جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الثلاثاء مطالبته للمجتمع الدولي بمنع اجتياح رفح ووقف الحرب على قطاع غزة، والسماح للمواطنين بالعودة إلى بيوتهم في شمال القطاع ووسطه.

إقرأ المزيد اشتية: إسرائيل ما زالت تحتجز أموال المقاصة واتفاق النرويج لا يحل الأزمة المالية

وأضاف اشتية في كلمة ألقاها خلال اجتماع وزاري اليوم في مدينة رام الله: "اليوم الـ137 للحرب وكأنها تتجدد من جديد، اليوم تجري محاصرة مجمع ناصر الطبي، ما يعرض حياة المرضى والجرحى والطواقم الطبية لخطر كبير، والمجمع بلا ماء ولا كهرباء ولا أوكسجين، أكثر من 107 شهداء خلال في الساعات الـ24 الماضية وحوالي 150 جريحا، ما يرفع عدد الشهداء إلى ما يقارب 30 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى نحو 70 ألف جريح، إضافة إلى 9 آلاف مفقود".

وتابع: "تحدثنا مع كل من اجتمعنا بهم من أجل ذلك ومن أجل وقف شامل وتام للعدوان، ونأمل من الأمم المتحدة أن تستمر في جهدها لوقف القتل بحق شعبنا والعدوان عليه، وتوسيع حجم ورقعة المساعدات بما يشمل جميع أنحاء قطاع غزة".

وتطرق اشتية في حديثة إلى القطاع التعليمي في قطاع غزة الذي توقف بشكل كامل بسبب تدمير جزي كبير من المدارس والجامعات واكتظاظ ما تبقى منها بالنازحين.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. آخر تطورات الحرب في غزة وتداعياتها إقليميا وعالميا /20.02.2024/

ولفت إلى أنه "طلب من وزير التربية والتعليم العالي البدء بكل الترتيبات الممكنة من أجل وضع السيناريوهات المناسبة والممكنة بما يضمن إعادة انتظام العملية التعليمية فور وقف الحرب، والترتيب مع الجامعات الفلسطينية لتقديم كل تسهيل ممكن للطلبة في قطاع غزة للالتحاق بالبرامج التعليمية حيث ما أمكن، وتقديم كل عون لطلبتنا في القطاع".

وفي سياق متصل دان اشتية استمرار الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وما يجري من حصار لمدينة نابلس وطولكرم ومنع التنقل والحركة خارجهما

وأشار إلى أن محكمة العدل الدولية بدأت أمس في بالاستماع إلى مرافعات  56 دولة حول السؤال المحال إليها من الجمعية العامة، والمتعلق بالاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، موضحا أنه على المحكمة أن تقدم رأيا استشاريا عند الانتهاء من المداولات للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال:"سنتابع هذه القضية عبر كل المؤسسات الدولية لنزع كل شرعية عن الاحتلال من أجل إنهائه".

إقرأ المزيد "حماس": نحذر من أي مغامرة لاقتحام رفح

وشكر اشتية جميع الدول التي ستقدم مرافعات لصالح فلسطين، مثمنا جهود الفريق الفلسطيني الذي يتابع هذه القضايا عن كثب، كما شكر الجزائر  التي تقدمت بمشروع قرار لمجلس الأمن لوقف العدوان على أهلنا في قطاع غزة.

المصدر: وكالة وفا الفلسطينية 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة الفلسطينية السلطة القضائية الضفة الغربية القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب طوفان الأقصى قضاء قطاع غزة محكمة العدل الدولية محمد اشتيه فی قطاع غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم، بتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي في أول أيام العام الدراسي الجديد رافقه الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور إيهاب النعسان عميد الكلية، ووكلاء ورؤساء الأقسام بالكلية .

واطمأن  الدكتور أحمد القاصد علي تواجد أعضاء هيئة التدريس والتزام الطلاب بحضور  المحاضرات والتواجد بقاعات التدربس فى أول أيام العام الدراسي الجديد ، مؤكدا حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية للطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

كما رحب " القاصد " بالطلاب الجدد وطلاب الفرق المختلفة، مقدماً لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم النجاح والتفوق، وحثهم علي المشاركة والاستفادة من جميع الأنشطة الطلابية التي توفرها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في بناء شخصيتهم .

كما حرص رئيس الجامعة علي افتتاح معرض الطلاب الفني والذي يضم أعمالا فنية وانتاجية مختلفة وأفكار مشروعات صغيرة منخفضة التكاليف من أقسام الكلية الأربعة إلي جانب المعرض الخيري الذي سيتم تخصيص دخله لمساعدة الطلاب الغير قادرين على سداد المصروفات الدراسية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: مبادرة «بداية» تعزز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • المهيم والمغربي يطلعان على سير العملية التعليمية بثانوية العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • السفير حسين حسونة: مشاركة «نتنياهو» في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تعد تحديا سافرا للمجتمع الدولي