاولة العمل، وإحالتهم إلى الرقابة والتفتيش، بسبب تقصيرهم في متابعة قضية نهب الأراضي في مديرية المخا الساحلية.

 

وذكرت الشرطة في بيان أن قرار التوقيف راجع إلى عدم تجاوب مسؤولي المباحث برفع قضية الشركة الخاصة ببيع الأراضي، وعدم عرض وثائق إجراءات توقيف مالكي الشركة، بالإضافة إلى إصدار أوامر بتحرك دوريات عسكرية دون الرجوع لإدارة الشرطة.

 

يشار إلى أن قضية تمليك أراضي شاسعة في الساحل الغربي قد أٌثيرت مؤخراً قضية تمليك أراضٍ شاسعة في مديريات الساحل الغربي لشركات وهمية يتزعمها مكتب طارق صالح عضو مجلس الرئاسة، الذي يتخذ من مدينة المخا موقعا له ولقواته المدعومة من الإمارات.

 

ومطلع يوليو الجاري أصدر محافظ تعز، نبيل شمسان قرارا بإلغاء التصرفات في أراضي وعقارات الدولة، منذ تأريخ الانقلاب، ووقف أي تصرفات واستحداثات جديدة.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انجاز 795 قضية بقيمة 37.5 مليار ريال

وذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أنها تلقت خلال العام 1445 هجرية، 795 قضية ومخالفة توزعت على النحو التالي، المركز الرئيسي 526 قضية، ذمار 63 قضية، الحديدة 50 قضية، المحويت 144 قضية، تعز 12 قضية.

وجاء في الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة للعام 1445 هجرية، أن القيمة التقديرية للمستردات والتحصيلات المالية بلغت 37 مليار و588 مليون و472 ألف و461 ريال يمني.

وتضمنت الإحصائية أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال الفترة المذكورة، تعاملت مع ألف و102 متهمين في قضايا مختلفة، وتم الفصل في ألف و13 قضية منها 720 قضية مضبوطة، فيما لا تزال 75 قضية رهن الإجراء والمتابعة وعلى ذمتها 89 متهما، كما تم إحالة 544 قضية للنيابة منها 334 قضية مضبوطة وعلى ذمتها ألف و 52 متهما، وأحيلت 525 قضية إلى القضاء منها 317 قضية مضبوطة وعلى ذمتها ألف و 13 متهما.

 وفي مجال الشكاوى حولت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال الفترة ذاتها، 362 شكوى إلى قضايا بعد التأكد منها، فيما لا تزال 177 شكوى قيد التحري والمتابعة.

وأكدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية الاستمرار في بذل اقصى الجهود لمكافحة الفساد وحماية المال العام، وتحقيق العدالة وتعزيز الثقة بين المواطنين والمؤسسات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • اتهم في 17 قضية مخدرات.. مباحث الأقصر تلقي القبض على أكبر تاجر الشابو بأرمنت
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • " الجنرال المبتسم " تعرف علي السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد
  • القبض على عاطلين لسرقتهم حديد كوبري بشبرا الخيمة
  • القبض على عاطلين لسرقتهم حديد أحد الكباري بشبرا الخيمة
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • سرقات في وضح النهار.. ضبط عاطلين لقيامهما بسرقة حديد الكبارى بشبرا الخيمة
  • انجاز 795 قضية بقيمة 37.5 مليار ريال